هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.

مي مدحت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة.
مي مدحت
مي مدحت
معلومات شخصية
الجنسية  مصر
الديانة إسلام
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة عين شمس
سبب الشهرة تطبيق إيفنتوس

مي مدحت، مهندسة مصرية تخرجت من جامعة عين شمس تخصص علوم الحاسب الآلي. منذ عدة سنوات وبعد تخرجها، استطاعت مى العمل في إحدى الشركات العالمية ولكنها لم تستمر طويًلا في عملها فاستقالت حتى تستطيع أن تحقق حلمها وهو إنشاء شركة خاصة بها. فكرت في إنشاء موقع تواصل اجتماعي مثل موقع فيس بوك وتويتر ولكنه مختص في تجميع وتنظيم الفعاليات المختلفة من المؤتمرات والمعارض والرحلات والحفلات. وبالفعل بدأت في تكوين فكرة الموقع وهي عرض جميع الأحداث المهمة والضخمة الموجودة بمنطقة أو بلد ما بمجرد الدخول علي الموقع وبالفعل أطلقت موقعها تحت سم إيفنتوس (بالإنجليزية: Eventtus).[1]

أسست مي مع مجموعة من الأصدقاء وهم: نهال فارس وأحمد الشريف منصة إيفنتوس منذ عام 2011، وبدأ الأمر كمحاولة لسد فجوة الاحتياج لمعرفة أماكن وتوقيتات الأحداث المختلفة، ووجدت أنه يمكن للتكنولوجيا أن توفر حلولًا جيدة وعملية لسد هذه الفجوة، وهذا بالفعل ما تقوم به بشكل يومى في إيفنتوس. كما فتحت مكتبًا لها بدولة الإمارات المتحدة،، مدينة دبى، ومنذ ذلك الحين أصبحت إيفنتوس شريكًا في معظم فعاليات وأحداث ريادة الأعمال بالشرق الأوسط، وقام أكثر من 800 منظم للفعاليات باستخدام المنصة لإدارة وتنظيم أكثر من 8000 حدث، وأصبح لديها عملاء مثل هارفارد آراب ويك إند (بالإنجليزية: Harvard Arab Weekend) بالولايات المتحدة، آراب نت ودي إم جي ايفنتس (بالإنجليزية: DMG Events) ، وقمة رايز أب (بالإنجليزية: RiseUp) وحاليا تعمل مع معرض دبي إكسبو 2020 (بالإنجليزية: Dubai Expo 2020).

الشهرة[عدل]

بعد نجاحها في إطلاق منصة إيفنتوس، تم دعوتها من قبل منسقي مؤتمر ريادة الأعمال العالمية المنعقد بجامعة ستانفورد، الولايات المتحدة. وتم تقديمها مع أهم الشخصيات العالمية منهم رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما صاحب مبادرة ريادة الأعمال العالمية، ومارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيسبوك.

مصادر[عدل]