المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نادى طيران القليوبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير_2012)

نشأته تأسس نادى طيران القليوبية عام 1974 ويعتبر من أقدم نوادى الطيران في جمهورية مصر العربية، ويوجد في عاصمة محافظة القليوبية بمدينة بنها. نوادى الطيران: مركزية أي يتم انشائها في عاصمة كل محافظة، ويجوز ان ينشأ كل نادى فروع أو مراكز له في باقى مدن واحياء المحافظة التي يوجد بها للمساهمة في نشاطه على مستوى المحافظة.

أهدافه - يعمل نادى طيران القليوبيو على نشر الوعى الجوى وثقافة الطيران وعلومها بين أبناء المحافظة من خلال تنظيم المسابقات الفنية والأدبية والصحفية وكذلك عقد الندوات والقاء المحاضرات وتنظيم المعارض المختلفة وكذلك إصدار كتيبات عن نشأة النادى والنشرات وكذلك ممارسة هواية نماذج الطائرات عن طريق تدريب الأعضاء على النماذج الألية الموجهة باليد واللاسلكى وكذلك النماذج الشراعية المحلية والدولية، وكذلك تهيئة واعداد الشباب لتعلم الطيران وممارسته، وأيضا تنظيم رحلات إلى المطارات المختلفة.

أخرى - نادى طيران القليوبية يتبع نادى الطيران المصري فنيا ووزارة الطيران المدني إداريا من خلال الإدارة العامة للثقافة الجوية، وتصرف للنادى الأعانة السنوية الإدارية والأضافية من موازنة وزارة الطيران المدني.

Flag-map of Egypt (de-facto).svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمصر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.