المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نادي المعجبين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2019)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2019)

نادي المعجبين هو مجموعة من الاشخاص المعجبين و المهتمين بمجموعة من المشاهير ، أو فكرة (مثل كائن غير متحرك ، مثل مبنى مشهور). يتم تشغيل معظم أندية من المعجبين من قبل المعجبين الذين يكرسون الكثير من الوقت والموارد لدعمهم. هناك أيضا أندية للمعجبين "الرسميين" التي يديرها شخص يرتبط بالمشهور أو المنظمة ترتبط به. هذا هو الحال بالنسبة للعديد من الموسيقيين والفرق الرياضية ، إلخ.

عادة ما يكون لدى الأشخاص في هذا النادي إما قميصًا أو دبوس للإشارة إلى هذا النادي الذي يمثلون جزءًا منه. جميع نوادي المعجبين لها أدوات فريدة يتم إعطاؤها أو بيعها إلى المعجبين لاستخدامها كاشارة للنادي. الهولنديون ، الذين يدعمون توم هولاند ، هم مثال على نادي معجبين.

الاشتقاق[عدل]

أصل المصطلح "fan" الإشارة إلى أحد المعجبين المكرسين انفسهم لمعجبيهم . ظهرت هذه الكلمة في القرن التاسع عشر بين عشاق الرياضة المعاصرين ، كما هو الحال في "متعصب البيسبول" ، وهو مؤشر على تفاني أعضاء نادي المعجبين.

المهام[عدل]

يمكن أن تقوم نوادي المعجبين الكبيرة بتنظيم الفعاليات وجمع التبرعات . وفي بعض الحالات ، تذهب الأموال التي يتم جمعها مباشرة إلى أعضاء النادي أو تمويل للنادي نفسه.

هناك نوعان رئيسيان من نوادي المعجبين ، وهناك أندية مشجّعة لا تتطلب عملية تسجيل رسمية. تتطلب أندية المعجبين التي تتطلب تسجيلًا رسميًا رسوم عضوية. نوادي المعجبين المختلفة لديها أنظمة مختلفة ، ولكن معظم الأندية لديها رسوم عضوية سنوية. ويتم استخدام هذه الرسوم لتشغيلالنادي. فمثلا إذا كانت نوادي المعجبين لبعض العلامات التجارية للأزياء ، فيجوز استخدام هذه الرسوم للإعلان.

الانترنت[عدل]

لدى العديد من نوادي المعجبين مواقع ويب لدعم نواديهم. عادة ما يكون لهذه المواقع صور ومعلومات عن معجبيهم. على سبيل المثال ، قد يحتوي موقع لنادي معجبين بالموسيقيين على صور ومقاطع فيديو ولوحات مناقشة ومعلومات حول الحفلات القادمة لهؤلاء الموسيقين.

تنمو أعداد اندية المعجبين بفضل التقدم التكنولوجي والتأثيرات على وسائل التواصل الاجتماعي.

Ghilzai nomads in Afghanistan.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الاجتماع أو موضوع متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.