نادي مجد المدينة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجد المدينة
Majd Al Madina.png
شعار النادي

تأسس عام 1947
البلد Flag of Morocco.svg المغرب  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات

نادي مجد المدينة هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الدار البيضاء.

تاريخ[عدل]

تأسس الفريق في سنة 1947، وكان واحدا من بين الفرق الكثيرة التي قاومت الاستعمار، فشارك في الحركة الوطنية، ولعب في العصبة الحرة، وشارك في كل المنافسات الرياضية آنذاك، فقد كان الفريق الثاني داخل المدينة القديمة للدار البيضاء.

شارك في تأسيس الفريق كل من مصطفى البوتيني ونصر الدين الدوبلالي والشهيد محمد الزرقطوني، ولعب له أمير حديقة الأمراء عبد الرحمن بلمحجوب الذي لعب مع المنتخب الفرنسي في مونديال 1954، كما لعب له بوشعيب شفيق وعبد الرحمان عسيلة والشتوكي والعفاري ومصطفى بلحسن، ولاعبون آخرون كبار.

انخرط فريق المجد بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبدأ مساره في بطولة القسم الثالث بالبطولة الوطنية، وكان في كل موسم يبحث عن الصعود للقسم الثاني، تطلب منه الأمر انتظار سنوات طويلة، وفي كل موسم كانت تزداد شعبية الفريق، وكانت تزداد ترسانة لاعبيه، فقد لعب له حسن بنعبيشة وعزيز الحسوني وهشام جويعة وغيرهم.

سنة 1998، سيقود الفريق المدرب عبد الحق أنيني، تطلب الأمر سنتين من العمل، عبر الفريق أدوار منافسات كأس العرش بنجاح، وصل معه عبد الحق أنيني رفقة خالد منير، المسير الذي ساند الفريق، إلى دور ربع النهائي قبل أن ينسحب المدرب، ليكمل مساعده بوشعيب السديان، مسار التألق.

في سنة 2000، سيدخل فريق المجد تاريخ الألقاب من بابه الواسع، فقد وصل الفريق إلى نهائي كأس العرش، وخاض مباراة كبيرة في الرباط ضد فريق النهضة السطاتية، فاز خلالها بضربات الترجيح، وحمل كأس العرش في يوم تاريخي ظل محفورا في ذاكرة كل البيضاويين، خاصة وأنه لم يرشحه أحد ليحقق إنجازه وهو الذي يلعب في قسم الهواة. وفي السنة نفسها صعد الفريق إلى القسم الثاني.

لم يمض فريق المجد سوى أربعة أعوام في القسم الثاني ليعود في سنة 2006 إلى قسم الهواة، وحرم من دفء ملعب فيليب (ملعب العربي بن مبارك) الذي وقّع فيه على أجمل المباريات.[1]

الإنجازات[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]