نادي هبوعيل أم الفحم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نادي هبوعيل أم الفحم
تأسس عام 1963  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الملعب ستاد السلام  تعديل قيمة خاصية (P115) في ويكي بيانات
البلد Flag of Israel.svg إسرائيل  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
شعار نادي هپوعيل أُمّ الفحم لكُرةِ القدم.

هَپُوعِيل أُمّ الفحم (بالعبرية: הפועל אום אל-פחם) هو نادي كرة قدم عربي إسرائيلي تابع لمدينة أم الفحم. أسسه المفتش "أحمد صادق جبارين" وفي عام 1963 قام بتسجيله في مكاتب الاتحاد العام لكرة القدم الإسرائيلي.

لعب نادي هپوعيل أم الفحم بالأساس بالدرجات الأولى والثانية حتى نهاية موسم 2007/2008 حيث ترقى للقطرية وهي الدوري الثالث في إسرائيل، كذلك وصل إلى الدورة التاسعة من مباريات الكأس، لكنه لم يسمتر بسبب الديون التي حلت على الإدارة وقد تفكك.

من أشهر وأهم مُباريات النادي كانت في موسم 2007/2008 حيث كانت ضد نادي مكابي نتانيا بمباراة كأس إسرائيل في دوري الدرجة العُليا، حيث انتهت المُباراة مع الوقت الإضافي بنتيجة (3:3) وفي الضربات الترجيحية خسر نادي هپوعيل أم الفحم بنتيجة (3:1).

بعد تفكك النادي افتتح جمهور هپوعيل أم الفحم نادي آخر جديد باسم "الأخوّة أم الفحم" من عام 2011 وحتى 2012 وقد صعد إلى الدرجة الثانية الشمالية "ب"، وفي العام الذي تلاه كان من بين الفرق الأولى الخمس التي دخلت الاختبارات للارتقاء للدرجة الأولى، وقد خسر أمام نادي "مكابي إكسال" بالنتيجة (2:1). في موسم 2013/2014 قبل الاتحاد العام لكرة القدم قبول طلب تغيير اسم النادي ليعود مجددًا تحت اسم "هپوعيل أم الفحم".[1]

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجيّة[عدل]

المراجع[عدل]


Flag of Israel.svg
هذه بذرة مقالة عن نادي كرة قدم إسرائيلي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.