ناروتو شيبودن (الموسم 17)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حرب النينجا العظمى - عودة الفريق السابع
المسلسل ناروتو شيبودن
البلد  اليابان
مواقع السرد كرانشي رول
العرض
الشبكة تلفاز طوكيو
العرض الأول 15 مايو 2014
العرض الأخير 14 أغسطس 2014
تاريخ إصدار الديفيدي 7 يناير 2015 - 4 مارس 2015
عدد الحلقات 11
تسلسل المواسم
Fleche-defaut-droite.png السادس عشر
الثامن عشر Fleche-defaut-gauche.png

الموسم السابع عشر من مسلسل ناروتو شيبودن مستوحى من الجزء الثاني من مانغا ناروتو لمؤلفها ماساشي كيشيموتو. تم بدأ عرض الموسم الرابع عشر في 15 مايو 2014 على تلفاز طوكيو في اليابان وانتهى عرضه 14 أغسطس 2014. وقد تمحور الجزء الرابع عشر على انضمام ساسكي وناروتو لقوات الحلفاء في معركة النينجا التواصل مادارا اوتشيها وأوبيتو أوتشيها.

تم إخراج السلسلة بواسطة المخرج الياباني هاياتو داتيه.[1]

تم إصدار الموسم بصيغة دي في دي بتاريخ 7 يناير 2015 تحت عنوان "حرب النينجا الرابعة وعودة الفريق السابع" (忍界大戦・第七班再び攻撃者 ).[2][3]

قائمة الحلقات[عدل]

الرقم عنوان الحلقة فصول المانغا تاريخ العرض الأصلي
حرب النينجا العظمى - عودة الفريق السابع (忍界大戦・第七班再び نينكاي تايسِن - دايناناهان فوتاتابي؟)
362 "عزيمة كاكاشي"
(カカシの決意) 
607-60915 مايو 2014
بعد أن هزم مادارا أوتشيها الكاجي الخمسة انتقل إلى ساحة المعركة بين كاكاشي وناروتو وقاي وكيلر بي والهاتشيبي من جهة وأوبيتو أوتشيها من جهة أخرى وقرر مادرا فور وصوله لساحة المعركة أنه هو من سييقبض على الكيوبي والهاتشيبي ويطلب من أوبيتو أن يهتم بأمر كاكاشي وقاي فيباغت ناروتو مادرا بضربة كرة بيجو مصغرة شكلها في يده فيردها مادرا باستخدام درع خاص بالأوتشيها كان مع أوبيتو في بداية معركته مع ناروتو وكيلر بي ثم مرره أوبيتو إلى مادارا فور وصول الأخير للمعركة وبعد أن يصد مادرا هجوم ناروتو يستخدم ذلك الدرع الخاص في رد هجوم ناروتو على ناروتو ورفاقه بهجوم ارتداد الأوتشيها فيحدث هجوم مادرا أضرارا هائلة بساحة المعركة لكن ناروتو يعاود النهوض لقتال مادارا فيستخدم مادارا تنين هاشيراما الخشبي الذي استخدمه الهوكاجي الأول في قتاله لمادارا لقمع قوى الكيوبي في الزمن الغابر ؛فستخدمه مادرا لنفس الغرض أي لقمع الكيوبي كوراما رفيق ناروتو فيقيد هذا التنين ناروتو وهو في هيئة الكيوبي ويبدأ أوبيتو غي هذه الأثناء هجومه على كاكاشي فيلقي بشوريكن على كاكاشي يكون قد أخرجها أوبيتو من عينه باستخدام الكاموي خاصته ولكن كاكاشي يتصدى لها بجدار من الطين فينفذ أوبيتو من جدار الطين باستخدام أسلوبه في الأنتقال الفوري حيث ينقل أوبيتو الجزء المتداخل من جسمه مع أي جسم مادي ينقل ذلك الجزء إلى بعد آخر كمادة طبيعية فيبدو وكأنه يستخدم أسلوبين واحد للإنتقال الفوري والآخر للنفاذ عبر الأشياء وهما في الحقيقة أسلوب واحد هو أسلوب الانتقال الفوري لكن تختلف طريقة استخدامه في كل حالة وقد اتضحت هذه الحقيقة في حلقة سر النينجتسو الزمكاني. وبعد أن ينفذ أوبيتو من جدار الطين يهاجم كاكاشي بالشوريكن ويطعنه في ساقه وينقله إلى بعد آخر ثم يعود كاكاشي باستخدام الكاموي خاصته من البعد الآخر ويكون منهكا بسبب الافراط في استخدام الشارينغان فيهاجمه أوبيتو ثانية ويطعنه في صدره بواسطة اثنتين من الشوريكن الكبيرة ويستخدم مادرا السوسانو لإنهاء أمر الهاتشيبي في نفس الوقت يهم أوبيتو وينوي قتل كاكاشي لكن ناروتو يستخدم نسخ الظل لصد سوسانو مادارا وايقاف شوريكن أوبيتو الموجهة لقتل كاكاشي وبعدها يبدأ مادرا بمحاولة مهاجمة الهاتشيبي بذراع السوسانو الثانية فيستخدم قاي ما تبقى من تشاكراه في تنفيذ هجوم هيرودورا وفي نفس الوقت يستخدم كاكاشي سيف البرق في قطع الشوريكن التي كان ينوي أوبيتو استخدامها لقتل ناروتو حينها يضعف الخشب الذي يقيد الذي يقيد الهاتشيبي فيستغل الأخير الفرصة ليحرر نفسه منه. بعدها يهاجم أوبيتو ناروتو باسلوب الخشب خاصته فيقيد ذراع ناروتو بخشبه ويمد يده لمهاجمة كاكاشي لكن ناروتو يمنعه في آخر لحظة حيث يضربه بوساطة رأسه ضربة قوية. ثم يتبادل الكيوبي مع ناروتو ويأخذ بيد كاكاشي ويمرر له بعضا من تشاكراه ثم يلقي بكاكاشي باتجاه أوبيتو فينقل أوبيتو كاكاشي إلى بعد آخر عندها يهاجم أوبيتو ناروتو لكن ناروتو يوجه له ضربة بيده مستخدما تشاكرا الكيوبي في تمديد يده لتخترق أوبيتو لكن أوبيتو يستخدم أسلوبه لينقل الجزء المتداخل من جسمه مع قبضة ناروتو إلى بعد آخر كمادة طبيعية وعندما تذهب لهناك يتلقاها كاكاشي لأنه يكون أوبيتو قد أرسله إلى نفس البعد فيسدد كاكاشي اللكمات لهذا الجزء من أوبيتو فيتأذى أوبيتو ويعود كاكاشي بعدها من البعد الآخر بالكاموي وحينها يسدد الهاتشيبي والكيوبي كرتي بيجو هائلتين تتحدان وتنطلقان إلى تمثال الجيوبي ثم يبدو أن تمثال الجيوبي قد أختفى ولكن الجيوبي يظهر بعد ذلك من خلف الدخان لتنتهي الحلقة بظهور الجيوبي وإعلان أوبيتو لنهاية العالم. 
363 "جوتسو قوات الشينوبي المتحالفة"
(忍連合軍の術!) 
610-61222 مايو 2014
بعد أن ظهر الجيوبي اتصل مادارا وأوبيتو به بواسطة أنبوب ليستمدوا التشاكرا منه ويتحكموا به ولاحظ ناروتو أن قوى الجيوبي الطبيعية غير محدودة بعد أن تفحصه وهو في نمط الناسك فتحقق مما أخبره به كوراما ثم يبدأ الجيوبي في التحرك بسرعة هائلة تفاجئ الكيوبي ولكن الكيوبي يتراجع قليلا ثم يحاول ضرب الجيوبي بكلتا يديه لكن الجيوبي يصد الهجوم بإحدى ذراعيه عندها يطلق الهاتشيبي والكيوبي وابلا من كرات البيجو فيتصدى لها الجيوبي بكرة بيجو هائلة التدمير فيختبئ الكيوبي تحت ذيوله والهاتشيبي خلف مجساته ليحتميا من الهجوم المدمر ثم يبدو وكأن أحد أذرع الهاتشيبي قد قطعت لكن في الحقيقة يكون ناروتو قد ألقى بكاكاشي ونسخة ناروتو لأقرب مسافة ممكنة من الجيوبي ويكون كاكاشي قد نقل الهاتشيبي إلى بعد آخر بالكاموي وبعد أن يصبح قريبا جدا من الجيوبي يحرر الهاتشيبي بالكاموي فيوجه الهاتشيبي كرة بيجو إلى عين الجيوبي ولكن الجيوبي يصدها وكأنها حشرة تحلق فوقه ويلقي بها على الهاتشيبي الذي يتأذى كثيرا من جرائها ثم يحاول الجيوبي ضرب كاكاشي وناروتو بأحد ذيوله ولكن نسخة ناروتو تلقي بكاكاشي بعيدا عن ضربة الجيوبي وتتلقى هي الضربة فتختفي فيتذكر أوبيتو محاولته لإنقاذ كاكاشي من الصخرة التي كانت ستقع عليه في الماضي ثم يلتقط الكيوبي كاكاشي ويخفف من سقطة الهاتشيبي وبعدها تتلاشى تشاكرا الكيوبي وكذلك الهاتشيبي ويخرجان من طور البيجو ثم يسدد الجيوبي كرة بيجو هائلة ليدمر ناروتو فتستخدم إينو موضع النقل الذهني خاصتها وبمساعدة البياكوغان لحرف مسار الضربة فتنجح في آخر لحظة لكن أوبيتو يتحرر من تقنيتها وذلك بعد أن وصلت قوات التحالف فتقوم قوات التحالف باستخدام خنافس التشويش من عشيرة أبورامي والضباب الخفي من محاربي قرية الضباب المخفية وذلك لحجب نظر الجيوبي وعندها تصل كل فرق قوات التحالف بما في ذلك الفرقة الطبية والحسية ويقوم الجيوبي بتشتيت الضباب والخنافس بأحد ذيوله فترد عليه تيماري بأسلوب الرياح مع نينجا قرية الرمل ثم يبدأ هحوم قوات التحالف بهجوم نينجا الغيمة المخفية فيستخدمون أسلوب البرق غي توجيه وميض ساطع وأسلوب العاصفة لتنفيذ دائرة الليزر وذلك لجعل الجيوبي في حالة عمى ثم يكررون هجوم الضباب الخفي وخنافس التشويش يتلوه هجوم نينجا الرمل بتقنية الرقص الهوائي المتزايد فيفقد الجيوبي ومن معه قدرتهم على الإستشعار تماما فيباشر نينجا الصخر بتقنية نقل النواة الواسع النطاق فيوقعون الجيوبي في حفرة هاوية عميقة ثم يصبون عليه الجير ويقوم نينجا الضباب بخلط الجير بالماء باستخدام قذيفة الماء ثم يقوم نينجا كونوها باستخدام أسلوب النار لتجفيف الجير وتجميد الجيوبي وقمعه ثم يقفز نينجا التحالف من فوق الحفرة ليوجهوا هجوما أخيرا للجيوبي ومادرا وأوبيتو يتقدمهم ناروتو بالراسين شوريكن لتنتهي الحلقة عند هذا الحد. 
364 "الروابط التي تشتد"
(繋がれるもの) 
613-6155 يونيو 2014
365 "أولئك الذين يرقصون في الظلال"
(忍び舞う者たち 其ノ弐) 
616-61812 يونيو 2014
366 "الأشخاص الذين يعرفون كل شيء"
(悪に憑かれた一族) 
619-62119 يونيو 2014
367 "هاشيراما ومادارا"
(柱間とマダラ) 
621-6233 يوليو 2014
368 "فترة سينغوكو"
(戦国時代) 
623-62510 يوليو 2014
369 "حلمي الحقيقي"
(本当の夢) 
625-626، 64824 يوليو 2014
370 "إجابة ساسوكي"
"ساسكي نو كوتاي" (サスケの答え) 
626-62731 يوليو 2014
371 "الثقب"
"كازانا" (風穴) 
628-6307 أغسطس 2014
372 "ما يملأ الثقب"
(埋めるもの) 
630-63214 أغسطس 2014

إصدارات منزلية[عدل]

مجلد تاريخ أقراص حلقات مرجع
1 7 يناير 2015 1 362–365 [4]
2 4 فبراير 2015 1 366–369 [4]
3 4 مارس 2015 1 370–372، 376–377 [4]

المراجع[عدل]

  1. ^ スタッフ・キャスト [Staff.Cast] (باللغة اليابانية). TV Tokyo. مؤرشف من الأصل في 2 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ October 28, 2011. 
  2. ^ "Episodes 489-501" (باللغة اليابانية). TV Tokyo. مؤرشف من الأصل في 13 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ December 21, 2012. 
  3. ^ "Naruto.com, Crunchyroll, Hulu Begin Shippūden Streams". شبكة أخبار الأنمي. مؤرشف من الأصل في 22 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 09 مايو 2009. 
  4. أ ب ت "忍界大戦・第七班再び - TV DVD - NARUTO-ナルト- 疾風伝 - アニプレックス" (باللغة اليابانية). أنيبلكس. مؤرشف من الأصل في 5 أغسطس 2016. 
Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.