ناروتو شيبودن (الموسم 2)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اللقاء المنتظر طويلاً
المسلسل ناروتو شيبودن
البلد  اليابان
مواقع السرد كرانشي رول
العرض
الشبكة تلفاز طوكيو
العرض الأول 8 نوفمبر 2007
العرض الأخير 3 أبريل 2008
تاريخ إصدار الديفيدي 8 أبريل 2008 - 8 أغسطس 2008
عدد الحلقات 21
قائمة الحلقات القائمة
تسلسل المواسم
Fleche-defaut-droite.png الأول
الثالث Fleche-defaut-gauche.png
Farm-Fresh breadcrumb.png ناروتو (مانغا) > قائمة حلقات ناروتو شيبودن > ناروتو شيبودن (الموسم 2)

حلقات الموسم الثاني من ناروتو شيبودن أخرجها هاياتو داتي وأنتجها إستديو بيرو وتلفاز طوكيو. الموسم مبني على الجزء الثاني من مانغا ناروتو للمؤلف ماساشي كيشيموتو.[1] عنوان الموسم هو اللقاء المنتظر طويلاً (遥かなる再会 هاروكانارو سايكاي؟)[2] الموسم يتتبع قصة النينجا المراهق ناروتو أوزوماكي والذي وُكِّل إلى فريقه مهمة إيجاد رفيقهم ساسوكي أوتشيها الذي هجر قريتهم للتمرن مع المجرم أوروتشيمارو. عُرض الموسم على تلفاز طوكيو في اليابان من 8 نوفمبر 2007 حتى 3 أبريل 2008.[3][4] أُصدر الموسم بعدئذٍ على أقراص دي في دي من 8 أبريل حتى 8 أغسطس من العام 2008 بواسطة أنيبلكس.[2]

استخدم الموسم أغنية بداية وأغنيتي نهاية. أغنية البداية هي "مسافة" بواسطة لونغ شوت بارتي. أغنيتا النهاية كانتا "قصتك" (キミモノガタリ كيمي مونوغاتاري؟) بواسطة ليتل باي ليتل التي تظهر في الحلقات من 31 حتى 41، والثانية هي "متيقظ! بري" (目覚めろ!野性 ميزاميرو! ياسي؟) بواسطة ماتشي و"كويسشن؟" والتي تظهر في الحلقات من 42 حتى 53.

قائمة الحلقات[عدل]

الرقم عنوان الحلقة فصول المانغا تاريخ العرض الأصلي
مهمة استطلاع جسر السماء والأرض (天地橋偵察任務 تِنشي-كيو تيساتسو نينمو؟) (مانغا)
اللقاء المنتظر طويلاً (遥かなる再会 هاروكانارو سايكاي؟) (أنمي)
33 "الهدف الجديد"
"أراتانارو تاجيتو" (新たなる目標) 
282-2838 نوفمبر 2007
في كونوها، بينما يستريح كاكاشي في المستشفى، تخبر ساكورا معلمتها تسونادي أن عضو الأكاتسكي الميت ساسوري أخبرها أنه سيقابل شخصًا يتجسس على أوروتشيمارو لصالحه خلال عشرة أيام على جسر السماء والأرض (التينشي). بعدئذٍ، يبحث ناروتو عن شريك لفريقه، ويقابل تشوجي ويوافق على الانضمام. حينئذٍ، يهاجم ساي الاثنين مع شيكامارو
34 "التشكيل! فريق كاكاشي الجديد"
"كيساي! شين كاكاشي هان" (結成!新カカシ班) 
283-28415 نوفمبر 2007
يحاول ناروتو والآخران إمساك ساي لكنه ينسحب. في تلك الأثناء، يحاول شيوخ القرية إقناع تسونادي بعدم إرسال ناروتو إلى مهمات خارج القرية لعدم وقوعه أسيرًا للأكاتسوكي ولكنها تقسم أنها ستحمي القرية بحياتها إن وقع أسيرًا. ولكنها تضطر لتعيين ساي في الفريق تحت ضغط من دانزو شيمورا. وبسبب وجود كاكاشي في المستشفى، تعين عضو الأنبو ياماتو بدلاً منه. 
35 "إضافة غير ضرورية"
"غاداتينسوكو" (画蛇添足) 
285، 29122 نوفمبر 2007
يقوم ياماتو بتولي قيادة الفريق السابع لكونوها، بينما ناروتو وساكورا يعتبران ساي غير ضروري، وبينما يتجهز الفريق للانطلاق يذهب ياماتو إلى غرفة كاكاشي بالمستشفى حيث يلتقي بجيرايا وتسونادي فيأمنوها على ناروتو و‌الوحش المذيل الخاص به ويعطوه أحد الأختام مثل الذي كان عند كاكاشي ويغادر ليلاقي فريقه في بوابة قرية الورق، لكن عندما ينطلقون يأتي أحد الإنبو ويعطي ساي ظرفًا به أوامر سرية من دانزو وينطلق الفريق السابع للإمساك بجاسوس أوروتشيمارو وإعادة ساسكي لكونوها. 
36 "الابتسامة المزيفة"
"إتسواري نو إغاو" (偽りの笑顔) 
28629 نوفمبر 2007
يتجه الفريق السابع نحو جسر السماء والأرض، بينما يحاول كل من ناروتو وساكورا إضحاك ساي ورؤية البسمة في وجهه لكنهما لا ينجحان، ويخبرهم ياماتو بأن يقفوا قليلا ويتفقوا على عمل الفريق ويقوم بصنع قفص من عنصر الخشب وتندهش ساكورا من ذلك لأن الوحيد الذي يمكنه ذلك هو الهوكاغي الأول هاشيراما ويقرر الفريق البقاء في الربيع ويفقد ناروتو آماله بساي. 
37 "بدون عنوان"
"موداي" (無題) 
28729 نوفمبر 2007
بعد وصول الفريق إلى الجسر تلاحظ ساكورا حركات ساي في النهر وتستنتج أنه يملك موهبة فنية، ويلاحظ ناروتو أيضًا مزيدًا من تقنياته لكنها تبقى بلا عنوان ويقرر الفريق الذهاب إلى الغابة وعندما يصلون يقوم ياماتو ببناء منزلين من الخشب للمكوث بهما ويستعدان للإمساك بالجاسوس. 
38 "محاكاة التدريب على القتال"
"شيميوريشن" (模擬戦闘訓練) 
288-2896 ديسمبر 2007
يقرر ياماتو بأن يدرب فريقه على الانقسام فيصنف ساكورا معه وساي مع ناروتو وأخذ ياماتو دور الجاسوس ليختبر قوتهما لكن ناروتو يقوم بغلط جسيم ويفشلون ويقرر ساي الذهاب وحده ويستشيط ناروتو غضبا منه ويخبره أن هذه هي طريقة الأنبو. 
39 "جسر السماء والأرض"
"تينتشيكيو" (天地橋) 
289-29113 ديسمبر 2007
يتنكر ياماتو في دمية هيروكو الخاصة بساسوري ويتبين أن الجاسوس هو كابوتو ويخبره بمكان أوروتشيمارو وفي نهاية الحديث يظهر أوروتشيمارو ويفاجئ الإثنين ويكتشف كابوتو أن هيروكو مجرد نسخة مزيفة ويهاجمه ويقاتله ويستعمل ياماتو عنصر الخشب ويتبين أنه كان إحدى تجارب أوروتشيمارو حيث وضع في ياماتو الحمض النووي الخاص بهاشيراما ويخبره بأن يظهر أعضاء الفريق الأخرين ناروتو وساي وساكورا المختبئين. 
40 "إطلاق عنان ذي التسعة ذيول[معلومة 1]"
"كيوبي كايهو!" (九尾解放!) 
29120 ديسمبر 2007
يقوم ياماتو بالإشارة إلى ناروتو وساي وساكورا بأن يخرجوا من مخابأهم ويقفون فوق الجسر ويبدأ أوروتشيمارو بإستفزاز ناروتو ومقارنته بساسكي ويثور غضب ناروتو ويحرر ثلاثة ذيول للكيوبي ويتذكر ياماتو ما قال له جيرايا في غرفة كاكاشي بالمستشفى ويحذر ناروتو من تحرير الذيل الرابع وفقدانه السيطرة على الكيوبي. 
41 "بدأ المهمة السرية العليا"
"غوكوهي نينمو سوتاتو" (極秘任務スタート) 
292-29320 ديسمبر 2007
يقوم ناروتو بإستجماع قوته ويهاجم كابوتو ويدمر الجسر بأكمله ويهرب كابوتو ويعارك ناروتو أوروتشيمارو في الغابة وأثناء العراك تكاد ساكورا تصاب ولكن ينقذه ياماتو ويستدعي طيرا ويطير فوقهما ويراقب المعركة ويرسل نسخة منه مع ساي ويعجز ناروتو عن إصابة أوروتشيمارو ويفتح الذيل الرابع الكيوبي. 
42 "أوروتشيمارو ضد جينشوركي[معلومة 2]"
"أوروتشيمارو تاي جينشوريكي" (大蛇丸VS人柱力) 
294-29510 يناير 2008
بعد تحرير ناروتو لأربعة ذيول يفقد السيطرة ، يقوم بمهاجمة أوروتشيمارو ويستخدم أوروتشيمارو مجموعة من الهجمات لكنها لا تنفع مع ناروتو وتحاول نسخة ياماتو الإقتراب منه لكنه يقضي عليها ويحاول أوروتشيمارو ختمه بسيف خاص لكنه يفشل في الوصول إليه بينما يتصدى كابوتو لبقية الفريق ويبدأ الكيوبي بالتحرر. 
43 "دموع ساكورا"
"ساكورا نو ناميدا" (サクラの涙) 
29617 يناير 2008
يخبر كابوتو ياماتو وساكورا بأن ناروتو يفعل كل هذا لأنه لا يستطيع إعادة ساسكي إلى كونوها وتبدأ ساكورا بالبكاء وتحاول الإقتراب من ناروتو ويهاجمها لكن يحميها ياماتو بعنصر الخشب خاصته ويقوم بإستعماله لتقييد ناروتو وينجح بختمه ويدرك كابوتو أنهم قتلوا ساسوري وأنهم يحاربون الأكاتسكي أيضا ويخبرهم بأنهم ليسوا أعداء وهنا يظهر ساي ويهاجم أوروتشيمارو تحت أمر دانزو
44 "سر المعركة"
"تاتاكاي نو تينماتسو" (戦いの顛末) 
297-29824 يناير 2008
بعد أن عاد ناروتو إلى طبيعته تقوم ساكورا بمعالجته بالشاكرا الطبية لكن ضعيفة بسبب تواجدهم بالغابة ويقضي أوروتشيمارو على ساي ويحاول قتله ولكنه مجرد نسخة حبر ويظهر ساي الحقيقي ويسلم لأوروتشيمارو رسالة من دانزو ويتوجه نحو فريقه إلى المخبأ ويكتشف ياماتو كتاب صور خاص بساي ويدرك أن دانزو يريد التعاون مع أوروتشيمارو لتدمير كونوها. 
45 "عواقب الخيانة"
"أوراغيري نو هاتي" (裏切りの果て) 
298-29931 يناير 2008
يقوم كابوتو بصنع جسد مزيف يشبه ساي لتعطيلهم وناروتو لا يزال ضعيفا فقد لم يسترجع قواه بعد ويتقدم في الفريق ولكن تتوقف ساكورا لمعالجة نفسها ويخبر ياماتو ناروتو أنه هو الذي أصابها عندما فتح أربع ذيول ويندم ناروتو كثيرا ويكمل الفريق طريقه للمخبأ واللحاق بساي. 
46 "الصفحة غير المكتملة"
"ميكان نو بيجي" (未完の頁) 
299-3007 فبراير 2008
يقوم ياماتو بالبحث في كتاب صور ساي ويصل إلى الصفحة حيث يوجد الفتيان (ساي وصديقه) لكنها غير مكتملة ، بينما تنطلق مجموعة من مخبأ أوروتشيمارو لإيقافهم ويتصدى لها ساي ويواجه نسخة لساسكي ويعلم أنه هو صديق ساكورا وناروتو. 
47 "التسلل! وكر الأفاعي!"
"سينيو! دوكوهيبي نو أجيتو" (潜入!毒蛇の巣窟) 
301-30214 فبراير 2008
يعارك ساي ساسكي ويقع في غينجتسو الشارينغان ولكنه يفلت منه ويخبره أن ناروتو يعتبره كأخ له ويجيبه ساسكي بأن لديه أخ واحد وهو ذاهب لقتله ، وفي هذه الأثناء يسلم أوروتشيمارو رسالة دانزو شيمورا لكابوتو ويذهبان عائدان للمخبأ وفي هذه الأثناء يصل ياماتو وناروتو وساكورا إلى ساي. 
48 "روابط"
"تسوناغاري" (つながり) 
302-30328 فبراير 2008
يصل كابوتو وأوروتشيمارو للمخبأ أولا ويحجز كابوتو ساي في غرفة ويصل ياماتو وناروتو وساكورا للمخبأ ويقتحمانه ويجدان ساي في غرفة ويتعاركون لكنه يخبرهم أن كل هذا مجرد خطة للتجسس على أوروتشيمارو ويظهر مشاعره تجاههم وتسلمه ساكورا كتاب صوره ويخبره ناروتو إلى كل ما يمكنه فعله لإعادة ساسكي لكونوها. 
49 "شيء مهم"
"تايسيتسو نا مونو" (大切なモノ) 
3046 مارس 2008
قبل أن يذهب فريق ياماتو إلى ساسكي يعترض كابوتو طريقهم ويقاتله ياماتو وساكورا بينما يسأل ساي ناروتو إن كان يمكن أن تجمع علاقة بينهما تشبه العلاقة التي تجمعه بساسكي ويحرره ناروتو وينضمان للمعركة ويقضون على كابوتو ويحبسانه ويجبرونه على إخبارهم بمكان ساسكي وينجحون بذلك ويترك ياماتو نسخة له لحراسة كابوتو ويذهبون إلى ساسكي ويستعد أوروتشيمارو لقدومهم وينقسمان حيث يسلك ياماتو وساكورا طريق وساي وناروتو طريق ٱخر . 
50 "قصة كتاب الصور"
"إيهون غا كاتارو سوتوري" (絵本が語る物語) 
304-30513 مارس 2008
يتلقى أوروتشيمارو لناروتو وساي ويعاركهم ويهزمهما ويخبر ساي ناروتو بحقيقة كتاب صوره وأن الشخص الٱخر في كتابه هو أخوه الصغير ويتفاجأ ناروتو منه ويتيقن حقا أنه كان على حق ويأتي ياماتو وساكورا وينقذهما ويكمل ساي طريقه لساسكي في حين تجد نسخة ياماتو رسالة دانزو عند كابوتو ويتأكد من صحة كلام ساي ويأتمنوه على ساسكي بينما يتصدون الباقي لأوروتشيمارو. 
51 "جمع الشمل"
"سايكاي" (再会) 
305-30720 مارس 2008
يصل ساي لغرفة ساسكي ويهاجمه ويتعاركان ويدمران الغرفة ويرى بقية الفريق ذلك ويظهر ساسكي بجانب أوروتشيمارو ويعود ساي لفريقه ويخبرهم بأنه مستعد لإعادة ساسكي لكونوها معهم وخيانة أوامر دانزو التي تقتضي بقتل ساسكي وبذلك يكتسب ثقة ناروتو وساكورا ويرى ياماتو أنه يستحق الإطراء وأنه ليس أنانيا كدانزو. 
52 "قوة الأوتشيها"
"أوتشيها نو تشيكارا" (うちはの力) 
307-30920 مارس 2008
يهاجم ساسكي ناروتو وينضم ساي للعراك لكن يقضي عليهما ساسكي بواسطة مهارة إستخرجها من شيدوري خاصة به وتحاول ساكورا مساعدتهما لكن يوقفها كابوتو وأوروتشيمارو ويساعدها ياماتو في قتالهما ويحاول ناروتو إستخراج قوة الكيوبي لكن يستعمل ساسكي الشارينغان ويدخل إلى عقله ويقابل الكيوبي ويقارنه بجده الأكبر مادارا أوتشيها لكن يمنع ساسكي تدفق شاكراه ويقضي على ناروتو ويحاول قتله ويحذره الكيوبي من فعل ذلك. 
53 "لقب"
"تايتورو" (題名) 
309-3103 أبريل 2008
يتجاهل ساسكي كل تحذيرات الكيوبي ويحاول قتل ساي وناروتو بمهارة خاصة وينسحب أوروتشيمارو وكابوتو من معركتهما ويمنعان ساسكي من فعل ذلك ويخبرانه بإستخراج معلومات عن الأكاتسكي من ناروتو ويفعل ذلك بسرعة ويغادرون المخبأ ويفشل ناروتو في إعادة ساسكي ويعود الفريق إلى القرية ويقدم ياماتو تقريره للهوكاغي تسونادي التي تغضب من دانزو الذي هو بدوره غاضب من ساي ويطلب ساي منه البقاء مع الفريق للتحري عنهم أكثر ويسمح له دانزو بذلك. 

إصدارات منزلية[عدل]

مجلد تاريخ أقراص حلقات مرجع
1 2 أبريل 2008 1 33–36 [5]
2 9 مايو 2008 1 37–40 [5]
3 4 يونيو 2008 1 41–44 [5]
4 2 يوليو 2008 1 45–48 [5]
5 6 أغسطس 2008 1 49–53 [5]

المراجع[عدل]

  1. ^ "スタッフ・キャスト" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 2 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 أغسطس 2016. 
  2. أ ب ،"NARUTO-ナルト- 疾風伝 遥かなる再会の章" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 28 أغسطس 2016.  [وصلة مكسورة]
  3. ^ "Naruto: Shippuden episodes from 2007" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 22 يونيو 2009. اطلع عليه بتاريخ 28 أغسطس 2016. 
  4. ^ "Naruto: Shippuden episodes from 2008" (باللغة يابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 22 يونيو 2009. اطلع عليه بتاريخ 28 أغسطس 2016. 
  5. أ ب ت ث ج "遥かなる再会の章 - TV DVD - NARUTO-ナルト- 疾風伝 - アニプレックス" (باللغة اليابانية). أنيبلكس. مؤرشف من الأصل في 12 أغسطس 2016. 

المعلومات[عدل]

  1. ^ ذو التسعة ذيول (九尾 كيوبي؟، تعني حرفيًا "تسعة ذيول"). في النسخة العربية: الثعلب ذي التسعة ذيول.
  2. ^ جينشوركي (人柱力 جينشوريكي؟، تعني حرفيًا: قوة الإنسان الضحية)، وهي تشير إلى الإنسان الذي خُتم به وحش مذيل.
Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.