ناروتو شيبودن (الموسم 3)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حراس النينجا الاثنا عشر
المسلسل ناروتو شيبودن
البلد اليابان اليابان
مواقع السرد كرانشي رول
العرض
الشبكة تلفاز طوكيو
العرض الأول 3 أبريل 2008
العرض الأخير 14 أغسطس 2008
تاريخ إصدار الديفيدي 3 سبتمبر 2008 - 5 نوفمبر 2008
عدد الحلقات 18
قائمة الحلقات القائمة
تسلسل المواسم
Fleche-defaut-droite.png الثاني
الرابع Fleche-defaut-gauche.png

الموسم الثالث من مسلسل ناروتو شيبودن أخرجه هاياتو داتيه وأنتجه إستديو بيرو و‌تلفاز طوكيو. الموسم مبني على أحداث من الجزء الثاني من مانغا ناروتو يكتبها ويرسمها ماساشي كيشيموتو.[1] عُرض الموسم في اليابان على تلفاز طوكيو من 3 أبريل حتى 14 أغسطس 2008.[2] أُصدر في اليابان بعنوان حراس النينجا الاثنا عشر (守護忍十二士 شوغونين جونيشي؟)،[3] وهو يحكي عن فريق كاكاشي والتقائهم بنينجا راهب يدعى سورا والذي يحمل ماضيًا مشتركًا مع أسوما ساروتوبي وهدفه تدمير كونوها.

أصدرت أنبليكس الموسم لاحقًا على ثلاثة أقراص دي في دي في اليابان من 3 سبتمبر حتى 5 نوفمبر 2008.[4] في 2 يناير 2009، بدأ كرانشي رول و‌فيز ميديا بتوفير حلقات مترجمة من الموسم.[5]

شارة البداية لهذا الموسم هي "طائر أزرق" (ブルーバード بوروبادو؟) بواسطة إكيمونو غاكاري وشارتا النهاية كانتا "قوس قزح صادق" (素直な虹 سوناو نا نيجي؟) بواسطة سرفيس (بالإنجليزية: Surface) من الحلقة 54 إلى الحلقة 63 و"الشباب المكسور" (Broken Youth) بواسطة نيكو تاتشز ذا وول من الحلقة 64 إلى الحلقة 71. الفيلم الثاني لناروتو شيبودن الروابط قد أُصدر في 2 أغسطس 2008. النسختان المعروضتان من الحلقتان 70 و71 تضمنتا مشاهد من الفيلم في شارة البداية مع بقاء الموسيقى الأصلية.

أحداث الموسم[عدل]

يتمحور هذا الموسم حول الحراس الاثني عشر للهوكاغي وكون أسوما ساروتوبي (قائد الفريق العاشر) الذي يعرف الفريق السابع ماضيه من الكاهن سورا وقد تدرب على مهارات خاصة لا يتقنها إلا الكهنة وأهم هؤلاء الكهنة هو كيروكو وزميل أسوما والذي كان هو أيضا أحد الحراس الاثني عشر للورد الإقطاعي لدولة النار وظهور محنة جديدة حيث ظهرت عصابة من النينجا اللصوص يترأسها نينجا يدعى فوريدو والذين يسرقون القرى ويدمرونها وحاولوا تدمير كونوها لكنهم فشلوا وتغلب عليهم شينوبي كونوها.

قائمة الحلقات[عدل]

رقم الحلقة عنوان الحلقة فصول المانغا تاريخ العرض الأصلي
حراس النينجا الاثنا عشر (守護忍十二士 شوغونين جونيشي؟)
54 "كابوس"
"أكومو" (悪夢) 
311-3123 أبريل 2008
تراود ناروتو كوابيس حول استعماله لتشاكرا الكيوبي، ويخبره معلمه كاكاشي أن ذلك يدل على أنه لا بد أن يتدرب بسرعة ليكتسب القوة. يتدخل فريق أسوما ساروتوبي في الأمر ويبدأ ناروتو بتلقيبهم وتغضب ساكورا كثيرا لأن ناروتو لقب إينو بالجمال وتضربه بقوة. 
55 "الرياح"
"كازي" (旋風) 
314-31617 أبريل 2008
يخرج كاكاشي من المستشفى ويبدأ بتدريب ناروتو ببرنامج تدريبي ويستطيع ناروتو استعمال تشاكرا الرياح بشكل رائع، ويتدخل ياماتو لمساعدة كاكاشي لتدريب ناروتو ويستعمل عنصر الخشب خاصته ليرفع من مستوى التدريب وبالتالي يستعمل ناروتو نسخ الظل خاصته ليتمكن من الإسراع في التدرب على مهارته الجديدة. 
56 "الالتواء"
"أوغوميكو" (うごめく) 
317-31824 أبريل 2008
يكمل ناروتو تدريبه باستعمال النسخ وهنا ينضم إليه أسوما ويساعده في تدريبه على عنصر رياحه باستعمال عنصر رياحه الخاص ويرى أن ناروتو قادر على تطوير مهاراته وهو يحتاج فقط لبعض الوقت وهنا يأتي ياماتو ويخبرهما بأن فريقه وفريق أسوما لديهم مهمة خارج القرية ويتأسفون لناروتو لعدم إكمال تدريبه معه، ويتبين أن أسوما ابن الهوكاغي الثالث وزوج كوريناي وعم كونوهامارو ويذهب الفريقان لحماية أربعة قرى مخفية في دولة النار. 
57 "الحرمان من النوم الأبدي"
"أوباواريتا نيموري" (奪われた永眠り) 
حصرية8 مايو 2008
يصل فريق ياماتو إلى القرية وبالضبط مكان التقائهم بفريق أسوما لكنهم لم يصلوا بعد ويفترق الفريق ويذهب كل عضو إلى قرية ويواجه ناروتو أحد الرهبان الذي يستعمل أسلوب الرياح أيضًا ويتعاركان ولكن يأتي باقي أعضاء الفريق والرهبان ويتوقفان عن العراك بينهما ويخبرهم الراهب أنه يدعى سورا ويتوجهون إلى مكان التقاء الفريق السابع بالفريق العاشر. 
58 "الوحدة"
"كودوكو" (孤独) 
حصرية8 مايو 2008
قبل ذهاب الفريق إلى مكان الالتقاء يتوقفون عند الرهبان ويخبرهم سورا أنه كان أحد الحراس الاثني عشر للورد الإقطاعي لدولة النار ويصل الرهبان إلى قريتهم ليلتقوا برهبان ٱخرين ويعارك ناروتو مرة أخرى سورا لكن يتدخل راهب يدعى كيروكو ويوقفهما وفي اليوم التالي يذهب ناروتو عند الراهب سورا ويجده يتدرب على عنصر رياحه ليصبح أقوى ويتمكن من الإنتقام لأبيه ويذهب ناروتو للحاق بفريقه ويخبروه بأن أحد القرى تعرضت للسرقة. 
59 "عدو جديد"
"أراتانا تيكي" (新たな敵) 
حصرية15 مايو 2008
تعلم الهوكاغي الخامس تسونادي بأن دانزو يخطط لشيء لكنها لا تعرف ماهيته بينما يذهب فريق ياماتو وسورا وكيروكو إلى القرية ويكون النينجا قد استولوا عليها ويأمرهم زعيمهم بأن يضعوا فخاخا لهم لكنهم يتجاوزونهم ويعاركوهم ويعلم ياماتو أنهم يستهدفون أحد أعضاء فريقه ويتمكن كل الفريق من القضاء على النينجا السارقين. 
60 "عدم الاستقرار"
"أوتينبين" (有為転変) 
حصرية22 مايو 2008
يقضي الفريق على كل النينجا السارقين ويهاجمون الزعيم ويوقفهم فودو وفوكا ويقاتلون ناروتو وساي وياماتو، بينما في كونوها ترسل تسونادي مجموعة من الأنبو لمراقبة دانزو ويعلم دانزو بأمرهم ويعرف أن تسونادي تتجسس عليه ويستمر فريق ياماتو في قتالهم ويقضون على فودو وينقذ ساي ساكورا من هجمة فوكا. 
61 "الاتصال"
"سيشوكو" (接触) 
حصرية29 مايو 2008
يهاجم سورا قائد النينجا السارقين فوريدو ويصد هجمته ويطلق سورا قوته الكاملة ويتعاركان ويتضح أن موت فودو مزيف ويهاجم مع نينجا آخر فوين ساي وساكورا وياماتو وتهزم فوكا ناروتو وتمسك به لأنها تستعمل العناصر الخمسة وتمسك ناروتو وتقبله وتأخذ من تشاكراه حتى تصل إلى تشاكرا الكيوبي ويتدخل سورا لإنقاذهم ولكن يعلقون ويأتي كيروكو مع الدعم لإنقاذهم وينسحب السارقين. 
62 "الزميل"
"تشيميتو" (チームメイト) 
حصرية5 يونيو 2008
تعود الفرق إلى كونوها بعد تنفيذ مهمتهم ويعود معهم سورا ويبدأ سورا بالتجول في كونوها ويقابل تشوجي وكيبا ويشتبك معهما بمعركة ويتدخل ناروتو وروك لي في العراك ولكن يوقفهم أسوما وشيكامارو عن العراك ويذهب سورا مع أسوما ويخبره أنه يعرفه جيدا وقد تعلم منه العديد من المهارات أهمها مد التشاكرا إلى السلاح، بينما يغزو فورينو مع مساعديه عشيرة كوهاكو. 
63 "الملكان"
"فوتاتسو نو غيوكو" (二つの玉) 
حصرية19 يونيو 2008
يلاحظ أسوما أن سورا يمتلك كما هائلا وقويا من التشاكرا أثناء تدريبه، بينما يكتشف ياماتو والهوكاغي تسونادي من كيروكو أن سورا كان مسؤولا عن حريق اندلع بإحدى القرى في دولة النار وتسبب في تدميرها، وأثناء تحدث أسوما مع سورا، يقرر تعليمه كيفية صنع سيفا قوي مدود بالشاكرا ويتذكر اليوم الذي استعمل فيه هذا السيف لقتل كازومو أب سورا لأنه هاجم الهوكاغي الثالث وقتله ويذهب بعدها لترك سورا يتدرب لوحده، وهنا يأتي فوريدو ويخبر سورا أن أسوما هو الذي قتل والده ويعطيه قطعتا الملك للعبة الشوجو ويغادر، ثم ينضم ناروتو لسورا في مكان التدريب وعندما يقترب منه يقذف سورا بكل غضب كوناي مدها بالشاكرا نحو شجرة ويسقطها بالكامل. 
64 "إشارات نار سوداء طائرة"
"شيكوكو نو نوروشي" (漆黒の狼煙) 
حصرية3 يوليو 2008
يلتقي دانزو بأحد النينجا من القرية المخفية في المطر بعد أن تفرد عن الأنبو، بينما يذهب سورا لقتل أسوما ويجده ويتعاركان ويخبره أسوما بأنه نادم لقتل أبيه كازومو لكن يتدخل ناروتو ويوقف العراك وهنا يأتي فوريدو ويخبر سورا بأنه عليه أن يقتل أسوما والهوكاغي للانتقام لوالده ويسمعه ناروتو ويحاول إيقافه لكنه لا يستطيع ويذهب مع أسوما لإخبار مساعدة الهوكاغي تشيزوني بالأمر التي توقف سورا لاحقا مع مجموعة من الأنبو وهنا يأتي ناروتو ويمنعهم من قتله، فجأة تظهر عاصفة برق في السماء وتوقع كل كونوها في الظلام. 
65 "قفل الظلام"
"أنكوكو نو سيجو" (暗黒の施錠) 
حصرية3 يوليو 2008
بعد أن وقعت كل كونوها في الظلام، اكتشف أسوما أن تلك العاصفة تمتص طاقة البرق وتشاكرا أهالي كونوها من قبل أربع نينجا وهم فورينو وفوين وفوكا وفودو، فيتجه أسوما مع مجموعة من الأنبو لإيقافهم بينما يبقى ناروتو مع سورا وتسونادي، ويجد نينجا كونوها مكان النينجا ويكتشفون أنهم يستعملون تلك التشاكرا لتنشيط جثث عشيرة كوهاكو واستعمالهم لتدمير كونوها. 
66 "أرواح مبعوثة"
"يوميغايرو تاماشي" (黄泉がえる魂) 
حصرية10 يوليو 2008
ينجح فوريدو في تنشيط جثث عشيرة كوهاكو وجثث أربع من خادميه الذين قتلوا على يد الفريق السابع ويعاركون نينجا كونوها ويأمر أسوما ساكورا وياماتو بأن يقضيا على فودو وفوين لكن يوقفهم أحد الجثث المنشطة لخادمي فوريدو ويذهب ناروتو وسورا لعراك فوكا وفوريدو ويصلون إليهم ويبدأون بعراكهم ويذهب سورا لعراك فوريدو ويكتشف أنهم ينون استعمال عاصفة البرق لتدمير كونوها بالكامل. 
67 "نضال كل واحد"
"سوريزوري نو شيتو" (それぞれの死闘) 
حصرية24 يوليو 2008
بعد أن اكتشف سورا أن فوريدو ينوي تدمير كونوها علم أنه استغله واستغل أيضا حقده تجاه أسوما فيقرر حماية كونوها بحياته، تقوم ساكورا من هزيمة الجثث المنشطة الواقفة في طريقها وتذهب إلى فوين وتقتله وتبدأ عاصفة البرق بالاضمحلال، وهنا يأتي شيكامارو ويدخل المعركة ويخبرهم بأنه يمتلك خطة لإيقاف الجثث المنشطة بينما يكتشف ناروتو نقطة ضعف فوكا ويقضي ياماتو أيضا ونهائيا على فودو وتبدأ عاصفة البرق بالاضمحلال. 
68 "لحظة الصحوة"
"ميزامي نو توكي" (目覚めの刻) 
حصرية31 يوليو 2008
بعد أن اكتشف ناروتو نقطة ضعف فوكا يحصل على الفرصة المناسبة ويقضي عليها براسينغان قاتلة، بينما يتوقف فوريدو وسورا عن القتال ويخبر فوريدو سورا أن انتقامه أهم ولكن يرفض سورا الاستماع إليه وهنا يخبره أن أبوه كازومو ختم به بعضا من قوى الكيوبي ليلة هجومه على كونوها وأنه يحتاج إلى ذلك الختم لخطته البديلة، وهنا يتمكن شيكامارو وشينوبي كونوها من القضاء على الجثث المنشطة ويوقفون العاصفة وهنا يفصح فوريدو عن خطته البديلة وأنه سوف يحرر ذلك الختم ويدمر كونوها. 
69 "اليأس"
"زيتسوبو" (絶望) 
حصرية31 يوليو 2008
بعد فشل خطة النينجا وموتهم كلهم إلا قائدهم ينضم أسوما وفريقه وروك لي وكيبا وناروتو وساكورا إليهم ويخبر أسوما سورا أن فوريدو هو كازومو الذي تم إعادة إحياؤه ويحرر كازومو الختم وتتحرر ثلاث ذيول للكيوبي ولا يتمكن ياماتو من إعادة الختم ويتدخل ناروتو ويقاتل أسوما كازومو مكملين معركتهما القديمة ويفشل ناروتو من كبح تشاكرا الكيوبي وتبدأ التشاكرا في ختمه بالتحرر أيضا وتتحرر أربعة ذيول. 
70 "الصدى"
"كيوميه" (共鳴) 
حصرية7 أغسطس 2008
بعد تحرر أربعة ذيول للكيوبي وفشل ياماتو في كبح التشاكرا الكيوبي بينما علق ناروتو وسورا الذي ينهار كليا، يكمل أسوما قتال كازومو الذي ازدادت قواه كثيرا ويكاد يقضي على أسوما لكن يتدخل ساي ويستعمل مهارته في صنع أجسام الحبر ويقاتلان كازومو معا ويقتلانه ويفكر ناروتو في خطة ذكية حيث يزيل كل قوى الكيوبي من سورا وتحريره ويتمكن ياماتو من السيطرة على الختم وتتغلب كونوها على النينجا. 
71 "صديقي"
"تومو يو" (友よ) 
312، 31614 أغسطس 2008
تنجح كونوها في التغلب على النينجا المهاجمين ويقرر سورا الذي تحرر من الختم أن يتابع طريقه والسفر والتجوال حول عالم الشينوبي ويذهب شيكامارو وأسوما للعب الشوجي ويبدآن بالتناقش عن ماهية الملك لكنهما لا يتوصلان لأي استنتاج، وفي هذه الأثناء تقوم الأكاتسكي بالتحرك وترسل عضوان جديدان يدعان هيدان وكاكوزو للإمساك بجينتشوريكي ذي الذيلان وختمه بتمثال الغيدو الضخم. 

إصدارات منزلية[عدل]

مجلد تاريخ أقراص حلقات مرجع
1 3 سبتمبر 2008 1 54–57 [6]
2 1 أكتوبر 2008 1 58–61 [6]
3 5 نوفمبر 2008 1 62–66 [6]
4 3 ديسمبر 2008 1 67–71 [6]


المراجع[عدل]

  1. ^ "テレビ東京・あにてれ NARUTO-ナルト- 疾風伝" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 02 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 أكتوبر 2016. 
  2. ^ "حلقات ناروتو شيبودن من 2008" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 22 يونيو 2009. اطلع عليه بتاريخ 10 أكتوبر 2010. 
  3. ^ "NARUTO 疾風伝 守護忍十二士の章 1【初回限定仕様】" (باللغة اليابانية). Sony Music Shop. مؤرشف من الأصل في 10 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 10 أكتوبر 2016. 
  4. ^ "テレビ東京・あにてれ NARUTO-ナルト- 疾風伝" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 10 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 10 أكتوبر 2016. 
  5. ^ "Naruto.com, Crunchyroll, Hulu Begin Shippūden Streams" (باللغة الإنجليزية). شبكة أخبار الأنمي. 2 يناير 2009. مؤرشف من الأصل في 22 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2016. 
  6. أ ب ت ث "守護忍十二士の章 - TV DVD - NARUTO-ナルト- 疾風伝 - アニプレックス" (باللغة اليابانية). أنيبلكس. مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2016. 
Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.