ناروتو شيبودن (الموسم 5)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ظهور ذي الثلاثة ذيول
المسلسل ناروتو شيبودن
البلد  اليابان
مواقع السرد كرانشي رول
العرض
الشبكة تلفاز طوكيو
العرض الأول 18 ديسمبر 2008
العرض الأخير 4 يونيو 2009
تاريخ إصدار الديفيدي 3 يونيو 2009 - 4 نوفمبر 2009
عدد الحلقات 24
تسلسل المواسم
Fleche-defaut-droite.png الرابع
السادس Fleche-defaut-gauche.png

الموسم الخامس من ناروتو شيبودن أخرجه هاياتو داتيه وأنتجه إستديو بيرو و‌تلفاز طوكيو. الموسم مستوحى من الجزء الثاني من مانغا ناروتو لمؤلفها ماساشي كيشيموتو. بدأ عرض الموسم على تلفاز طوكيو في 18 ديسمبر 2008 على تلفاز طوكيو في اليابان وانتهى عرضه في 4 يونيو 2009.[1][2] أُصدر الموسم بصيغة دي في دي بعنوان فصل وحش السلحاة الشيطانية ذو الثلاثة ذيول (三尾出現 سانبي شوتسوغين؟). نشرت أنبليكس ستة مجلدات من 3 يونيو 2009 وحتى 4 نوفمبر 2009.[3] في 2 يناير 2009، بدأت فيز ميديا و‌كرانشي رول بتوفير ترجمة للحلقات ناروتو شيبودن.[4]

يحتوي الموسم خمس شارات موسيقة: اثنان للبداية وثلاثة للنهاية. الشارة الأولى هي "أقرب" (Closer) من أداء جو إينوي واستخدمت في الحلقات من 89 إلى 102. استبدلها في الحلقة 103 "توهج اليراعات" (ホタルノヒカリ هوتارو نو هيكاري؟) من أداء إكيمونو-غاكاري. شارة النهاية الأولى هي "قبلة وداع طويلة" (Long Kiss Good Bye) من أداء هالكالي واستخدمت فقط في أول حلقتين. أحضره!!! (バッチコイ!!! باكتشيكوي!!!؟) من أداء ديف بارادي وقد استخدمت في الحلقات من 91 إلى 102. استبدلها في الحلقة 103 "نفس عميق" (深呼吸 شينكوكيو؟) من أداء سوبر بيفر.

أحداث الموسم[عدل]

يتمحور هذا الموسم حول ظهور وحش آخر "ذو الثلاثة ذيول" وهو سلحفاة عملاقة تعيش في الماء ويسعى أوروتشيمارو إلى الوصول إليه قبل الأكاتسكي بينما تكتشف كونوها الأمر بواسطة فريقيها التاسع والسابع اللذان كانا في الأصل يطاردان أوروتشيمارو لإعادته لكونوها أو القضاء عليه ويكتشفان أن أوروتشيمارو يتعقب ذي الثلاثة ذيول بمساعديه يوكيمارو وغورين التي تستعمل فن الكريستال للقتال وتدور بينهم معارك للإمساك بهذا الوحش قبل الأكاتسكي وتنتصر فرق كونوها وتختم الوحش بضاية ماء لكن يتدخل عضوا الأكاتسكي توبي وديدرا ويتجاوزانهم ويتمكنان من الإمساك بالسلحفاة ذي الثلاثة ذيول ويختمانها ويأخذانها إلى مقر الأكاتسكي.

قائمة الحلقات[عدل]

رقم الحلقة عنوان الحلقة فصول المانغا تاريخ العرض الأصلي
ظهور ذي الثلاثة ذيول (三尾出現 سانبي شوتسوغِن؟)
89 "ثمن القوة"
"تشيكارا نو دايشو" (力の代償) 
342، 34618 ديسمبر 2008
بعد أن قضى ناروتو على كاكوزو وأسقطه أرضًا، ذهب إليه كاكاشي لينهيه بالشيدوري وقتله وتعود كل الفرق إلى كونوها ويأخذون معهم جثة كاكوزو إلى تسونادي لتحللها ويخبرونها عن مهارة ناروتو الجديدة الراسين شوريكن وتكتشف أن تلك المهارة ستدمر تشاكراه وبالتالي يجب عليه ألا يستخدمها مجددا، يظهر أحد مساعدي أوروتشيمارو نينجا تدعى غورين وتكتشف أنبو كونوها مخبأهم فترسل تسونادي فريق كوريناي إلى هناك لكن كوريناي تستقيل فتأمر كاكاشي بقيادة الفريق وترسلهم لاعتقال أوروتشيمارو أو قتله ويود ناروتو اللحاق بهم لكن يأخذه جيرايا معه في رحلة تدريب لإبقاءه بعيدا عن الأمر. 
90 "قرار شينوبي"
"شينوبي نو كيتسوي" (忍の決意) 
343، 346-34725 ديسمبر 2008
يكتشف أنبو كونوها مخبأ أوروتشيمارو فتقرر تسونادي إرسال الفريق الثامن بقيادة كاكاشي لأن كوريناي إعتزلت بعد مقتل زوجها أسوما ساروتوبي فينطلق فريق كاكاشي لمخبأ أوروتشيمارو وخشية من أن يتبعهم ناروتو لإعادة ساسكي أوتشيها إلى كونوها بعد كل محاولاته السابقة التي بائت بالفشل خصوصا بعد إزدياد قوة ساسكي أوتشيها مأخرا فترسل تسونادي ناروتو مع جيرايا للتدرب على جتسو ماء جديد بمساعدة بعض الضفادع من إستدعاء جيرايا. 
91 "اكتشاف مخبأ أوروتشيمارو"
"هاكِّين — أوروتشيمارو نو أجيتو" (発見 大蛇丸のアジト) 
حصرية8 يناير 2009
يذهب ناروتو مع جيرايا في رحلة للتدرب على جتسو ماء جديد بمساعدة بعض الضفادع من إستدعاء جيرايا، بينما يكتشف الفريق الثامن بقيادة كاكاشي مكان مخبأ أوروتشيمارو والذي يقرر إرسال كابوتو في مهمة خاصة ويبقى في المخبأ لتدريب ساسكي منتظرا وصولا جيش من نينجا قرية الصوت ليختبر قوة ساسكي أوتشيها، يستمر ناروتو في التدريب مع الضفادع على إستعمال الجتسو الماء . 
92 "اللقاء"
"دياي" (遭遇) 
342-34315 يناير 2009
يذهب كابوتو باحثا عن نينجا إمرأة تدعى غورين وهي نينجا قديمة كانت تعمل لصالح أوروتشيمارو ويأخذ أيضا نينجا من بعض المخابئ لمساعظتها في إتمام المهمة الخاصة الموكلة لهم من طرف أوروتشيمارو لكنها لا يعجبها أمر باقي النينجا، بينما يصل جيش نينجا الصوت إلى أوروتشيمارو الذي يستعملهم لإختبار قوة ساسكي أوتشيها الذي يعاركهم ويهزمهم لكن يلاحظ أوروتشيمارو أنه يفتقر إلى قوة الضربة القاتلة لكن يخبره ساسكي بأنه ستصبح ضرباته قاتلة بمجرد أن يلتقي بالشخص الذي يود قتله، بينما يتمم ناروتو تدريباته . 
93 "القلوب المتصلة"
"كايوياو كوكورو" (通い合う心) 
حصرية22 يناير 2009
بينما يتدرب ناروتو مع ضفادع جيرايا على إستخدام الماء يكتشف أنهم بأنفسهم لا يستطيعون إستخدامه، بينما تقرر غورين التخلص من جميع النينجا من إختيار كابوتو ولا تترك منهم إلا النينجا رينجي وتابعوه الثلاثة ويتضح أنها تستعمل عنصر البلور ويصل إليها الفريق الثامن ويحاول شينو وضع حشرة عليها لتعقبها لكنها تغمر الحشرة بالبلور وتقتلها ويقرر فريق الثامن إرسال الحشرة إلى تسونادي لتحللها وتعرف ماهية تلك المهارة. 
94 "ليلة ممطرة"
"أمي هيتويو" (雨一夜) 
حصرية29 يناير 2009
بينما ينتظر الفريق الثامن تحليل تسونادي للحشرة، تقرر هذه الأخيرة إرسال فريق دعم لهم وتأمر ياماتو بأن يجمع فريقه ويستعدوا لدعم الفريق الثامن، بينما لا يزال ناروتو يتدرب مع الضفادع على إستعمال الجتسو الماء، يظهر فتى يدعى يوكيمارو الذي ينوي أوروتشيمارو إستعماله لمهمته فيأمر كابوتو بأن يعطيه حبات دواء لإيقاظ قواه التي تتسبب له في ٱلالام بالمعدة وعسر في الهضم . 
95 "الفاتنان"
"فوتاتسو نو أوماموري" (ふたつのお守り) 
حصرية5 فبراير 2009
بينما كان ناروتو يستيقظ من نومه لا يجد جيرايا هناك ويرى أنه ترك له رسالة يخبره فيها بأنه لديه بعض الأعمال لذا سيتدرب ناروتو على يد الضفادع، فيقرر أن يرتاح قليلا ويصدف أن كابوتو ويوكيمارو أتوا إلى القرية التي يوجد بها ناروتو فيلتقي ناروتو يوكيمارو ويحصل بينهم سوء تفاهم ويتعاركان ويقرر كابوتو عدم التدخل خشية من أن تنكشف مهمته السرية الموكلة له من طرف أوروتشيمارو لكن يتوقف القتال ويعود ناروتو للتدريب مع الضفادع ويعلموه المهارة في اللحظة الأخيرة وينضم لفريقه . 
96 "العدو الخفي"
"ميزارو تيكي" (見えざる敵) 
حصرية12 فبراير 2009
بعض إنضمام ناروتو للفريق يقررون البحث عن الفريق الثامن ومساعدته، يكتشف رينجي أنه مطارد من قبل نينجا فيقرر إرسال مساعديه الثلاثة ( غوزو وكيغيري ونوراري ) فينشر عليهم كيغيري غيمة من الدخان لتظليلهم فيهاجم غوزو كاكاشي ويعاركه بينما يهاجم نوراري هيناتا ويقرر كيبا وأكامارو مساعدتها ويتعارك النينجا فيما بينهم وينتصر الفريق الثامن فتقرر غورين التدخل . 
97 "متاهة الانعكاس المشوه"
"رانهانشا نو ميكيو" (乱反射の迷宮) 
حصرية19 فبراير 2009
تتدخل غورين في القتال بعد هزيمة أتباع رينجي ( غوزو وكيغيري ونوراري ) على يد الفريق الثامن وتقوم بصنع متاهة من الكريستال وتستعمل نسخ من الكريستال لمهاجمتهم ولكن هنا يأتي الفريق السابع ويتدخلون ويحاولون تحريرهم ولكن يفشلون فيقوم ناروتو بإستدعاء الضفادع ويدمرون المتاهة وينقذون الفريق الثامن . 
98 "ظهور الهدف"
"أراواريتا هيوتيكي" (現れた標的) 
حصرية26 فبراير 2009
يحطم ناروتو والضفادع التي إستدعاه المتاهة الكريستالية وينقذ هيناتا وبقية الفريق الثامن لكن يستغل رينجي وغورين ذلك الوقت للوصول إلى كابوتو مع يوكيمارو بجانب بركة مائية ويتضح أن كابوتو يود إستعمال الفتى لإستدعاء الوحش سانبي ذي الثلاثة ذيول وينطلق الفريقان للحاق بهم . 
99 "الوحش المذيل الهائج"
"أريكورو بيجو" (荒れ狂う尾獣) 
حصرية5 مارس 2009
يتمكن كابوتو من إستدعاء الوحش سانبي ذي الثلاثة ذيول ويتببن أنه مجرد سلحفاة عملاقة وتكتشف الأكاتسكي الأمر فيقررون إرسال توبي وديدرا للإمساك به لكنهم متأخرون فيهيج الوحش ويخرج عن السيطرة، بينما يصل الفريقان ويريان ما يحدث ويخبرون تسونادي بذلك . 
100 "داخل الضباب"
"كيري نو ناكا دي" (霧の中で) 
حصرية12 مارس 2009
يخبر ناروتو تسونادي بما رأى فتقرر إرسال فريق ختم بينما يهاجم الوحش سانبي بقية النينجا ويطلق ضبابا يتسبب لهم بالهلوسات بينما يصل فريق الختم ويستعدون لمهاجمتهم . 
101 "مشاعر كل شخص"
"سوريزوري نو أوموي" (それぞれの想い) 
حصرية26 مارس 2009
بعد وصول فريق الختم يهاجمون بقية الشينوبي والوحش سانبي فيذهب ناروتو باحثا عن يوكيمارو وتوقفه غورين فيتعاركان ويعارك كاكاشي وياماتو غوزو بينما يقوم البقية بمساعدة فريق الختم لختم سانبي . 
102 "إعادة تنظيم!"
"سايهينسيه!" (再編成!) 
حصرية26 مارس 2009
يجد بقية شينوبي كونوها وفريق الختم صعوبة في كبح قوى سانبي من جهة وقوى نينجا أوروتشيمارو من جهة أخرى لكنهم يستعيدون تنظيمهم بعد وصول لي وإينو وتشيزوني وتن تن لدعمهم. 
103 "حاجز ختم الزوايا الأربع"
"كيكَّاي شيهو فوجين" (結界四方封陣) 
حصرية9 أبريل 2009
يعارك ناروتو وساي وشينو كاكاشي غوزو وغورين بينما يقضى على أتباع رينجي من طرف تن تن وإينو ولي وشيزوني يستعد فريق الختم لختم سانبي. 
104 "تحطيم فن الكريستال"
"شوتون كوزوشي" (晶遁崩し) 
حصرية9 أبريل 2009
يهزم كاكاشي غورين ويستعد لقتلها بواسطة الشيدوري لكن يضحي غوزو بحياته لإنقاذها ويجتمع الشينوبي كونوها بعد إنتصارهم لكبح سانبي . 
105 "معركة الحاجز"
"كيكَّاي كوبوسين" (結界攻防戦) 
حصرية16 أبريل 2009
تبدأ غورين بتذكر ذكريات حول ماضيها عندما كانت تعمل مع أوروتشيمارو ويتضح أنها هي من قتلت أم يوكيمارو، بينما لا يتمكن نينجا كونوها من كبح قوى سانبي . 
106 "الكاميليا الحمراء"
"أكاي تسوباكي" (赤い椿) 
حصرية23 أبريل 2009
لا يتمكن النينجا من كبح قوى سانبي فيقوم ناروتو وغورين بقتال سانبي وبعد عراك طويل ينتهي بهم الأمر بإلتهامهم من طرف سانبي ويفشل يوكيمارو في التحكم به . 
107 "مرافقون غرباء"
"غويتسودوشو" (呉越同舟) 
حصرية30 أبريل 2009
بعد أن تعرض ناروتو للإلتهام من طرف سانبي مع غورين يحاول إقناعها، ببنما يبحث بقية نينجا كونوها عن ناروتو ويجد كابوتو أن كل مساعدي رينجي قد قضي عليهم فيقوم بوضع ختمة ملعونة عليهم . 
108 "لافتة الكاميليا"
"تسوباكي نو ميتشيشيروبي" (椿の道標) 
حصرية7 مايو 2009
يبحث ناروتو وغورين عن طريقة للخروج من بطن سانبي ويجدون أنفسهم في مواجهة سانبي صغار، بينما تذهب شيزوني وكيبا ولي لإنقاذ ناروتو، يستعمل كابوتو ختمة ملعونة على جثث تابعي رينجي التي تجعل منهم كالزومبي . 
109 "الهجوم المضاد من الختمة الملعونة"
"جوين نو غياكوشو" (呪印の逆襲) 
حصرية14 مايو 2009
تتمكن غورين وناروتو الخروج من بطن وتذهب غورين مع ناروتو لعراك الزومبي وتحرير يوكيمارو وتعترف له بأنها هي التي قتلت أمه ويسامحها، بينما لا يزال توبي وديدرا في الطريق . 
110 "ذكرى الجريمة"
"تسومي نو كيوكو" (罪の記憶) 
حصرية21 مايو 2009
تستدعي تسونادي كاتسيو لمساعدتهم على ختم سانبي ويقضي ياماتو على رينجي ويستعمله كابوتو لجعل من جثثه زومبي بينما يعارك ناروتو كابوتو . 
111 "وعد محطم"
"كوداكاريتا ياكوسوكو" (砕かれた約束) 
حصرية28 مايو 2009
تقوم غورين بالتضحية بنفسها وتحول نفسها إلى كريستال مع زومبي رينجي وتسقط في البحيرة مع رينجي وينسحب كابوتو فيعود ناروتو ويستدعي الضفادع ويستعمل النسخ ليطيح بسانبي ويقضي عليه ويختمه فريق الختم بالبحيرة . 
112 "مكان للعودة"
"كايروبيكي باشو" (帰るべき場所) 
317-3184 يونيو 2009
ينجح الفريق في ختم ذي الثلاثة ذيول في البحيرة وتنتصر فرق كونوها بمساعدة روك لي وشيزوني وإينو على كابوتو الذي يتراجع ويغادر مهزوما ويتضح أن غورين لا تزال على قيد الحياة وتغادر المكان مع يوكيمارو وتعود الفرق إلى كونوها وبعد ذلك يصل عضوا الأكاتسكي توبي وديدرا اللذان يمسكان بالوحش ذي الثلاثة ذيول ويأخذوه ليختموه، بينما لا ينفك يوكيمارو أن يعود إلى البحيرة ويتأملها. 

إصدارات منزلية[عدل]

مجلد تاريخ أقراص حلقات مرجع
1 3 يونيو 2009 1 89–92 [5]
2 1 يوليو 2009 1 93–96 [5]
3 5 أغسطس 2009 1 97–100 [5]
4 2 سبتمبر 2009 1 101–104 [5]
5 7 أكتوبر 2009 1 105–108 [5]
6 4 نوفمبر 2009 1 109–112 [5]

مراجع[عدل]

  1. ^ "حلقات ناروتو شيبودن من 2010" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 5 يناير 2011. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2016. 
  2. ^ "حلقات ناروتو شيبودن من 2009" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 26 ديسمبر 2009. اطلع عليه بتاريخ 22 أكتوبر 2016. 
  3. ^ "テレビ東京・あにてれ NARUTO-ナルト- 疾風伝" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. مؤرشف من الأصل في 22 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 22 أكتوبر 2016. 
  4. ^ "Naruto.com, Crunchyroll, Hulu Begin Shippūden Streams" (باللغة اليابانية). شبكة أخبار الأنمي. 2 يناير 2009. مؤرشف من الأصل في 22 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2016. 
  5. أ ب ت ث ج ح "三尾出現の章 - TV DVD - NARUTO-ナルト- 疾風伝 - アニプレックス" (باللغة اليابانية). أنيبلكس. مؤرشف من الأصل في 13 يوليو 2016. 
Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.