تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر

نافذة الإطلاق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2018)

في سياق رحلات الفضاء، نافذة الإطلاق هي الفترة الزمنية لمركبة خاصة (الصواريخ، مكوك الفضاء، الخ) التي يجب أن تنطلق فيها من أجل الوصول إلى الهدف المنشود. إذا لم يتم إطلاق الصاروخ في غضون هذه الفترة الزمنية، فإن عليه أن ينتظر الإطار التالي.[1] وفي حال كان الطقس سيئاً، أو حصل عطل ما خلال فترة نافذة الإطلاق، يجب تأجيل المهمة حتى نافذة الإطلاق التالية المناسبة للتحليق.واهم أسباب التوقيت الصحيح لإطلاق المركبة الفضائية عدم وجود مسار مستقيم في الطيران الفضائي، فكل الكواكب تتحرك حول الشمس في مسار طويل ومنحن ويأخذ شكل المدار الدائري والإهليلجي.[2]، الرحلات التي تستند إلى مدارات الأرض إلى حد كبير، لا يلزم وقت إطلاق معين، ولكن إذا كانت المركبة الفضائية على موعد مع مركبة اخرى موجودة بالفعل في المدار، يجب توقيت الإطلاق بعناية.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ What is a launch window?[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 29 مايو 2015 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ وكالة الفضاء الأوربية. "What is a launch window". مؤرشف من الأصل في 26 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Cowcatcher (PSF).png
هذه بذرة مقالة عن النقل والمواصلات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.