المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

نانسي ليفسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نانسي ليفسون
معلومات شخصية
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
عضوة في الأكاديمية الوطنية للهندسة  تعديل قيمة خاصية عضو في (P463) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة عالِم حاسب آلي،  ومهندسة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
إدارة معهد ماساتشوست للتكنولوجيا،  وجامعة واشنطن  تعديل قيمة خاصية رب العمل (P108) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

نانسي ليفسون نانسي ج ليفسون هي رئيسة الخبراء الأمريكيين في سلامة و أمان نظم البرامج, هي بروفيسور في الملاحة الجوية و الفضائية في معهد ماساتشوستس للتقنية,أمريكا. نانسي ليفسون حاصلة على شهادات في علوم ( الكومبيوتر, الرياضيات, الإدارة) من جامعة كاليفورنيا,لوس أنجلوس, كما أنها حاصلة على شهادة دكتوراه في عام 1980. عملت في جامعة كاليفورنيا، إرفاين و في جامعة واشنطن كعضو في هيئة التدريس. درست نظم الحياة الحرجة(التي من الممكن أن تسبب الوفاة أو اصابة للإنسان,أن تسبب أذى للبيئة) مثل نظام تجنب التصادم الجوي لتجنب التصادم الجوي بين الطائرات و المشاكل الناتجة من جهاز العلاج الإشعاعي ثيراك 25. تشغل ليفسون أيضاً منصب محرر في جريدة IEEE Transactions on Software Engineering. و هي عضو في رابطة مكائن الحوسبة, آي تريبل إي, مجتمع المعلوماتية, المعهد الأمريكي للملاحة الجوية و الفضائية.

السيرة الذاتية[عدل]

نانسي ليفسون في بروفيسور في الملاحة الجوية و الفضائية و برفيسور في هندسة نظم المعلوماتية من معهد ماساتشوستس للتقنية. هي أيضاً عضو منتخب في أكاديمية المهندسين العالمية. البروفيسور ليفسون أجرت بحث في سلامة أنظمة الأجهزة, سلامة البرمجيات, هندسة أنظمة الأجهزة و البرمجيات, و التفاعل البشري مع الكومبيوتر. في عام 1999 حازت على جائزة ACM Allen Newell لأبحاث علوم الكومبيوتر و في عام 1995 حازت على جائزة في نظم المعلومات, و في عام 2006 حازت على جائزة ACM Sigsoft Outstanding Research. نشرت ما يزيد على 200 ورقة بحث كما ألفت كتانبين الأول " Safeware: System Safety and Computers" نُشر في عام 1995, و الثاني "Engineering a Safer World" نُشر في عام 2012.

MtRushmore Abe close.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.