المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

نثار أحمد بهاوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
نثار أحمد بهاوي
معلومات شخصية
الميلاد 27 مارس 1984 (العمر 35 سنة)
ولاية بانشير  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الطول 1.84 م (6 قدم 12 بوصة)
الجنسية أفغاني
الحياة العملية
المهنة لاعب تايكوندو  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الرياضة تايكوندو  تعديل قيمة خاصية الرياضة (P641) في ويكي بيانات

نثار أحمد بهاوي (بالأفغانية: نثار احمد بهاوي) (مواليد 27 مارس 1984) هو لاعب تايكوندو أفغاني. فاز بالميدالية الفضية عن وزن خفيف (72 كجم) في بطولة العالم للتايكواندو 2007 في بكين والتي كانت الميدالية الدولية الثانية لأفغانستان في كل الرياضات، وذلك بعد ميدالية بادامجول ملتزم، لاعب تايكوندو وزن ثقيل. فاز نثار أيضًا بالميدالية البرونزية فئة الوزن الخفيف في دورة الألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة، ومثّل أفغانستان أيضًا في أولمبياد بكين في فئة 68 كجم والتي كان فيها حاملًا للعلم في حفل الافتتاح. في عام 2010، أحرز الميدالية الفضية في منافسات الرجال تحت 80 كجم في دورة الألعاب الآسيوية 2010 في قوانغتشو.

تكرر الأمر وكان نثار أيضًا هو حامل العلم لأفغانستان في حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012، والتي شارك فيها في فئة تحت 80 كجم. وفي 10 أغسطس، ورغم معاناته من إصابة في الساق، تمكّن نثار من التأهل إلى ربع النهائي حيث خسر من الأرجنتيني سباستيان كريسمانيتش وتابع إلى مباراة المدالية البرونزية لكنه خسر من الإيطالي ماورو سارمينتو.

Emblem of Afghanistan.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أفغانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.