هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

نساء العالم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


القمة السنوية العالمية لنساء العالم[عدل]

نساء العالم هي قمة سنوية انطلقت في عام 2010 بواسطة تينا براون ,ذات الأصول البريطانية و رئيسة تحرير كل من تايلر , فانتي فير , و ذا نيو يوركر, و توك نيوزويك , و ذا ديلي بييست ,و صاحبة كتاب وقائع ديانا و هو السيرة الذاتية لحياة الأميرة ديانا , أميرة ويلز , أقيمت القمة للمرة الأولى في مدينة نيويورك على مسرح هيدسون , و اصبحت تُقام الان في مركز لينكولن على مسرح ديفيد كوش , تضم القياديات و الفنانات, و  صانعات التغيير السياسي حول العالم , و ذلك لنشر قصصهم و لتقديم الحلول لبناء حياة أفضل للنساء و الفتيات حول العالم  , كايل جيبسون المنتجة السابقة لقنوات اي بي سي نيوز هي الان المنتجة التنفيذية و مديرة تحرير هذا الحدث[1]

عقدت القمة الافتتاحية في الفترة من 12-14 من أذار\ مارس عام 2010 , و ضمت كل من صاحبة السمو الملكة رانيا ملكة الأردن , و ميريل ستريب , فالري جارت , و كريستين لاغارد , بالإضاقة الى هيلاري كلينتون و مادلين أوبريت و نورا أفرون و كاتي كوريك , بينما عُقدت القمة الثانية في الفترة من 12 الى 15 مارس عام 2011 , و كان من ضمن الحضور الرئيس بيل كلينتون,  و هيلاري كلينتون , و الدكتورة حواء عبدي , بالإضافة الى كونداليزا رايز, و شيريل سندبرج , و الدكتورة نجوزي اكونجو-إيوالا , و ديان فون فورستنبرغ , أيضا  مليندا غيتنس و أشلي جود و اخريات .[2][3]

في عام 2011 ,نُقلت القمة الثالثة الى مركز لينكولن في منهاتن , و عقدت في الفترة من 8 الى 10 من شهر أذار \ مارس , و حضرها أكثر من 2500 مرأة , و برز في الحدث كل من هيلاري كلينتون , و أنجلينا جولي , و مادلين ألبرت , و الحائزة على جائزة نوبل في السلام ليما غبوي ,بالإضافة إلى داليا زيادة , و ميريل ستريب , و نانسي بيلوسي , و غلوريا ستانيم , و زينب سلبي , و كريستيان أمانبور . و أيمي تساي , و تسيبي ليفني , و شيرل ساندبيرج .

عام 2012 , نساء العالم توسع الى خارج الولايات المتحدة حيث عُقدت القمة في ساو باولو , البرازيل , شاركت في استضافتها تينا براون , و ديان فون فورستنبرغ , و نيزان جوانيس , و غلوريا ماريا , و جولينيا أزفيدو , و فانيا سومافيلا , كما ضم وزيرة الخارجية السابقة كولداليزا رايز , و الرائدة بريسيلا دي أوليفيرا أزيفيدو , و ماريا دابنها , و شوشا , و جلويا لوغو , و راكيل باروس دا سيلفا , و داليا زيادة .

عام 2013 , ضمت القمة السنوية الرابعة 4-5 إبريل مشاركين منهم هيلاري رودهام كلينتون , و أنجلينا جولي , و إيفا لانغوريا, و سوزان رايس , و ميريل ستريب , و أوبرا وينفري , و غاري كاسباروف ,بالإضافة الى دكتور مامفيلا رامفيل , و ميكيلا ديبرنس , و توم هانكس , و شرمين عبيد شينوي , و عرض فيديو قدمته ملالا يوسفزي .

ابتداء من قمة عام 2012 تشاركت تويوتا و نساء العالم في سلسلة ( أمهات الأختراع ) , في عام 2012 المكرمين شملوا كل من أسناث أندروز على أكاديمية كاثرين فيرجسون , و تاليا ليمان على موقع راندم كيدز.اوغ , بالإضافة إلى جيسيكا ماثيوز و جوليا سيلفرمان على سوكيت . عام 2013, المكرموت ضموا كل من كافيتام م.شوكلا على فريش بابرز , و سيجال هاتي و تارا روبرتس على جيرل تانك , و كينريا و مورغان أونيل على ريكفرز.اوغ . في يناير عام 2014 أعلنت تويوتا و نساء في العالم كلا من آنا سنورك و أندريا سيرشتا المؤسستين لليومن أيد باعتباهم المركز الأول من الثلاثة أمهات الاخنراع المكرمين لعام 2014 .

مؤسسة نساء في العالم[عدل]

انطلقت مؤسسة نساء في العالم في سبتمر عام 2011.[4]

في عام 2013 , وسعت المؤسسة شراكتها مع ( فيتل فويس جلوبال برتنرشيب ) الغير ربحية , تدير الآن ( فيتل فويس جلوبال برتنرشيب ) المؤسسة و مبادراتها بما في ذلك جوائز نساء مؤثرات , و نساء في العالم في الحرم الجامعي , و قاعدة بيانات الحلول التي تعرضها المنظمات الغير ربحية لتقدم الفتيات و النساء[5].

.

  • المنصة العالمية لنساء في "العالم دوت اورغ"هي منصة و مجتمع على الانترنت و التي تحدد الاحتياجات و المصادر من خلال عرض المنظمات التي تعمل على النهوض بالنساء و الفتيات .
  • جوائز النساء المؤثراتهي جوائز تُمنح للمنظمات العاملة على أرض الواقع من أجل النهوض بالنساء و الفتيات مثل : الليبيرية الحائزة على جائزة نوبل ليما غبوي , و دكتور حواء عبدي الناشطة الصومالية في مجال حقوق الأنسان , بالأضافة إلى دكتور كيكينيا نتايا التي تدير مدرسة لجميع الفتيات في كينيا , و راكيل باروس دا سليفا التي تعمل مع الأمهات و الحوامل المعرضات للخطر في البرازيل , و ماريا دابنها التي كانت ضحية عنف منزلي فظيع و التي حفز نشاطها الحكومة البرازيلية لسن قانون لتشديد العقوبات على الإعتداءات المنزلية , و دونا آنا ماركونديز فاريا الزعيمة و المربية في أحياء البرازيل العنيفة الفقيرة ,و مولي ميليشنغ لعملها في تدريس المجنمعت الأفريقية لتغير الممارسات الثقاقية التي تضر بالمرأة مثل ختان النساء , و سوزانا تريماركو لمكافتحها ضد الاأتجار بالبشر و إنقاذ حياة الفتيات الصغيرات من بيوت الدعارة في الأرجنتين , و بطلة الشطرنج الأوغندية فيونا التي انتصرت على ظروف مروعة في كمبالا, و التي كانت تأمل أن تصبح طبيبة , و هوميرا باخال و خالدة بروي و هما ناشطتان شابتان باكستانيتان و اللتا خاطرتا ببحياتهما لتعليم الفتيات في باكستان .
  • الجيل القادم من نساء في العالمهو برنامج توعية بالحرم الجامعي لنساء في العالم و الذي يربط القيادات الشابة بالنساء الرائدة في مجال إدارة الأعمال .

المراجع[عدل]

  1. ^ Kroik، Polina (2014-03). "Kiernan, Denise. The Girls of Atomic City: The Untold Story of the Women Who Helped Win World War II. New York: Touchstone, 2013. 373 pp. $27.00 (hardcover).". WorkingUSA. 17 (1): 135–140. ISSN 1089-7011. doi:10.1111/wusa.12102_2. مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2019. 
  2. ^ TODAY، Natalie DiBlasio, USA. "Jolie speaks, Streep drops F-bomb at Women in the World". USA TODAY (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 نوفمبر 2019. 
  3. ^ CNN، By Kyle Almond. "Malala's global voice stronger than ever". CNN. مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 نوفمبر 2019. 
  4. ^ Torregrosa، Luisita Lopez (2013-04-02). "Progress, One Conference at a Time". The New York Times (باللغة الإنجليزية). ISSN 0362-4331. مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 نوفمبر 2019. 
  5. ^ "Vital Voices Global Partnership". International Year Book and Statesmen's Who's Who. مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 نوفمبر 2019.