المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نسر في الثلج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Eagle in the Snow.JPG

نسر في الثلج (ISBN 1-59071-011-8) هي رواية تاريخية كتبها والاس بريم عام 1970.
تدور أحداث هذه الرواية في مدينة بريتانيا في جرمانيا في آواخر القرن الرابع وبداية الخامس الميلادي، والشخصية الرئيسية هي الجنرال الروماني باولينوس مكسيموس غايوس، أحد معتنقي الديانة الميثرانية في العصر التبشيري.

لمحة عن الأحداث[عدل]

يقود ماكسيموس وصديقه كوينتس فرقة الدفاع عن سور هادريان، ولكن عندما تأتي أخبار بأن الجرمان على وشك أن يقومو بغزو عبر نهر الراين تتم ترقية ماكسيموس إلى جنرال القسم الغربي، ويتم انتدابه إلى مدينة ماينتس، حيث كُلِّف هو وفيلقه بالدفاع عن كامل حدود جرمانيا مع منطقة الغال.
وبينما هو يقوم بواجبه، حاول الكثير والكثير من حلفائه -بما في ذلك من كان عدوًا له يوما ما- إقناعه بالاستيلاء على الإمبراطورية الغربية لنفسه. يجد ماكسيموس نفسه يقاتل من أجل إمبراطورية تتحول بشكل سريع إلى المسيحية في حين أن تقاليده الوثنية لا تحثه بشدة على التسامح.

Open book 01.png
هذه بذرة مقالة عن الأدب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.