هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

نظام إخطارات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

في تقنية المعلومات، نظام الإخطارات هو مزيج من البرمجيات وعتاد الحاسوب يوفّر وسيلة لإرسال رسائل إلى مجموعة من المستلمين.[1] وعادةً ما يُظهر النظام نشاطاً يتعلق بحساب مستخدم معين.[2] تُشكّل هذه الأنظمة جزءاً هاماً من تطبيقات الويب الحديثة.[3]

على سبيل المثال، يمكن أن يرسل نظام الإخطارات إشعارات بريد إلكتروني عند تعطيل شبكة الحاسوب لإجراء صيانة في مواعيد مجدولة.

قد تختلف درجة تعقيد نظام الإخطارات من برنامج لآخر. تستخدم نظم الإخطارات المعقدة في الأعمال للوصول إلى الموظفين المهمّين.[1] وقد تستفيد نظم إخطارات الطوارئ من تقنيات المعلومات الحديثة. تستخدم الحكومات هذه النظم لإعلام الناس بخطرٍ قادم، على سبيل المثال.[1]

في الهواتف المحمولة والهواتف الذكية، تتوفر معدّات مخصصة مضمّنة كمصباح إضاءة صغير يضيء عند وصول تنبيه.

المراجع[عدل]

  1. أ ب ت "What Is a Notification System?"، wiseGEEK، مؤرشف من الأصل في 11 يونيو 2018، اطلع عليه بتاريخ 24 فبراير 2016.
  2. ^ "Tutorial: building a notification feed"، Stream Framework (previously Feedly)، مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2017، اطلع عليه بتاريخ 24 فبراير 2016.
  3. ^ PHILIP BROWN (19 يناير 2015)، "Modelling a Notification System in PHP"، Culttt.com، مؤرشف من الأصل في 19 يناير 2015، اطلع عليه بتاريخ 24 فبراير 2016. {{استشهاد ويب}}: |مؤلف= has generic name (مساعدة)، روابط خارجية في |مؤلف= (مساعدة)

طالع أيضاً[عدل]