نظام معلومات الشبكة

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تتناول هذه المقالة أنظمة إدارة الشبكات العامة لشبكات الحوسبة، انظر خدمة معلومات الشبكة

نظام معلومات الشبكة (اختصار: NIS) هو نظام معلومات لإدارة الشبكات، مثل شبكة الكهرباء،[1][2] شبكة إمدادات المياه،[3][4] شبكة إمداد الغاز،[5] شبكة اتصالات. ، [6][7] أو شبكة إنارة الشوارع [8]

قد تدير NIS جميع البيانات ذات الصلة بالشبكة، على سبيل المثال - جميع المكونات وسماتها، الاتصال بينها وبين المعلومات الأخرى المتعلقة بتشغيل وتصميم وبناء هذه الشبكات.

قد تقوم شيكل للكهرباء بإدارة أي أو بعض أو كل مستويات الجهد- جهد مرتفع للغاية،عالي ، متوسط ومنخفض. قد يدعم شبكة التوزيع فقط أو شبكة النقل أيضًا.

يتكون Telecom NIS عادةً من المخزون الفعلي للشبكة وجرد الشبكة المنطقي. يتم استخدام مخزون الشبكة المادي لإدارة المكونات الخارجية للمصنع، مثل الكابلات والوصلات والقنوات والخنادق والعقد والمكونات الداخلية للمصنع مثل الأجهزة النشطة والسلبية. العامل الأكثر تميزًا بين أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية (NIS) عن نظم المعلومات الجغرافية التقليدية هو القدرة على تسجيل الاتصال على مستوى الخيط. يتم استخدام مخزون الشبكة المادي لإدارة المكونات الخارجية للمصنع، مثل الكابلات والوصلات والقنوات والخنادق والعقد والمكونات الداخلية للمصنع مثل الأجهزة النشطة والسلبية. العامل الأكثر تميزًا بين أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية (NIS) عن نظم المعلومات الجغرافية التقليدية هو القدرة على تسجيل الاتصال على مستوى الخيط. تقليديًا، كان مخزون الشبكة المنطقي منتجًا منفصلاً ولكن في معظم الأنظمة الحديثة، تم بناء الوظيفة في نظام المعلومات الجغرافية الذي يخدم كلاً من وظائف الشبكة المادية والشبكة المنطقية.

يقوم نظام معلومات شبكة المياه عادة بإدارة مكونات شبكة المياه، مثل المجاري والفروع والصمامات والصنابير والخزانات ومحطات الضخ.

تتضمن بعض الأنظمة مثل [4] مستهلكي المياه بالإضافة إلى عدادات المياه وقراءاتها في الشيكل. عادة ما يتم تضمين مكونات مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار في شيكل. من خلال إضافة أجهزة استشعار وكذلك التحليل والحسابات على أساس القيم المقاسة، يتم تضمين مفهوم نظام المياه الذكية في NIS. من خلال إضافة مشغلات إلى الشبكة، يمكن تضمين مفهوم

سكادا في NIS.

يمكن بناء NIS على نظام المعلومات الجغرافية (GIS). [9][10][11][12]

تكتسب NIS القائمة على السحابة الخاصة وظائف وشعبية. نظرًا لأن الكثير من التغييرات على الشبكة يتم إجراؤها في الميدان، فإن هذا النهج له فوائد كبيرة مقارنة بنظم المعلومات الجغرافية التقليدية. يمكن توثيق الأبنية في الموقع باستخدام اتصال المحمول بالشيكل. توفر العديد من المنتجات في هذه الفئة، مثل [7] بواسطة كيبرو واجهة ويب سهلة الاستخدام والتي لا تتطلب أي عمليات تثبيت في محطة عمل العميل.

أنظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. تقليم.كوم، الطاقة NIS
  2. ^ كيبرو.fi، الطاقة NIS
  3. ^ www.eptisa.com، الماء شيكل
  4. ^ a bانتقل إلى: كيبرو.fi ، ماء NIS
  5. ^ نظام معلومات الشبكة بارتاور.دي
  6. ^ .هرقل.أولو.فاي المعلومات الذكية تيمو في التطبيقات البيئية، بقلم تيمو رازانين
  7. ^ أ بانتقل إلى: كيبرو.فاي، Telecom NIS
  8. ^كيبرو.فاي، ضوء الشارع شيكل
  9. «نظم المعلومات الجغرافية كتكنولوجيا متكاملة: السياق والمفاهيم والتعاريف». ESRI. مؤرشفة من الأصلي في 8 أبريل 2015. تم الاسترجاع 9 يونيو 2011.
  10. كلارك، K.C، 1986. التطورات في نظم المعلومات الجغرافية، أجهزة الكمبيوتر، البيئة والأنظمة الحضرية، المجلد. 10، ص 175 - 184.
  11. ماليين V ، جريجونيس V ، Palevičius V ، غريفيثS (2011). «نظام المعلومات الجغرافية: مبادئ قديمة ذات إمكانيات جديدة». التصميم الحضري الدولي. 16 (1): 1-6. دوى: 10.1057 / udi.2010.25.0000.
  12. جودتشيلد، مايكل ف (2010). «عشرون عامًا من التقدم: GIScience في 2010». مجلة علوم المعلومات المكانية. دوى: 10.5311 / JOSIS.2010.1.2.
  13. «نهاية الميزات (EOF) لإصدار أوراكل سولاريس 11.1». 2012-12-20

روابط خارجية[عدل]