هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

نعيش سويا،تموت بمفردك (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


نعيش سويا،تموت بمفردك .
العيش سويا و الموت منفردا
السلسلة الضياع (الترتيب: 48)  تعديل قيمة خاصية السلسلة (P179) في ويكي بيانات
تأليف داموندليندلوف
إخراج جاك باندر
سيناريو دامون ليندلوف  تعديل قيمة خاصية كاتب السيناريو (P58) في ويكي بيانات
بطولة مايكل داسموند
البلد الولايات المتحدة الامريكية
لغة العمل الانجليزية
عدد المواسم اربعة
شارة البداية الرجوع للخلف
شارة النهاية الوصلات
الإنتاج
مواقع التصوير فى الولايات المتحدة
رواية كارهون كوسا
منتج دامون ليندلوف
القناة هيئة الاذعة الامريكية
بث لأول مرة في 24 مايو 2006
التسلسل الزمني
Fleche-defaut-droite-gris-32.png تلات ثوانى
حكاية البلدين Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
IMDb.com بيانات الافلام على الانترنت/ صفحة العمل
على tv.com الاذاعة الامريكية ملخصات موقع تي في.كوم

نعيش سويا،تموت بمفردك هو الجزء الاخير للموسم التانى لمسلسل الضياع الذى يذاع علي قناة هيئة الإذاعة الأمريكية في الولايات المتحدة الامريكية.الثامن و الاربعون في مجموع المسلسل ،و أما الموسم الثانى "نعيش سويا ,تموت بمفردك " هو الجزء الثالث و العشرون و الرابع و العشرون ،و قد كتبهدامون ليندلوف و كارلتون كوسا ,و أخرجه جاك باندر .و ذيع للمرة الاولى في هيئة ألاذاعة ألامريكية في 24مايو 2006 , وشاهده حوالى 17.84 مليون شخص .[1] .والنقاد الذين قيموا العمل أعطوا أنتقادات إيجابية بخصوص هذا العمل .[2] و في هذا الجزء رجع داسموند بمركبته الشراعية بغير إرادته إلى الجزيرة و حاول تصفير العداد مع جون لوكا في حوالى 108 دقيقة و من ناحية آخرى فهم يحاولون إنقاذ أوغلو وات ابن مايكل دوسنالذى كان في أيدى الآخرون و هم بعض المصابين .و أما في أحداث الرجوع للخلف سنوضح كيف جاء داسموند إلى الجزيرة.

الموضوع[عدل]

الرجوع إلى الوراء[عدل]

اٌخلى سبيل ديزموند ديفيد هيوم (لوست) (هنري إيان كوسيك)من السجن العسكرى لاسباب غير معروفة.وعندما خرج من الحبس ذهب إلى تشارلز ويدمور (الان دالى ) الذى لم يرد أن تكون إبنته بنيلوبا (سونيا والجر ) معه.و قال داسموند أنه لم يخاف ويدمور و أنضم إلى سباق بالمراكب الشراعية المتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية من المملكة المتدة الذى كان مؤيد لويدمور .و تقابل داسموند مع ليبي(سينثيا واتروس)فى كافيه و بعد صداقة عميقة اأعطت ليبى إلى داسموند المركبة الشراعية التى كانت تخص زوجها القديم.وداسموند الذى تعهد بخصوص رجوعه إلى بينى زعم أنه سيفوز في السباق الذى نظمه والد السيدة .و بعد أن أقلع بالمركب الشراعية في البحر هبت عليه عاصفة شديدة وانجرف إلى الجزيرة .و أنقذه كالفن انمان (كلانسى براون )الذى كان يرتدى ملابس الخدمة الصفراء في الجزيرة و أحضره من محطة داهنراما إلى إنجى .و عاشوا الاتنين معا ثلاث سنوات حتى اللحظة التى علموا فيها أنهم سيهربون بالمركب الشراعية التى لداسموند .و بينما يهاجم داسموند اينمان وقع قتيلا بالصدفة , و بعد ذلك شرب داسموند الخمر و فكر في الانتحار و لكنه سمع أصوات صرخات لجون لوك في الطابق العلوى لمخازن الغلة و أشتعلت النيران .و عقب هذا الحدث تخلى داسموند عن فكرة الانتحار و قرر أن يعيش بأمل من جديد.

في الجزيرة[عدل]

أثناء مراسم جنازة آنا لوسيا كورتيز(ميشيل رودريغز)و ليبى رأى زورق صغير في البحر ودخل جاك و سايد و ساور إلى البحر و وسبحوا باتجاه المركب و لكن بينما هم يغادرون المركب سمعوا صوت موسيقى مختلفة. و بعد ذلك أعتقدوا أن داسموند سيظل في حالة السٌكر التى عليها .و في اليوم التالى أهتم مستر إيكو (ايديوال اايكونوى ) بالعداد .(و قبل ذلك و بينما يهتم لوقا بالعداد ,فقد صوابه و حاول تصفير العداد ,و دفع إيكو للإهتمام بالعداد.) فقد وضع لوكاو داسموند الخطط من أجل تصفير العداد و لرؤية ما الذى سيحدث وتاكد أو تحقق داسموند من بقائه خارج الغرفة التى يوجد بها حاسوب إيكو جاعلا أبواب النيران في حالة نشطة . ذهب إيكو طالبا المساعدة من تشارلي بيس(دومينيك موناغان) و بالفعل أحضر الديناميت و حاول تفجير أبواب النار بالديناميت .و لكن حدث عكس ما هو متوقع فقد رجعت بالسلب علييهم و اٌصيب إيكو و تشارلى .و أما في الغرفة التى يوجد فيها الحاسوب فقد تناقش لوكا و داسموند بخصوص العداد وعندما رأى داسموند معلومات العدادالتى أخدها من محطة آخرى التى وضحها لوكا إليه فقد فهم أن الذى أسقط طائرة المحيط من داخل المصابين الذين في الجزيرة .و قد وضح لوكا أن سقوط الطائرت هو بسبب تصفير العداد و الجاذبية الموجودة هناك .أخذ داسموند المفتاح الذى من الممكن أن يستطيع إيقاف النظام ,و ذهب باتجاه المكان الذى يوجد فيه النظام أو القيادة . و بعد ذلك ضغط على الزر الذى يتحكم في النظام .فبمحيط المفتاح حدث صوت حاد و خرج ضوء بنفسجى و أبيض و كل هذا قد غطى كل الجزيرة بما فيهم المعسكر الذى يوجد فيه المصابين و المرفأ الذى يوجد به لاخرون .و بعد الحدث في ليلة عاد تشارلى وحيدا إلى معسكر الاخرين وأصبح من غير المعروف لدى المصابين ما هو المكان الذى يوجد فيه إيكو و داسموند و لوكا .

ومن ناحية آخرى من أجل أن ينقذ مايكل دوسن(هارولد بيريناو) ابنه وات من أيدى الاخرين قسم بعض المصابين إلى مجموعتان .ذهب مايكل دوسن(هارولد بيريناو),جاك شيبارد(ماثيو فوكس),كاثرين أوستن(إيفانجلين ليلي) ,جيمس فورد (لوست)(جوش هولواي) و هيوغو ريز(خورخي غارسيا) سائرين على أقدامهم إلى المعسكر و معهم أسلحة و ذخيرة .و أما الجروب الاخر فهو سعيد جراح(نافين أندروز),سن كوون(كم ين جن) ,جن كوون(دانيال داي كم),قد صنعوا خطة الذهاب إلى معسكر الاخرون من البحر مستخدمين مركبة دامسوند الشراعية .و سيستعمل سيد الدخان الاسود من أجل اإعطاء أشارة للجروب الذى يسير على قدميه و قٍيل لجاك (معطين الرسالة له في نهاية الموسم الأول للجزء )"أن هذا السفر هو الذى سيشرح مجيئهم " .و عندما وصلت المركب الشراعية إلى معسكر الاخرين ,فهموا أنه تم إخلاء المعسكر .و في تلك ألاثناءالجروب السائر على قدميه ,فقد ٌتتبع من قبل آخرين و ساوير الذى فرق بينهم ضرب النار عليهم فمات أحدهم . قال جاك إلى مايكل أنه علم المكيدة التى دٌبرت لهم .و أما مايكل فقد أعترف أنه هو الذى قتل آنا لوسيا و ليبى .و عندما رأى الجروب الدخان الاسود الذى أرسله سايد كاشارة فهم أنهم سوف يٌحملون إلى مكان آخر من خلال مايكل .و في خلال ذلك ,سمعت همسات في المكان الذى يوجد فيه الجروب , و عقب ذلك ضٌرب جاك و كاتى و سيد بالسهام ألالكترونية .وأن الاعداء الذين أحاطوا بهم وضعوا عصائب على أعينهم هم الذين حضروا إلى المرفأهم ايضا الذين أعطوا القيادة إلىبنجامين لاينس (لوست)(مايكل إيمرسون).و قد أعطى هنرى جالى القارب إلى مايكل لكى يهرب إلى الجزيرة مع ابنه . أنتقل الاب و ابنه من هناك بالقارب .و المصابين الذين بقيوا هناك ذهبوا إلى ساحل إلى هورلاى ,و يقال أنهم انفصلوا أو انقسموا في موضوع مجيئهم إلى المكان الذى يوجد فيه الاخرين و تركوهم احرار.بقى جاك و كاتى و سيد في المرفأ بجانب الآخرون و هم مقيدين ألايدى و مكممين الفم . و أستمر الجزء بالمشاهد التى شوهدت على شاشةالتليفزيون للرجلين اللذان يلعبا الشطرنج و يتحدثان لغة برتغالية .و أن الرجلين الذان في مكان ما في القطب تركا اللعبة بتصفير الحاسوب بكتابته " >/ 7418880 الكشف الغير عادى للكهروماغنطيسية ". انتهى الجزء ببحث بنيلوبا و بقوله "بالنسبة لى نحن وجدناه " و بذلك أنتهى الجزء .

الإنتاج[عدل]

"نعيش سويا ,تموت بمفردك "الذى اخرجه جاك بندار .و بينما كان الجزء التالث عشر من مسلسل الضياع الذى أنتجه بندار ,فقد كتب سيناريو هذا العمل دامون ليندلوف وكارلتون كوسا .و الجزء الثامن"لنعيش سويا ,و تموت بمفردك " قد كتبه الاتنين معا .[3] و أما مدة تصوير هذا الجزء فقد استمرت لاكتر من ساعتين ,و بذلك استمرت مدة أطول مقارنة بالاجزاء السابقة للضياع .و نظم تصوير مشاهد الضياع بواسطة فرقتين مختلفتين , و اكتمل العمل في اليوم ال17 للمجموعة.بعد إنتهاء التصوير اقتٌطعت بعض الاجزاءبسبب العديد من المشاهدو تقييدالوقت و إليكم واحدة من المشاهد المحذوفة : فإنه بعد أن علم سوير أن مايكل هو الذى دبر المكيدة لهم , أراد الرجوع إلى المعسكر بسبب تصديقه لاكذوبة مايكل . حيث أنه في الماضى طلب خفية من الطاقم تفاصيل بخصوص اجزاء الضياع و لكن مجموعة "نعيش سويا ,و تمت بمفردك " أخذت التدابير اللازمة من أجل منع نشر المعلومات المرتبطة بالمشاهد الهامة جدا . و نًادى هينيرك مجددا الذىهو منقذ الكس بيرتوفيتش. حيث قال بيرتوفيتش "انه بينما كان يعطى المعلومات بخصوص دورهقد تغير بشكل أنه لم يستطيع ربط برنامج المشاهد بالاحداث المرتبطة بالمشاهد و ألاسماء و ألاماكن .و لو يعطى معلومات بخصوص مشهد بيتروفيتش للممثلين الاخرين الذين هم فى طاقم العمل . و أما الاحتياط الآخر فقد استعمله بسبب المشهد ألاخير للاسم بواسطة الممثلين و المجموعة الفنية" تشالاه" التى لم تدعى إى فكرة للجزء .[4] و لكن بالرغم من ألاجراءات المحكمة إلاانها لم تستطع أن تكون حاجز لتسريب أحداث الرجوع للخلف (الفلاش باك ) و أن راين اوز من معجبى الفقد فقد نشر على الانترنت قبل عرض الجزء بشهر كامل كل معلومات مشاهد الرجوع للخلف ل داسموند . و في هذا الجزء بالاضافة إلى إعلان هنرى جالى تنه يكون قائد الآخرين ,و أنه في الاوقات الاولى بينما أن مايكل ايمراسون سوف يحتل مكان في الجزء السادس من الموسم الثانى للمسلسل . فقد فكر منتجين الفيلم أنه سيكون عدو جيد ل هنرى باداء الفن التمثيلى الذى يظهره و لذلك ادخلوه طاقم العمل .

الاستقبال[عدل]

وصلت نسبة مشاهدة مسلسل "نعيش سويا و تموت بمفردك " إلي 10,3 \16 مشاهد و الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-49 طبقا لموازين نيلسون.و قيل أن هذه النسبة 10,3 % من المتابعين للجزء تتراوح أعمارهم ما بين 18-49 ,و ان 16 % لم يستطيعوا التحول لأى قناة أثناء عرض هذا الجزء , و قد شُوهد هذا الجزء بواسطة 17,4 ملييون مشاهد في الولايات المتحدة الأمريكية . قيم النقاد السينمائيون هذا العمل "نعيش سويا ,تموت بمفردك " ووجهوا إنتقادات إيجابية للعمل .و أن ايرك الرجل الذهبى من شبكة الألعاب الخيالية مدح هنري ى هذا العمل بسبب أدائهم اللطيف . استمرالرجل الذهبى في كلامه قائلا "أفضل بكثير من نهاية الموسم الاخير " و أعرب انه رحب كثيرا باحداث الرجوع للخلف لهذا الجزء أكثر من أحداث الرجوع للخلف الذى في باقى المواسم .و قد علق براون أنه بسبب رد الفعل الذى أظهره نشارلى لتفجير مخازن الغلة هى كمحاولات تجريب كتاب الجزء "نكره تشارلى " .

الوصلات الخارجية[عدل]

قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت "نعيش سويا , تموت بمفردك "

المراجع[عدل]

  1. ^ TV by the Numbers. Erişim tarihi: 2008-07-25 نسخة محفوظة 12 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Eleştiriler için bakınız
  3. ^ IMDB. Erişim tarihi: 10 Ağustos 2008.
  4. ^ The Lostpedia Interview:Alex Petrovitch. Lostpedia. 2006-07-06. Erişim tarihi: 2008-07-25 نسخة محفوظة 11 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.