نقاش:أبو العباس عبد الله السفاح

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي سياسة (مقيّمة بذات صنف م.ج)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي سياسة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بسياسة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 م.ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضًلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي الإسلام (مقيّمة بذات صنف م.ج، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 م.ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي أعلام / السياسيون وصناع القرار (مقيّمة بذات صنف م.ج)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 م.ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
أيقونة فريق مهام
المقالة مدعومةٌ من فريق عمل السياسيين وصناع القرار (مُعلمة بـ عالية الأهمية).
 

صورة أبوالعباس السفاح[عدل]

الصورة المرسومة لأبو العباس السفاح (الخليفة العباسي) غير صحيحة ولاتقريبية لأنها تحمل ملامح البلاط الحاكم من الأتراك Kalabbas (نقاش) 15:19، 14 نوفمبر 2018 (ت ع م)

إمام الشيعة الكيسانية[عدل]

ما هو الدليل على أن السفاح كان إماما شيعيا ؟! أتمنى أن لا يكون هل ذا بين إمامة الدعوة العباسية وشيء آخر. الـرشــيـــــدنـقـــاش 06:23، 9 مارس 2019 (ت ع م)

سبب لقب سفاح المال[عدل]

لقب بالسفاح لكثرة إعطائه المال ووعده الجند بذلك قائلا: فاستعدوا فأنا السفاح المبيح والثائر المتيح وذلك على منبر الكوفة عند وصول بنو العباس للحكم. فهذا اللقب مالي بحت وهو ممايرهب صدور الأعداء Kalabbas (نقاش) 18:05، 9 أغسطس 2019 (ت ع م)

Kalabbas: تم ذكر وجهتي النظر بخصوص سبب تسمية السفاح بهذا اللقب في فقرة صفاته (أبو العباس عبد الله السفاح#صِفاتُه). تحياتي لك ☺. أحمد ناجي راسِلني 18:29، 9 أغسطس 2019 (ت ع م)
أحمد ناجي:

أشكرك، جاء في لسان العرب ورجل سفاح أي معطاء، والسفاح لقب عبدالله بن محمد أول خليفة من بني العباس. أشكرك Kalabbas (نقاش) 00:20، 12 أغسطس 2019 (ت ع م)