نقاش:أمريكا (توضيح)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

اللفظ[عدل]

الزملاء جار الله: ديفيد عادل وهبة خليل: بلال الدويك: FPP: ASammour: Dr-Taher Khalid: Makki98: Mohammad hajeer: علاء: Majed: باسم: Mervat Salman: FShbib: Meno25: Maher27777: بدارين: Avicenno: لا روسا: فيصل: كولد: سامي الرحيلي: الدبوني: لماذا تم إعتماد أمريكا وليس أميركا علماً أن موقع وزراة الخارجية الأميركية (أنظر كل الموضوعات عن أميركا) والسفارات الأميركية في البلاد العربية (وهذا يكفي لإعتماد الصيغة). أضف إلى ذلك أن أحد أقدم الجامعات و الصروح العلمية في العالم العربي والتي حوت أهم المترجمين والمعربين واللغويين (مثل يعقوب صرّوف) والمفكرين وصناع النهضة وهي الجامعة الأميركية في بيروت تعتمد هذه الصيغة. أيضاً الصحافة وأهل الفكر في لبنان وسورية وكذا معظم صحف الأردن والسعودية والكويت والعراق (عذرا لم اتتم البحث بشكل موسع) تستعمل هذه الصيغة. فكيف إنحازت الويكيبيديا إلى الصيغة الغير صحيحة والأقل شياعاً؟ رأيكم مطلوب. تحياتي--Makki98 (نقاش) 14:38، 23 يوليو 2016 (ت ع م)

مرحبا أخي Makki98: أتفق معك بخصوص الولايات المتحدة لكن التوضيح يشمل القارتين واسم القارة هو أمريكا وليس أميركا حسب الاسم الأكثر شهره، أميركا تشير فقط إلى الولايات المتحدة وليس إلى القارات فأعتقد التسيمة الحالية أصح بنظري.--جار الله (راسلني) 15:58، 23 يوليو 2016 (ت ع م)
والله لكنت اعتمدت "أميريكا" لعدم وجود التشكيل قد تضطر أحياناً لاستخدام أحرف العلّة لتوضيح اللفظ. لكن America يوجد تشديد على الكسر بعد حرف الراء. --Mervat ناقش 17:35، 23 يوليو 2016 (ت ع م)
 تعليق: أعتقد أن السبب في ذلك يعود إلى أن ويكيبيديا العربية (أو مجتمعها) بشكل عام تفضل اللفظ الشائع وإن كان بعيدًا كل البعد عن النطق الصحيح للكلمة. في هذه الحالة فبما أن الموقع الرسمي للحكومة بنسخته العربية يطلق عليها اسم "أميركا" فإنه من الأفضل الأخذ به وإن كانت "أمريكا" مشهورة عند المجتمع العربي. --كُــــولد راسلني! 17:52، 23 يوليو 2016 (ت ع م)
أذكر أنني قرأت مرَّة أنَّ لفظها هكذا جاء قياسًا على لفظ «أفريقيا». وسائل الإعلام التلفزيونيَّة غالبًا تستخدم «أمريكا»، وفي لُبنان «أميركا». أذكر في بداياتي بالموسوعة افتعل أحد المُستخدمين ما يُشبه المُشاجرة معي بسبب اعتمادي «أميركا» بدل «أمريكا» لِحُججٍ لا أذكرها. عُمومًا هذه النقاشات حول أي كتابة وأي تلفظ هو الأنسب لا توصل لنتيجة بحسب التجربة، لأن كُل شخص يعتقد أنه الأصح، لذا لِيُترك الأمر لِحُريَّة كُل فرد طالما الطريقتان معروفتان، على أن لا يتم استبدال واحدة بأُخرى--باسمراسلني (☎)--: 18:50، 23 يوليو 2016 (ت ع م)
في كل لغات العالم تلجأ الشعوب إلى تسهيل اللفظ الأجنبي، ولا يعني ذلك أنهم على خطأ، فلاشك عندي أن معظم العرب يسمون أمريكا (بستكين الميم) حتى للذين يعرفون النطق الأصلي. ويجب مراعاة أم أن أمريكا صحيحة في النطق إذا وضع التشكيل المناسب، وهو أَمِرِيكا (بكسر الراء والميم).--Maher27777 (نقاش) 21:32، 23 يوليو 2016 (ت ع م)
في وسائل الإعلام في مختلف الوطن العربي يستخدم لفظ أمريكا حتى في الأردن فهو اللفظ الأكثر شيوعا وينحصر استخدام "أميركا" في الاردن على استخدام قلة من العوام ولا يستخدم في الإعلام--Avicenno (نقاش) 02:26، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
  • مرحبا أخي Makki98:،، المشكلة بين ما هو شائع الاستخدام وما يجب أن يكون هي مشكلة متكررة. وبصورة عامة فكلاهما صواب، خاصة إذا استخدمنا التشكيل المناسب. --Dr-Taher (نقاش) 06:50، 26 يوليو 2016 (ت ع م)