نقاش:أهل الذمة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من منصورالواقدي في الموضوع لفظ (النصارى)
مشروع ويكي الدولة العثمانية  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الدولة العثمانية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالدولة العثمانية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 


مشروع ويكي الإسلام (مقيّمة بمتوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

غير معنون[عدل]

ماذا عن صحة هذا الحديث؟


كنت اعتقد ان الهدف من دفع الجزية هو مقابل الحماية التي توفرها الدولة الاسلامية لغير المسلم وليس لتعبير الولاء من غير المسلم للدولة الاسلامية. --أبو سليمان 09:01, 4 يناير 2007 (UTC)

كي لا نتحول إلى ساحة نقاش[عدل]

أي مداخلة ليست ذات علاقة مباشرة بكتابة المقالة وكيف تنميتها أو محتوياتها سأقوم بحذفها مباشرة. من يريد أن يناقش في هذه المسألة فليتجه إلى أي منتدى عربي. --Marquez 01:15, 11 فبراير 2007 (UTC)

بالله عليك "نص منقول حرفيا من الانترنت"[عدل]

طيب ...تفضل يا مستر .... وقم بالتفريق لنا بين الزكاة والجزية. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه المربع الأول1 (نقاشمساهمات)

مرحبا. يمكنك الكتابة والاستشهاد من أي موقع على الإنترنت ولكن ليس نقل حرفي (قص ولصق) كما فعلت الآن. هذا يخالف سياسة ويكيبيديا - انظر وب:حقوق النشر. --MassimoAr 16:43، 23 نوفمبر 2008 (UTC)

لفظ (النصارى)[عدل]

السلام عليكم. نحن نتحدث عن مصطلح (إسلامي)، لذا نستخدم لفظ (النصارى) لأنه هو اللفظ الموجود في القرآن لوصف أتباع المسيح (عليه السلام). كما أن اللفظ ليس فيه انتقاص من شأن الإخوة المسيحيين. لذا وجب التنبيه. --Taher (نقاش) 21:08، 13 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أهل الكتاب و أهل الذمة[عدل]

هل هناك فرق بين أهل الكتاب و أهل الذمة؟ وهل نحتاج الى صفحة لكليهما؟--الدبونينقاش 12:48، 1 نيسان 2014