نقاش:إسحاق

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الكلام الوارد بخصوص ان الله تعالى أراد تجربة سيدنا ابراهيم وأمره بذبح سيدنا اسحاق خاطئ و عاري عن الصحه تماما..هذه الحادثه وقعت بين سيدنا ابراهيم وابنه الآخر سيدنا اسماعيل كما ورد في القرآن الكريم والأحاديث الشريفه وكتب التاريخ الصحيحه..يمكن التأكد بالرجوع للمصادر الموثوقه.. والرجاء تغيير ما ورد في هذه القصه وتحري الدقه فيما يكتب لأننا لا نتحدث عن بشر عاديين بل نحن نتحدث عن انبياء الله..أنا لم أغير ما ورد في الصفحه "رغم تحفظي الشديد عليه" ورغم ما تضمن من مغالطات تاريخيه ودينيه الا وأنني احتراما لقوانين الموقع لم أحرر أو أغير أو أمسح حرفا مما ورد في هذه الصفحه لذا أرجو من ادارة الموقع سرعة التصرف شاكرة تعاونكم مسبقا.

عزيزي المستخدم المجهول، إن قوانين ويكيبيديا لا تمنعك أنت أو غيرك من تحرير وتعديل المقالات!! بل إنها في الواقع تشجع عليه!! في حال وجدت "مغالطات" في أي مقال في ويكيبيديا، فيمكنك تعديلها بنفسك، وللتأكيد ضع روابط مراجع أو إقتباسات مرجعية، بالنسبة لقصة سيدنا إبراهيم والتي أشرت إليها في تعليقك، فهل الخلاف على القسم المتحدث عن رؤية الديانة اليهودية؟ أم في القسم المتحدث عن الرواية الإسلامية؟ في كلا الحالتين، يمكنك التوضيح هنا إن لم تشأ ان تعدّل بنفسك مع توضيح الصحيح وإيراد مرجع إن إستطعت، أما إذا كان الموضوع خلافيا أساسا، فعلينا الوصول لصيغة تطرح كل الروايات موضحة أي طرف يتبنى أيها. وشكرا على إهتمامك، أهلا وسهلا بك في ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة.--ميسرة (نقاش) 06:25, 11 نوفمبر 2006 (UTC)
في الديانات الإسلامية والبهائية يورد أن إبراهيم اُمر بذبح إسماعيل. أما في الديانات اليهودية والمسيحية والمندائية، فيورد أن إبراهيم اُمر بذبح اسحق. والمقالة مقسمة بهذا الشكل الحيادي. --Lord Anubis (ناقش) 10:48, 11 نوفمبر 2006 (UTC)
أعتقد ان اسم المقالة بحاجة للتغيير لألغاء الشكل المربع الذي يغطي حرف الحاء (إسحٰق)..شكراA z i z 00:20, 10 فبراير 2007 (UTC)
هل الإسم إسحق أم إسحاق؟ الإسم القديم كتبها كما تكتب في المصاحف (ألف قصيرة بين الحاء والقاف) لكن الأمر التبس علي ولا أعرف ما هو الإملاء الشائع في الكتابة العادية. --خالد حسني 05:28, 10 فبراير 2007 (UTC)