نقاش:إمارة الحناتيش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

ارجو من كاتب الموضوع وخصوصاً بنسب قبيلة عتيبة في الموضوع ان يثبت لنا بالادله القاطعة.. ليس مجرد التهكمّ! هذا كتاب الرد على المشككين في نسب قبيلة عتيبة.. http://www.otaiby.com/vb/showthread.php?t=53955

إعداد أ/ صقر بن نزهان العطاوي

استناهم بكرة يقولون العتبان اصلهم من المجر ولا المانيا :) LOOL06:09، 26 أكتوبر 2010 (ت ع م)~~

لله درك ياعتيبة

قبيلة انجبت على مر تاريخها من الرجال من اصحاب همم رفيعة وقامات عالية يقول فيثاغورث : كثرة حسادك شهادة لك على نجاحك .... لله درك يا الحسد تقضي على كيـد الحسـود ... يا ليت له شامه علامـة مثـل شامـات الهنـود ...

امارة الحناتيش[عدل]

ورقة غير دقيقة والهدف منها اغراض شخصية

خلط بخلط وسيتم مراجعتها يومياً

وستحذف ان لم تراعي الدقة والحقيقة

حناتيش عنزة في نسل عدنان ثابت

البنت واولادها ينسبون لزوجها ياعقلاااااء.



أما بخصوص الصلة بين حناتيش عنزة وبين المحيا فأنه في عام 1308هـ جاء ركب من الفدعان بقيادة فرج بن حريميس ومروا على منطقة ساجر وكان معهم عدد من الحناتيش فشاهد رجل من عتيبة بعض الركايب عليهن وسم الحناتيش وظن أن هذه الركايب لحناتيش عتيبة وبعد أن سأل عرف أن هذه الركائب لحناتيش عنزة وكانوا متجهين للمشاركة بحرب المليداء بين أهل القصيم وأبن رشيد فأخبر الرجل الشيخ عفاس بن محيا بأن مع الركب رجال يقال لهم الحناتيش ووسم ركائبهم مطابق لوسم المحيا فلحقهم الشيخ عفاس وأقسم عليهم أن يضيفهم فأكرمهم وباتوا بضيافته ليلة ثم التحقوا بأهل القصيم فقتلوا بالقرعا ولم يبقى منهم ألا عدد قليل وكان التقاء هؤلاء الرجال بالشيخ عفاس هو أول المعرفة وفي وقتنا الحاضر صار تواصل بين المحيا وبعض رجالات الحناتيش من عنزة مع الشيخ تركي بن محيا وأبنه الشيخ متعب رحمهما الله وسألو عن هذه الصلة لا يوجد اي صلة على علم أستند إليه علماً أن حناتيش عنزة هم عقب حنتوش بن مقرن بن فريض بن محمد من الفدعان دون شك والمحيا من مشائخ قبيلة عتيبة دون شك لذلك فأن الأمر لا يعدوا أن يكون تشابه في الأسم والوسم وإذا كان هناك صلة نسب فلا أحد يستطيع أثباته هذا ما لزم أيضاحه.

المعنى[عدل]

هذا الاسم تحملة عائلة شهيرة في الجزيرة العربية من الحناتيش من الفدعان من عنزة

وهم الشاعر الأديب مهدي العبار المعنى العنزي وصلة هذا الاسم مرتبط بهم اكثر من 600 عام ليومنا هذا وابنة الشخصية المشهورة فارس مهدي.

المقالة فضيحة![عدل]

المقالة فضيحة ولا ابالغ في قولي هذا ابدا كل مافيها يستند على مصادر ضعيفة ومتهافته ولعب على المتشابهات والتشكيك في أنساب القبائل العربية الأصيلة لا يوجد اي علاقة بين الحناتيش من الروقه وبين كلب بن وبرة ولا حناتيش عنزة ولا حناتيش الدواسر ! والعلم الجيني وال DNA اثبت ان حناتيش عتيبة جينيا مع الروقه ومع عتيبة Reeen7 (نقاش) 20:26، 15 أبريل 2018 (ت ع م)