نقاش:الاحباب الزور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي العراق (مقيّمة بذات صنف بذرة)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي العراق، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالعراق في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

تقع منطقة احباب الزور في محافظة صلاح الدين .قضاء بلد .تبعد عن العاصمة بغداد حوالي 94كم يبلغ عدد سكانها حوالي4000 نسمة. تقريبا وتطل على نهر دجلة غربأ. ومن تفرعات قبيلة بني أسد عشيرة الأحباب وهؤلاء حاليا في حلف عشائر المجمع القحطانية ومساكنهم في قضاء بلد محافظة صلاح الدين وهم من صلب بني أسد من ذراري شهيد معركه الطف في كربلاء حبيب بن مظاهر الأسدي أبي القاسم ( رضوان الله عليه ) يرأسهم الشيخ جاسم عباس أحمد العبد الله الأحبابي الأسدي ولقبيله بني أسد انتشار واسع في البلاد وقد رحل قسم منهم إلى الأهواز والمحمرة وعبادان والطريحيون في النجف منهم وآل كمونة في كربلاء ومن بني أسد مجموعات في الهنديه وطويريج .وهذه المنطقة غنية بالبساتين المثمرة بالحمضيات والنخيل بكثافة يعطيها منظرا اخضر من الأعلى وطبيعة جميلة وخلابة ..وتتميز هذه المنطقة بطيبة أهلها وثقافتهم ..تقبلوا تحياتي محمد حافظ الاحبابي