نقاش:البلدان الأقل نماء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

البلدان الأقل نماءً هي التسمية الرسمية لهذه المجموعة؛ كما أن development غالباً ما تترجم في هذا السياق بكلمة تنمية أو نماء، وليس تطور (قارن البلدان النامية).

العالم الرابع تسمية غير رسمية وغير محددة، فهي تطلق مثلاً على حشود الناس المهمشين في مجتمعهم أو الناس الذين ليس لديهم جنسية أي بلد (انظروا الإنترويكي إلى الإنكليزية من مقالة العالم الرابع تشاهدوا الفرق). --abanima 13:37، 6 أغسطس 2008 (UTC)

عدا عن ذلك، لقد قمت بترتيب القارات والبلدان في هذه المقالة وفق الترتيب الهجائي العربي، بعد تجاهل ال التعريف :) --abanima 13:40، 6 أغسطس 2008 (UTC)

  • باختصار، أعتقد أن هذه المقالة من حقها أن تبقى هنا وبهذا العنوان؛ أما العالم الرابع فتحتاج إلى تعديل لتوافق أصلها الإنكليزي ولا تتقاطع مع هذه المقالة. --abanima 13:46، 6 أغسطس 2008 (UTC)

تخريج الملديف[عدل]

  • لا تزال ملديف على القائمة (http://www.unohrlls.org/en/ldc/related/62)، ولدى البحث في غوغل لم أجد أي خبر بصيغة الماضي (أي «تخرجت»): كل الأخبار المتوفرة بصيغة المستقبل، بمعنى أن ملديف سوف تتخرج مع بداية 2011، بما فيه الخبر الذي تم الاستشهاد به عند تحديث المعلومات. أرى التريث في وضع الخبر هنا. --abanima (نقاش) 16:43، 12 يناير 2011 (ت ع م)