نقاش:البيضاء (ليبيا)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
وُسمت هذه المقالة كمقالة جيدة على ويكيبيديا العربية بعد ترشيحها واستيفائها معايير المقالات الجيدة. إذا كان بإمكانك تحسينها أكثر فقم بذلك رجاءً، وفي حال لم تعد توافي المعايير فبالإمكان عرضها لمراجعة الوسم.

تاريخ الوسم: 28 ديسمبر 2010

رجاءا تحدث بدون تجريح ..

ما هو التجريح في عبارة "للأسف لا يوجد في البيضاء مطار ولا ميناء"، وعلى أية حال البيضاء مدينة داخلية، لذلك عدم وجود ميناء لا يدعو للأسف--Maher27777 (نقاش) 13:49، 1 يوليو 2009 (ت‌ع‌م) بهذا أنت حكمت بأن بنغازي و طرابلس لا توجد بها مطارات لأن ما فيش مدينة يوجد بداخلها على 25كم يكون بعده عالمطار ، فبذلك يعتبر مطار لبرق مطار البيضاء وإدارته في البيضاء وكل الليبيين يعرفوا ذلك ، والأسم لا يشكل شى نفس مطار بنينة بنغازي ، فلذلك لا داعى لكثرة التأويل يا صحبي . فإذا مدينتك لا يوجد بها مطار فهذا ليس ذنب البيضاء أبحث عند السبب الأصلي وراء ذلك فلا تلقي الذنب عالبيضاء أول تقلل من شأنها فكل مدينة ليبية كل ما يميزها عن غيرها .. وكلنا ليبيين ... أرجوا لا تزعل مني

مرحبا، البيضاء لم تكن عاصمة للمملكة الليبية. والمصادر التي وضعتها بجانب قولك عاصمة المملكة احداهما وصلة غير صحيحة والآخر يتكلم عن الآثار في تلك المدينة. أرجو تعديل تلك الفقرة وشكرا.. Muhends (نقاش) 20:37، 29 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)


لماذا يتم تعديلها ياباشا ،،،، الموقع الذي تقول أنه خاص بالأثار مكتوبة فيه العاصمة بالإنجليزي الرجاء دراسة اللغة الإنجليزية قبل ومكتوبة في الموقع وواضحة مكتوبة بهذه الصورة (((((the former capital of Libya))) ،، وثانياً موسوعة الجياش ، تم تعديل الصفحة ويم مراجعته وهذا عنوان صفحة البيضاء http://mosoa.aljayyash.net/encyclopedia-3530/ ... الرجاء الإطلاع وتعلم اللغة الإنجليزية

أرجو أن تتعلم الأدب وحس الحوار قبل أن تكتب هذا الكلام, أنا لاأعرف شيئا عن ليبيا ولم أزرها ولكن ماهو مكتوب عن المملكة الليبية بالموسوعة الإنجليزية لم يذكر عن البيضاء أنها كانت عاصمة لتلك المملكة. وما هو مكتوب باللغة الإنجليزية التي تعرفها انت وحدك هو أنها كانت عاصمة لليبيا ولم يذكر متى وأين.. أرجو تحري الدقة، وأرجو منك حسن الأدب وبلاش هذا الإسلوب المتواضع.. Muhends (نقاش) 14:17، 31 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

المستخدم ليبي صح وإن كان مداخلته الأخيرة تحتوي على تجاوز ما إلا أنه حسن النية ولم يقصد الإساءة إلى Muhends بقدر ما يحاول الإنتصار لفكرته..ولا بأس هنا من أن يقدم الإعتذار وإن لم يفعل فأنا واثق من أنّ Muhends بخبرته سيتفهّم الأمر ويتجاوزه (غلام الأســــمـــر (نقاش) 17:24، 31 يوليو 2009 (ت‌ع‌م))

ما هي علاقتي أنا في الموضوع يا غلام الأسمر --البيضاء (نقاش) 18:22، 31 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

معك كل الحق ((ليبي صح)) لا علاقة لك بالأمر ،كل ما في الأمر أنك خصصت توقيعك بعبارة البيضاء ووجدت Muhends قد قام بمداخلة في نقاش مدينة البيضاء لذا التبس عليّ الأمر وظننت أن مداخلته موجّهة إليك...أعتذر منك..سأصحح الأمر في نقاشك ونقاش Muhends...أرجو المعذرة على هذا اللبس..لكن مداخلة المستخدم المجهول استفزتني بدوري وشعرت بأنه تجاوز حدود الأدب (غلام الأســــمـــر (نقاش) 19:03، 31 يوليو 2009 (ت‌ع‌م))

لماذا حذف الرابط الى صفحة المرحوم عبدالسلام الجوير ؟

ملاحظات[عدل]

مجهود طيب تقوم به ليبي صح على هذه المقالة، في فقرة مؤشرات، الأرقام تتناول شعبية الجبل الأخضر ككل وليس مدينة البيضاء وحدها، وكذلك عدد السكان، فهو يخص كل شعبية الجبل الأخضر، لست متأكدا من موثوقية موسوعة الجياش التي اعتمدت عليها، فهل هي مدونة أم موسوعة لها مصادرها، هناك حاجة ماسة لمراجعة لغوية للعديد من الكلمات، أرجو المعالجة--غلام الأسمر (نقاش) 17:02، 23 نوفمبر 2010 (ت ع م)

شكراً على هذه اللافتة بخصوص موسوعة الجياش هي ليست مدونة بل موسوعة عربية وتعتبر من الموسوعات المشهور على الانترنت وقد الاستدلال بها في العديد من مقالات ويكيبيديا مثل جرينلاند و علم الدين البرزالي و غينيا الاستوائية و طروادة و ابن ذكوان و سانت أوغسطين و أبو موسى المديني و صحراء الدهناء و محمد عزة دروزة والعديد والعديد ، أما بخصوص المؤشرات جاري تغييرها لتصبح للجبل الأخضر بصفة كاملة --Libya (نقاش) 17:38، 23 نوفمبر 2010 (ت ع م)

ملاحظات عن التركيبة السكانية[عدل]

مجهود كبير من الأخ ليبي صح تشكر عليه. فالمقالة تظهر بشكل أنيق وسلس. لكن لدي ملاحظة حول فقرة التركيبة السكانية، فهذه الفقرة لا تستخدم سوى مرجع واحد وهو لا يكفي لتتأكد من صحة المعلومات المذكورة. ولذلك أرجو ان تذكر بعض المصادر الاخرى في هذه الفقرة كما أرجو ان توضح في قسم المراجع عما نقلته من المصدر الوحيد المذكور (الا وهو كتاب سكان ليبيا، ترجمة خليفة التليسي .). --Osa osa 5 (نقاش) 05:23، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  1.  تم تم إضافة أسم الكتب المؤخوذة منها المعلومات، شكراً لهذه النقطة التوضيحية --Libya (نقاش) 06:16، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)
يجب أن تحتوي المقالة فقط على بيانات مدينة البيضاء بخصوص السكان والمؤشرات، أرجو معالجة هذا الأمر لأنه جوهري--غلام الأسمر (نقاش) 06:22، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)
من الصعب أن تجد في المدن العربية إحصائية للسكان المدينة نفسها وبأخص بالذكر في ليبيا ، على سبيل المثال عدد مدينة طرابلس المكتوب في المقالة ليس هو بالضبط إنما شعبية طرابلس بالكامل مثل بنغازي ولكن الفرق هناك البيضاء ليس أسم شعبيتها البيضاء إنما الجبل الأخضر ، ومع هذا سوف أحاول أن أجمع المصادر اللازمة --Libya (نقاش) 06:28، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)
ومع هذا يا أخي غلام غيرتها حسب التعدادات الموجودة لمدينة البيضاء فقط والمؤشرات كتبت عليها للجبل الأخضر ، وأتمني أن يحصل لباقي مدن ليبيا وليس البيضاء فقط ، وذكر أعداد سكان كل مدينة وليس شعبيه مثل ماهو مذكور في الهيئة العامة للمعلومات --Libya (نقاش) 06:48، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)

تكرار الصور[عدل]

هناك صور مكررة يرجى الاكتفاء بعرضها مرة واحدة إما في المقالة أو في معرض الصور. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 22:45، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  1.  تم التصحيح وتنظيم الصور، وإذ يوجد شيء بها أي شيء أخر أتمني التنبيه --Libya (نقاش) 00:27، 27 نوفمبر 2010 (ت ع م)

معلومات الجبل الأخضر[عدل]

المرجو وضع معلومات متعلقة فقط بمدينة البيضاء لا بكل الجبل الأخضر، أتوقع معالجة هذه المسألة في أقرب وقت--غلام الأسمر (نقاش) 08:02، 18 فبراير 2012 (ت ع م)