نقاش:التحرش الجنسي بالأطفال/أرشيف 1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصلية.
أرشيف 1

عنوان المقال مشكلة

اولاً كلمة غلام في اللغة العربية تعني الأطفال الذكور حصرا، ثم ان مصطلح غلمانية مصطلح ليس بمحله، لأنه مصطلح تاريخي ليس الا من الثقافة الشعبية وليس مصطلحا علميا، ويُقصد به عشق الغلمان كما كان يحدث أيام الخلافة الاسلامية وفي كثير من الحضارات الأخرى وهذا موضوع آخر اسمه Pederasty وهو الذي يجب أن يطلق عليه غلمانية لا هذا

اشتهاء الأطفال هو موضوع في علم النفس فالعنوان الأدق هو بيدوفيليا ولا أجد تعريبا لهذا المصطلح سأكتب مقال بعنوان بيدوفيليا لوصف هذا الاضطراب النفسي أما هذه المقالة فسيصبح موضوعها موضوع ال Pederasty Suhaib99 (نقاش) 11:31، 15 يوليو 2015 (ت ع م)

Suhaib99: تترجم Pedophilia إلى عشق الأطفال أو اللواط بالأطفال. أما Pederasty فهي اللواط مع ملاحظة أن Sodomy هي سدومية --مصعب (نقاش) 15:54، 4 مايو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: أنا مع تغيير اسم المقالة إلى بيدوفيليا للأسباب التي ذكرها الأخ Suhaib99. --كُــــولد راسلني! 17:08، 13 يوليو 2016 (ت ع م)

الغلمانية على ما اضن متواجدة بكترة ومنتشرة في المجتمعات العربية والغربية حيت ان الاطفال يمارسون الجنس مع بعضهم في بعض الدول وفي بعض الدول الاطفال كسلعة عندما يشتهيها احد من الوحوش يدفع المال لرب الطفل تم يدهب معه الى بيت ويمارس معه الشدود ... Azzdine boudani (نقاش) 14:07، 10 أكتوبر 2016 (ت ع م)

حسناً يجب ان تنشئوا مقالاً جديداً أو تزيلوا كلمة غلمانية من هذا المقال! Faisal salih (نقاش) 18:33، 25 نوفمبر 2016 (ت ع م)

التسمية

أنا أقترح أن يعاد تسمية الصفحة بيدوفيليا، وأن يتم إنشاء تحويلة هنا، للأسباب التالية:

  • لأنه الإسم الأكثر انتشارا في الوطن العربي.
  • يعرف المرض في الوسط الإعلامي باسم بيدوفيليا.
  • أقرب إلى الإسم في اللغات الأخرى: Pedophilia.
  • إسم واضح، بدون لُبس، يخص فقط هذا المرض، حيث أن إسم غلمانية ربما يحيل إلى الطفولة أو أن الشخص يعاني من اضطراب في النمو أو ما شابه.

أرى أن هذه الأسباب كافية، بانتظار الرد، وشكرا.-- 20:36، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)

غلمانيةبيدوفيليا

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، تم النقل إلى التحرش الجنسي بالأطفال

أنا أقترح أن يعاد تسمية الصفحة بيدوفيليا، للأسباب التالية:

  • لأنه الإسم الأكثر انتشارا، وربما الوحيد المعتمد لدى أهل الإختصاص.
  • يعرف المرض في الوسط الإعلامي باسم بيدوفيليا.
  • أقرب إلى الإسم في اللغات الأخرى: Pedophilia.
  • إسم واضح، بدون لُبس، يخص فقط هذا المرض، حيث أن إسم غلمانية ربما يحيل إلى الطفولة أو أن الشخص يعاني من اضطراب في النمو أو ما شابه.
  • الأصح هو التعريب دون ابتكار ترجمة لأن هذه ليست مهمتنا.

أرى أن هذه الأسباب كافية، وشكرا.-- 11:00، 16 أغسطس 2018 (ت ع م)

Symbol oppose vote.svg ضد النقل إلى بيدوفيليا، فالأجدر البحث عن التسميات العربية المُعتمدة للمصطلح، وحسب المصادر فيترجم إلى عشق الأطفال أو ولع بالأطفال أو إشتهاء الأطفال جنسيا أو التحرش الجنسي بالأطفال وهُناك تسميات عديدة يُمكننا اختيار أحد هذه التسميات. (المصادر 1، 2، 3، 4) -- عَلاء راسِلني 11:55، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)
Symbol keep vote.svg أتفق مع رأي علاء. --عبد الله (نقاش) 10:25، 21 أغسطس 2018 (ت ع م)
Symbol keep vote.svg أتفق مع رأي علاء، ولكن ارى العنوان المناسب هو شهوة جنسية نحو الأطفال أو شبق نحو الأطفال --MichelBakni (نقاش) 14:30، 22 أغسطس 2018 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: هذا المفهوم كان معروفا لزمن طويل لدى العرب أليس كذلك؟ أسموه غلمانية؟ عموما لا حاجة لنا بالنقحرة--«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 23:41، 4 سبتمبر 2018 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: عبد المؤمن: في كتب الفقه يسمى هذا الموضوع «النظر إلى المردان» أو «صحبة المردان» أو «الأمرد». لكن لا اعرف كلمة واحدة ترادف بيدوفيليا.--الدُبُونِيْ (نقاش) 08:04، 5 سبتمبر 2018 (ت ع م)
علاء، وعبد المؤمن، والدبوني، وأحمد ناجي، وعبد الله، وMichelBakni: والبقية، حسب بحثي البسيط، رأيت بأن التحرش الجنسي بالأطفال هو الاسم الشائع عربيًا، وبإمكاننا أن نقوم بإنشاء تحويلات لجميع المُسميات الأخرى. ما رأيكم للنقل إلى التحرش الجنسي بالأطفال؟--فيصل (راسلني) 18:50، 6 سبتمبر 2018 (ت ع م)

Symbol support vote.svg مع: لا مانع عندي --MichelBakni (نقاش) 19:52، 6 سبتمبر 2018 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة: Light green check.svg تم النقل إلى التحرش الجنسي بالأطفال مع إنشاء تحويلات لكل الاسماء المُقترحة. شكرًا لكم.--فيصل (راسلني) 23:22، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)