نقاش:الجمعة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي الإسلام  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي المسيحية  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي المسيحية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالمسيحية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

من قال أن الجمعة آخر أيام الأسبوع عند المسلمين؟ هل هناك مصدر لذلك؟ إنه يوم العطلة الرسمي والرئيسي كما أنه يوم الإجتماع للصلاة (لذا سمي جمعة) ولكنني لم أسمع أبدا من مصدر موثوق أنه آخر يوم في الإسبوع. يوم الأحد سمي أحداً لأنه أول يوم، لذا أتوقع أن يكون السبت هو آخر يوم في الإسبوع. --مها عودة 07:05، 29 مايو 2007 (UTC)

نعم ، إنه بالفعل آخر أيام الأسبوع عن كثير من الدول العربية/الإسلامية.
و هذا لا يحتاج لمصدر ، فالمدارس و المصالح الحكومية تعتبر يوم السبت (إن لم يكن يوم عطلة في تلك المصلحة) - هو أول أيام الأسبوع.
جداول المدارس تبدأ السبت. المصالح و الهيئات و الوزارات تبدأ السبت. هذا شئ لا يحتاج إلى مصدر بالمرة. من الممكن أن يحتاج ، لكننا نبذل جهدا هائلا لنجد مصدر بالغة العربية عن شيء هام جدا ، و من الممكن أن نفشل ، و نأت بهذا المصدر بلغة أخرى (هذا شيء غير جيد بالطبع) فكيف سنحصل على مصدر لهذا الموضوع الغير هام؟
و إذا كنت تريدين شبه مصادر ، موقع كلمات
محمد مجدي 06:18، 23 مايو 2008 (UTC)