نقاش:الحدود في الشريعة الإسلامية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي الإسلام (مقيّمة بمتوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

الحدود[عدل]

القتل ليس بحد في الإسلام ولا اللواط ولا أعرف مصدر من كتب المعلومة هذه -- الجامع19:09، 21 يونيو 2007 (UTC)

  • أعتقد الكاتب مصاب بحالة متقدمة من الهومفوبيا :) هذا هو السبب. --mahmudmasri (نقاش) 07:36، 13 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

كلمة حدود[عدل]

كلمة حدود هذه كلمة عامة شاملة لكثير من الأشياء ولذلك سوف اقتصر فقط على تعريف الحدود من الناحية الإسلامية فقط وسوف اقوم بشرك الحدود اجمالا وبعد ذلك تفصيلا بإذن الله تعالي --الجامع 11:33، 23 يونيو 2007 (UTC)

لا اعرف عن اى اختلاف فى المقال لا اعتقد فيما كتبت هناك خلاف بين جمهور المسلمين ولم يكن اصلا هناك خلاف فى البداية انما كانت معلومات غير صحيحة وتم تعديل بعض هذه المعلومات والمقال ما زال في بدايته --الجامع 13:26، 23 يونيو 2007 (UTC)

سيدي الجامع، الخلاف ليس في صحة المعلومات التي أوردتها و إنما في طريقة العرض. الموسوعة هذه محايدة هدفها تقديم المعلومات فقط، و قراؤها هم من مختلف الديانات و الجنسيات فليس كلهم مسلمون. لذلك، لا ينبغي أن نورد عبارات مثل "التي أنزلها رب العالمين"، و إنما عليك اختيار عبارات محايدة لا تفيد بكفر و لا إيمان. الأمر الآخر هو أني لاحظت في المقال محاولة لإقناع القارئ بالحكمة من وراء هذه الحدود و هذا أيضاً خارج نطاق الموسوعة، إلا لو نسبت هذه الآراء إلى مصدر معتبر و قدمتها دون أن تجعل الموسوعة تتبنى تلك الآراء. و تقبّل تحياتي و الاختلاف لا يفسد للودّ قضية. Slacker 13:33، 23 يونيو 2007 (UTC)

عزيزى مؤرخ اشكر لك اطلاعك على الموضوع وإهتمامك به ولكن دعنى اوضح لك عزيزى اولا المقال هو وجهة اسلامية لامر يؤمن به المسلمون اى انه لا يفرض على غير المسلمون وثانيا هو حين يكتمل سوف يكون تحت مشروع ويكى الاسلام عزيزى انت استعجلت على كثيرا فى طلب المصادر الموضوع ليس بصغير ولم اكتب منه الى الان الا حوالى 10% فقط اما عن المصادر فلك منى اكثر سبعين مصدرا من الكتب تحياتى لك مره اخرى --الجامع 14:56، 23 يونيو 2007 (UTC)

لم أطلب منك المصادر عزيزي، أما كونه يتحدث عن أمر إسلامي فلا يعني أن يكتب بهذه الطريقة، لأنه بإمكان أي قارئ كان أن يقرأ المقالة و ليس فقط المسلمين. اعتراضي ليس في تقديم عقائد المسلمين و إنما التحدث من منطلق و كأن الموسوعة تبنّت وجهة نظر المسلمين. كمثال، هناك مقالات تخص أموراً في العقيدة أو الطقوس المسيحية، لكن هذه أيضاً يجب أن تكون محايدة و لا تتبنّى العقيدة المسيحية لمجرّد أن المقالة تتحدث عن أمر يخص المسيحية. يعني مثلاً لا يجوز للمقالات أن تقول "و قد بعث الرب ابنه الوحيد مخلّصاً للبشرية و صلب الابن إلخ" و إنما يجب أن تقول "يعتقد المسيحيون أن يسوع هو ابن المسيح بعثه ليكون كذا و كذا"، و بنفس الطريقة يجب أن نقول "يستدل علماء الدين المسلمون على الحدود من خلال القرآن الذي يعتقدون أنه نزل به الملاك جبريل من عند الله على النبي محمد". أيضاً لا ينبغي أن نقول "و الحدود لها حكمة عظيمة في تهذيب المجتمع و غير ذلك" و إنما نقول "و يقول العالم الفلاني إن الهدف من الحدود .. أو الفائدة من الحدود هي كذا و كذا". أتمنى أن أكون وضحت القصد. Slacker 15:03، 23 يونيو 2007 (UTC)