نقاش:الحرب الساسانية البيزنطية 602-628

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من Maher27777 في الموضوع موسوعية المقال والمصادر
مشروع ويكي تاريخ  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تاريخ، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتاريخ في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي إيران (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي إيران، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بإيران في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

حسب المصادر التي قرأتها أعتقد ان اسم الباراثيون أو البارثيون يجب ان يعدل و يصبح الفرثيون و هو الاسم الأكثر انتشارا في كتب التاريخ باللغة العربية .--A z i z 02:08, 14 مارس 2007 (UTC) كلامك صحيح. وكذلك هي الحال مع كنيسة قمامة، وقد سميت بذلك لأن اليهود كانوا قد جعلوا مكانها قمامة، فلما جاءت هيلانة بنت محلها تلك الكنيسة. قال ابن خلدون في مقدمته: ثم اختلف حال ملوك الروم في الأخذ بدين النصرانية تارة وتركه أخرى، إلى أن جاء قسطنطين وتنصرت أمه هيلانة، وارتحلت إلى القدس في طلب الخشبة التي صلب عليها المسيح بزعمهم، فأخبرها القساوسة بأنه رمي بخشبته على الأرض، وألقي عليها القمامات والقاذورات. فاستخرجت الخشبة، وبنت مكان تلك القمامات كنيسة القمامة كأنها على قبره بزعمهم، وخربت ما وجدت من عمارة البيت، وأمرت بطرح الزبل والقمامات على الصخرة، حتى غطاها وخفي مكانها جزاء بزعمها عما فعلوه بقبر المسيح. ثم بنوا بإزاء القمامة بيت لحم، وهو البيت الذي ولد فيه عيسى عليه السلام وقال ابن القيم: وأما قمامة فليس لها ذكر في كتب الأنبياء عليهم السلام بل إنما ظهرت قمامة في زمن قسطنطين الملك لما أظهرتها أمه هيلانة الحرانية لما جاءت بيت المقدس واختارت من اليهود ثلاثة وسألتهم أن يدلوها على موضع الصليب فامتنعوا فعاقبتهم بالحبس والجوع فدلوها على موضعه في مزبلة فاستخرجوه وجعلته في غلاف من ذهب وحملته وبنت كنيسة القمامة في موضعه--إسلامي 04:06, 14 مارس 2007 (UTC)

اسم الصفحة[عدل]

ارى ان نغير اسم الصفحة الى "الحرب الساسانية-البيزنطية 602-628". الاسم الحالي غير دقيق و يجزم انه لن تقوم حرب اخرى بين الروم و الفرس.Aa2-2004 (نقاش) 12:05، 2 ديسمبر 2010 (ت ع م)

موسوعية المقال والمصادر[عدل]

المقال يبدو ضعيفاً كما أنه يتحدث عن الحرب بأسلوب متأثر دينياً وهذا خطأ كبير يجعل المعلومات المكتوبة مشكوك بصحتها.--Almuhammedi (نقاش) 09:44، 1 أكتوبر 2011 (ت ع م)
مع يجب إعادة صياغتها بشكل كامل .. --● محمد الباحوث (نقاش) 01:47، 22 نوفمبر 2012 (ت ع م) محايد المعلومات على الأغلب صحيحة، ولكن قد تنقصها الحيادية...فقرة نهاية كسرى ليس لها علاقة وثيقة بالحرب.--Maher27777 (نقاش) 08:18، 20 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ