نقاش:الدوري الألماني الدرجة الأولى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي رياضة (مقيّمة بذات صنف بداية، فائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي رياضة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة برياضة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي كرة القدم (مقيّمة بذات صنف بداية، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي كرة القدم، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بكرة القدم في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

التسمية الجديدة[عدل]

أهلا بالجميع، قبل يومين تقريباً قدمت طلباً بنقل عنوان الصفحة لعنوان آخر مناسب. في السابق كان عنوان المقالة هو الدوري الألماني الدرجة الأولى وبوندسليغا، لكنها نُقلت إلى الاسم حالي بدون سبب مقنع (الدوري الألماني لكرة القدم). سأقوم بذكر ما أراه على شكل 3 نقاط أساسية:

  • المعنى
    • يعرف الدوري الألماني باسم البوندسليغا. وتعني حرفياً الدوري الفيدرالي لأنها تضم أندية من جميع الولايات الفيدرالية.
    • وتشير البوندسليغا إلى الدوري الأول أو الأعلى مرتبة في البلد.
    • لذلك تسمية المقالة باسم (الدوري الألماني لكرة القدم)، قد يكون مربكاً وخاطئاً. فالعنوان الحالي لا يمت إلى الترجمة الحرفية أو الممعنى اللغوي المراد به، بتاتاً.
    • بمجرد قراءة العنوان (الدوري الألماني لكرة القدم)و سيتبادر إلى ذهنك السؤال التالي (أي درجة؟ الأولى أم الثانية؟).
  • شيوع التسمية
    • تمسية (الدوري الألماني لكرة القدم) ليست شائعة .. ففي غوغل هناك ما يقارب 562,000 نتيجة فقط.
    • بينما (الدوري الألماني الدرجة الأولى) ليست شائعة .. 8,890,000 نتيجة ... علاوة على ذلك أغلب المواقع الرياضية المشهورة (مثل موقع كووورة وموقع غول وموقع Soccerway) تعتمد هذه التسمية (بعضها بذكر الدوري الألماني فقط، وبعضها بذكر الدوري الألماني الدرجة الأولى).
    • بينما (البوندسليغا) فكانت نتيجتها 1,340,000 نتيجة.


  • ما رأيكم الآن؟ أي التسميات التالية تفضلونها؟ تحياتي.--Bo hessin (نقاش) 12:16، 28 يوليو 2019 (ت ع م)

نقاش طلب النقل[عدل]

الدوري الألماني لكرة القدمالدوري الألماني الدرجة الأولى[عدل]

وضع الطلب: تم قبول الطلب. شكرا لك!

الدوري الألماني يعرف بـ (Bundesliga) أو (1. Bundesliga.) وكلمة (Bundesliga) تعني (Federal League - الدوري الفيدرالي)، إذا لغوياً هل صياغة خاظئة. المهم أن صياغة (الدوري الألماني لكرة القدم) صايغة خاطئة قام بنقلها أحد الزملا ء الجدد. لأن (الدوري الألماني لكرة القدم) قد تشير إلى دوري الدجة الأولى أو الثانية وهلم جراً. نحتاج صياغة أكثر دقة، ومشهورة ومقبولة وهي إما (بوندسليغا 1) أو (الدوري الألماني الدرجة الأولى)، مثلما فعلنا مع الدوري الإيطالي الدرجة الأولى. مع العلم أنه يتوجب علينا كذلك نقل جميع المواسم الخاصة بالبطولة للعنوان الصحيح.--Bo hessin (نقاش) 07:10، 26 يوليو 2019 (ت ع م)

Wait Circle Green.svg يُنفَّذ... وعلى جميع الصفحات المرتبطة ما إنْ يُتفق على أحد العنوانين المُقترحين بوندسليغا 1 أو الدوري الألماني الدرجة الأولى. -- صالح (نقاش) 08:29، 26 يوليو 2019 (ت ع م)
أهلا بك يا صالح:، بالنسبة لي أفضل الدوري الألماني الدرجة الأولى لسبيين، الأول الأكثر شهرة (في مواقع التواصل وعلى المواقع الكروية مثل موقع كووورة وجول وغيرهم)، ثانياً سهولة الوصول إليه. ما رأيك أن أطرح الموضوع بصفحة نقاش الصفحة، لأخذ رأي البقية؟ تحياتي.--Bo hessin (نقاش) 13:29، 26 يوليو 2019 (ت ع م)
أهلًا Bo hessin: أنا معك، ويمكن جعل الأخرى تحويلة للدوري الألماني الدرجة الأولى، ويمكنك طرح الموضوع في صفحة نقاش المقالة، ثم ندمج النقاشين هنا لوضع الخلاصة لتشمل جميع الصفحات المرتبطة. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 15:31، 26 يوليو 2019 (ت ع م)
 تم. -- صالح (نقاش) 15:53، 3 أغسطس 2019 (ت ع م)