نقاش:الصفحة الرئيسية/أرشيف 2

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 2


هل هناك حل للقائمة البريدية

كلما ارسل رسالة بواسطة القائمة البريدية تظهر بخطوط غير مفهومة اكانت بواسطة فيرفوكس ام انترنت اكسبلورر فجميعها غير مفهومة وهذه الصورة للتوضيح http://commons.wikimedia.org/wiki/Image:Ara001.jpg ارجو ان يتم معالجة هذه المشكلة وكتابة حلها في صفحات المساعدة. Ash2005 19:22, 11 نوفمبر 2005 (UTC)

نقل موقع الفهرست

هل موقع الفهرس في الأسفل أفضل؟ -- Tarawneh -أترك رسالة ] 18:23, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

أعتقد أن موقعها الأصلي أفضل مع تكبير بنط السطرين الأولين من التصنيفات, أيضا التصنيف يحتوى على العمارة تحت تصنيفين و لكني أرى أن أيا منهما غير صحيح, من المفترض و ضعه تحت تصنيف أساسي باسم الفنون و الثقافة, سوف أحاول أن أعمل مسودة ثم عرضها في نقاش القالب أو هنا.. --Mido 18:59, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

اقتراح خطة توزيع مهام لتحديث الصفحة الرئيسية بإستمرار

أقترح عملة خطة توزيع مهام، من يقوم بماذا من أجل تحديث شكل الصفحة الرئيسية. الكل مرحب به مستخدم أو اداري، يجب أن لا ننسى بأن قوالب الصفحة الرئيسية قابلة للتغيير من قبل الجميع. لذا من يريد أن "يحاول" أن يحدث محتويات النقاط التالية بإستمرار:

  • قالب مقالة مختارة (تحديث كل 3-4 أيام):
  • قالب مقالة الأسبوع (كل أسبوع على الأقل): ماركيز.
  • قالب أحداث جارية (كل يومين على الأقل):
  • قالب هل تعلم (كل أسبوع على الأقل):
  • قالب حدث في مثل هذا الشهر (على الأقل مرة في الشهر):

الرجاء المساهة، يمكنكم أيضا المشاركة في نقطة معينة أعلاه كفريق مكون أكثر من شخص لضمان التحديث ان غاب أحدكم. أنا مستعد بالقيام بالنقطة التي لا يريد أحد القيام بها :) تحياتي خالد --Oxydo 09:05, 13 نوفمبر 2005 (UTC)

أنا على استعداد أن أتولى تعديل مقالة الأسبوع بإذن الله. وسأبدأ من الأسبوع المقبل إن شاء الله يعني 23 نوفمبر القادم سيتم التغيير. --Marquez 05:22, 16 نوفمبر 2005 (UTC)


فكرة جيدة ..لكن هل لدينا مقالات مختارة تكفي للتحديث كل 3-4 أيام ..أقترح أن تأخذ المقالة المختارة مدة اطول أسبوعين و أن تعتمد طريقة اختيار جماعية للمقالة المختارة خصيصا أما مقالة الأسبوع فيمكن لماركيز التخصص بتغييرها --Chaos 08:04, 16 نوفمبر 2005 (UTC)
سلامات كاوس، نعم لدينا و الحمدلله. لقد قمت بتغيير المقالة المختارة لمدة تزيد عن الشهرين بإستمرار في السابق، كنت أغير المقالة كل يومين تقريبا. معك حق بالنسبة لإختيار المقالة المختارة. برأيي نحن الآن ما زلنا في البداية، لذا لن يكون هناك ضرر كبير من وضع مقالة مختارة قد لا ترقى إلى هذا المستوى مئة بالمئة، الهدف الأول و الأخير برأيي هو تشجيع المستخدمين على الارتقاء بمقالاتهم لكي تكون يوما ما مقالة مختارة، أيضا لكي نضمن تغيير شكل الصفحة الرئيسية و وصل المتصفح لمقالات و مواضيع متنوعة منها. تحياتي خالد --Oxydo 05:02, 17 نوفمبر 2005 (UTC)

يكفي تغيير في شكل الصفحة الرئيسية

صراحة يبدو ان هذا الشيء سيتحول الى مشكلة بالنسبة لي فكل يوم أرى شيء تغيير في شكل الصفحة فمرة الألوان ومرة اماكن الصناديق، الافضل ان يتفق الجميع على شيء يرغبون فيه بدل القيام بهذه الاعمال ولو كانت الادراة وافقت على شكل يبقى دائما لما حصلت هذه الخربطة. Ash2005 22:07, 13 نوفمبر 2005 (UTC)


أرجو من الجميع ابداء رأيهم الحالي في الصفحة الرئيسية الحالية . جيدة أم سيئة ... اذا تم الاتفاق على هذه الصفحة سنعمل على اعتمادها نهائيا و التغيير سيحدث في المقالات فقط و الأخبار --Chaos 08:02, 16 نوفمبر 2005 (UTC)

أرى أن التصنيفات كانت أفضل بالأعلى و لو هناك أحد يوافقني أو يختلف معي أرجو أن يشارك هنا برأيه --Mido 13:24, 19 نوفمبر 2005 (UTC)


أعتقد قالب تصفح التصنيفات مفترض به ان يكون في رأس الصفحة ... نوعا ما أنا أتفق مع ميدو فطرق تصفح الموسوعة تحتل الأهمية الأولى في الصفحة قبل المقالات المختارة و هل تعلم . --Chaos 13:55, 19 نوفمبر 2005 (UTC)

سؤال

هل نستطيع اضافة تصنيفات فرعية جديدة ؟؟؟

استغلال القائمة البريدية

بما ان موضوع الصفحة الرئيسية قد حل، اريد ان اطرح عليكم موضوعا آخر وهو استغلال القائمة البريدية في تنشيط الموسوعة فمشاهدة 5000 شخص مسجل بالاضافة الى العدد المحدود من النشاط في الموسوعة حقا يعطي نوعا من الشعور بالكسل من المشتركين. على كل حال حاولت استعمالها وارسلت رسالتين من قبل ولكن الحروف تظهر بصورة (ملخبطة) ولا يمكن عرضها بالعربية حتى اذا اخترنا ذلك من خيارات المتصفح وهنا اريد من الذين بامكانهم استعمالها ان يخبرونا كيف نرسل الرسائل الى كل الاعضاء وتظهر بلغة عربية واضحة وذلك اتمنى ان يكون بداية محمودة لتنشيط الموسوعة العربية بتواصل الاعضاء مع بعضهم البعض وتقسيم المهمات. Ash2005 12:15, 22 نوفمبر 2005 (UTC)


معك حق آش ... عندما دخلت اليوم الى ايميل ويكيبيديا وجدت أربع رسائل من نائل و لم استطع قراءة أيا منها رغم انني استخدم ايميلا عربيا . أعتقد المشكلة في نظام المراسلات في ويكيبيديا , يجب ان نحل هذا الموضوع --Chaos 13:08, 22 نوفمبر 2005 (UTC)

لا يوجد لدي اي مشكلة بالقائمة البريدية، بعثت لنفسي أكثر من رسالة و وصلت ( طبعا تحت تشفير UTF-8 ) و قرأتها كلها بدون أي مشاكل. ( أعتقد أن بعض الأجهزة لا تقوم بالتعرف على تشفير UTF-8 و عليه تظهرها بصورة خطأ، خاصة إذا جائت ضمن صفحة مشفرة بأسلوب مختلف. حتى لو لو كان نظام الأيميل الذي تستعملونه معرب، فقد يستخدم نظام تشفير مختلف عن نظام تشفير الرسالة (يوجد أكثر من نظام تشفير عربي) و بالتالي لا تظهر الرسالة( قد يحتوي Header الصفحة على تعليمات تشفير مختلفة)، أو تظهر بأشكال غير مفهومة. ربما تتحسن الأمور لو غيرتم نظام التشفير بصورة يدوية.

صفحات الويكيبيديا تحتوي على التعليمة:

<meta http-equiv="Content-Type" content="text/html; charset=utf-8" />

، و هذا ما يجعل أي متصفح قادر على قراءة المحتويات لأن إسم نظام التشفير موجود مع الصفحة. --Tarawneh 22:24, 22 نوفمبر 2005 (UTC)


يعني عفوا يا اخ Tarawneh ها قصدك اني عندما اكتب الرسالى اقوم بوضع هذا السطر
<meta http-equiv="Content-Type" content="text/html; اعلاها ام ماذا؟

Ash2005 19:26, 25 نوفمبر 2005 (UTC)

الوضع إختلف الأن، بعث لي صهيب رسالة لم أستطع أن أقرأها بأي طريقة --Tarawneh 00:09, 26 نوفمبر 2005 (UTC)

يبدو أن المشكلة من الويندوز إكس بي، بعض النسخ لا مشكلة فيها و بعض الإصدارات لا تظهر الأحرف بصورة جيدة، هل يوجد من يواجه هذه المشكلة على نظام غير إكس بي؟. البحث جار عن حل --Tarawneh 18:15, 27 نوفمبر 2005 (UTC)


بالنسبة للأحرف العربية. أعتقد أن يجب على المرسلين استعمال .ISO - 8859 الأشياء التي لا تظهر بوضوح تم استعمال أحرف الويندوز العربية معها أي Windows 1256 . على العموم طلبت من عصام مراجعة الأمر. تحياتي خالد

مرحبا انا مستخدمة جديدة واريد ان اندمج بينكم يا اصدقاء اوكي... وشكرا

اقتراح عمل قالب موحد للترحيب بالأعضاء الجدد

كل يوم يسجل اكثر من عشرين شخص في موسوعة ويكيبيديا العربية ومع ان هذا الرقم قد يبدو مبهر للبعض ويدل على نشاط الموسوعة العربية الا ان الحقيقة ان هناك مأسآة حاصلة في موسوعتنا هذه وهي ان 2 بالمئة فقط بحسب تقديراتي هم الذين يشاركون في تطوير الموسوعة و98 في المئة من الذين سجلوا فيها لم يكن لهم اي مشاركات وحتى انهم لم يكتبوا شيئا في صفحاتهم الخاصة. الفكرة هي تنمية روح العمل الجماعية في الموسوعة مع الذين لم يشاركوا فيها بالتواصل معهم واعطاءهم فكرة اوضح عنها، لذا خطرت لي فكرة وانا أراها الخطوة الاولى نحو تفاعل اكبر وهي عمل قالب ترحيب وتعريف بالموسوعة ووضعه في صفحات نقاش المسجلين الجدد، لكن للصراحة انا لست جيدا بما فيه الكفاية لتصميم شكل ملفت للانتباه للترحيب بالاعضاء الجدد ودعوتهم لتطوير الموسوعة لذا اريد من الاخوان الذين لهم دراية اكبر بالموضوع ان يصمموا لنا شكلا جديدا يكون موجها من الادارة الى هؤلاء الاعضاء وخاصة غير النشيطين معنا. بالنسبة لقالب الترحيب للاخ Oxydo فهو جيد من ناحية التصميم واللون لكنه لا يحتوي على تعريف بالموسوعة وايضا انا لا افضل وضع اسم اي شخص في التوقيع وأحبذ نسبها للإدارة فقط. أخيرا اذا تم التصميم اللائق واطلع عليه المديرين هنا يبقى ان يتولى شخص ما مهمة وضعه في صفحات نقاش المسجلين الجدد وان لم يكن هناك احد فسأقوم انا بهذه المهمة. Ash2005 18:28, 27 نوفمبر 2005 (UTC)

اضغط هنا

ميموني 23:17, 27 نوفمبر 2005 (UTC)

أخي أشرف،

  • قالب الترحيب و الذي يظهر في صفحة نقاشك هو قالب عام، بمعنى أن من يرحب بك يضع توقيعه، بالعودة الى تعليمات الويكيبيديا الأساسية، صفحة إستعمال التوقيع، للأسف لم تترجم للأن. تنص على أنه لا يسمح بوضع أي مساهمة في صفحات النقاش بدون توقيع. هذه الصفحة تعتبر (Guide line) و هي طبعا ليست سياسة إجبارية و لكنها تصوّر معايير التصرّف، المتّبعة من قبل المحرّرين في جميع النسخ و التي لم يشذ عنها أحد، على الأقل من حيث المبدأ. هي تعليمات إرشادية يفضل إتباعها. قد يقوم البعض بنسيان التوقيع أو ربما تجاهله، و لكن على الأقل يجب إعطاء مثال جيد للمستخدمين الجدد حتى لا يقوموا أيضا بتجاهل موضوع التوقيع بدورهم.
  • إذا أحسست أن القالب لا يحتوي على معلومات كفاية، فمن الطبيعي أن يتم النقاش في محتوى القالب. أنا مثلا أعتقد أن القواعد الخمسة الأساسية يجب أن يتم وضع وصلة لها في القالب. المشكلة في الوقت للترجمة. ربما يجب في هذه الحالة الإنتقال الى صفحة نقاش القالب.

--Tarawneh 07:58, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

شكرا لك اخي على التوضيح والصراحة انك ساعدتني كثيرا لاني لم اعرف بوجود قالب الترحيب وظننت ان كل عضو يصنع قالبه بنفسه ولكن ما دامت المسألة هكذا فاعتقد اني سأستخدمه. Ash2005 08:42, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

ملاحظة

لاحظت أن عدد الصفحات في الصفحة الرئيسية ثابت على الرقم 8050 منذ البارحة!! Abuzakour 06:45, 28 نوفمبر 2005 (UTC)


عادة يحتفظ كاش متصفحك بنسخة واحدة كل بضعة أيام , حدث الصفحة الرئيسية بضغط Ctrl مع F5 معا لكي يحمل المتصفح آخر نسخة --Chaos 07:18, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

وبعد اذن الاخ Chaos عندك ايضا في اسفل الصفحة وصلة أفرغ كاش المتصفح تستطيع استعمالها للحصول على احدث نسخة من الصفحة. Ash2005 11:39, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

بالنسبه للقوالب والبذور

يوجد الكثير من القوالب والبذور موجودة في ويكيبيديا ولكن ليست موجوده في صفحة البذور او صفحة القوالب لكي تسهل ايجاده واستخدمها من قبل الويكيبيديون فا يا ليت لو تم جمعها وجعلها في الصفحه المفروض التواجد بها لاستخدمها لانها تختصر الكثير من الوقت والجهد وشكراً. --Saudi 08:54, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

هناك صفحة تصنيف لجميع القوالب تجدها هنا [1]. Ash2005 02:50, 15 ديسمبر 2005 (UTC)

نمو

ترجمة قالب التبرع

هل يستطيع أحد تغيير قالب التبرع في أعلى الصفحة الى العربية؟ --Fjmustak 08:11, 18 ديسمبر 2005 (UTC)

اقتراح وضع صندوق نص انشئ مقالة جديدة

هذه الخاصية موجودة في ويكي الاخبار وهي جميلة يعني بدلا من الذهاب الى شريط العنوان ومسح الكلمة العربية او اسم المقالة من هناك فقط تضع اسم المقالة في ذلك الصندوق ومن ثم تضغط أنشئ المقال وهذا هو الصندوق

اكتب عنوانا في الصندوق أدناه

انظر أيضا قائمة الصفحات الجديدة

لتفحص فيما اذا بدأ شخص آخر مقالة حول هذا الموضوع.

فما هو رأيكم بهذا؟ Ash2005 14:07, 18 ديسمبر 2005 (UTC)

، رأيي أن القالب ممتاز جدا و هو عملي و يحل الكثير من المشاكل و و و و و و و و و و و و و و هو موجود عندنا من مدة طويلة في قسم مساعدة، إنشاء صفحة، و الذي في ويكي أخبار و الذي أحضرته معك من هنالك وضعه صهيب هنالك منذ مرحلة الإعداد، حيث كانت مجموعة منا تعمل على بناء موقع ويكي أخبار. في المستقبل ستعمل معنا إن شاء الله لإنشاء المواقع الجديدة. --Tarawneh 02:16, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

طيب هذا الخبر ممتاز لم اعرف هذا من قبل. الاهم من ذلك هل سيتم وضع هذا القالب في الصفحة الرئيسية ام لا؟ ننتظر رد الاخوان المدراء. Ash2005 03:38, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

لا أعرف، برأيي أن هذا سيكون خطأ ضخما. النسخة الأنجليزية جربت هذا الأمر في بداياتها و عانت منه. ثم أن مكان القالب ليس الصفحة الأولى (لا علاقة له بالصفحة الأولى). عندما لا يعرف أحد كيف ينشئ صفحة المفترض أن يضغط على مساعدة، هنالك سيجد إنشاء صفحة مباشرة أمامه، حسب رأيي (غير ملزم لأحد) لا يوجد معنى لوضع القالب في الصفحة الأولى --Tarawneh 04:52, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

مع اني لا اعرف لماذا سيكون خطأ ضخم ولكن الفائدة الوحيدة الذي اردتها ان تكون من هذا القالب هي فقط طريق مختصرة لانشاء المقالة بدلا من كتابتها في شريط الاخبار! Ash2005 06:23, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

أخي آش لم أفهم لماذا ترى انه من المهم وضعها في الصفحة الأولى، هل موقعها الحالي غير مناسب؟ ربما ترى شيئا لا أراه، إذا كان كذلك فقد أقتنع برأيك؟ --Tarawneh 06:31, 19 ديسمبر 2005 (UTC)


أوافق رامي أن هذا القالب في الصفحة الرئيسية لويكيبيديا سيعرضنا لكثير من السبام نحن بغنى عنه , يمكن وضعه في صفحة البحث أو في صفحة مساعدة لكن قطعا ليس في الصفحة الأولى . --Chaos 08:24, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

بصراحة أنا لا أعتمد طريقة تغيير الكتابة , بل فقط طريقة انشاء صحة جديدة في صفحة بحث , أو انشئ رابط ضمن صفحة موجودة مسبقا .ضرورة ارتباط صفحات ويكيبيديا مع بعضها يفرض هذا الأمر --Chaos 08:26, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

عذرا لم آخذ قضية السبام (بعض الناس يسموه سخام) بعين الاعتبار، الآن عرفت لماذا عارض الاخ Tarawneh الفكرة من أولها. Ash2005 09:07, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

حل جزئي لمشكلة قراءة القائمة البريدية

لمن وجد مشكلة في قراءة الرسائل التي تظهر هكذا: ßäÊ ÞÏ ÇÑÓáÊ åÐå

يمكنه استعمال PHP كما يلي:

 <?php

/*liste des remplacement á ل $alpha_ar=array("ض","ص","ث","ق","ف","غ","ع","ه","خ","ح","ج","د","ش","س","ي","ب","ل","ا","ت","ن","م","ك","ط","ئ","ء","ؤ","ر","ى","ة","و","ز","ظ","إ","أ","آ"); $alpha=array("Ö","Õ","Ë","Þ","Ý","Û","Ú","å","Î","Í","Ì","Ï","Ô","Ó","í","È","á","Ç","Ê","ä","ã","ß","Ø","Æ","Á","Ä","Ñ","ì","É","æ","Ò","Ù","Å","Ã","Â"); $replace_alpha=array("ض","ص","ث","ق","ف","غ","ع","ه","خ","ح","ج","د","ش","س","ي","ب","ل","ا","ت","ن","م","ك","ط","ئ","ء","ؤ","ر","ى","ة","و","ز","ظ","إ","أ","آ"); fin */ $string = "ßäÊ ÞÏ ÇÑÓáÊ åÐå ÇáÑÓÇáÉ ÓÇÈÞÇ æÙåÑÊ ÈÎØæØ ÛíÑ ãÝåæãÉ

ááÃÓÝ ÇÞæá áßã Çä ÍÇá ãæÓæÚÊäÇ ãÊÏåæÑ ÝÇáÈÚÖ ÞÏ íÝÑÍ Çæ ÞÏ íÊÝÇÆá áæÕæá ÚÏÏ ÇáãáÞÇáÇÊ Çáì 7000 ãÞÇáÉ Ýí ÇáãæÓæÚÉ ÇáÚÑÈíÉ áßäí æÈßá ÕÑÇÍÉ ÇÓãí åÐÇ ÞáÉ ÍíÇ æÚÏã ãÓÄæáíÉ. ÊÚÑÝæä áãÇÐÇ¿ áÇä ÇáãæÓæÚÉ ÇáÚÑÈíÉ ßÇä íÌÈ Çä íßæä ÝíåÇ Úáì ÇáÃÞá 50 ÇáÝ ãÞÇáÉ Ýí åÐÇ ÇáæÞÊ æåÐÇ áã íÊÍÞÞ. åá ÈÇãßÇäßã Çä ÊÎÈÑæäí ãÇÐÇ íÝÚá 4900 ÚÖæ ãÓÌá ÚäÏäÇ Ýí ÇáãæÓæÚÉ¿ ÇáÌæÇÈ Óåá ÌÏÇ áßäå ãÄáã. Çäåã æÈáÇ ÎÌá íÊÝÑÌæä Çæ ßÃÕäÇã ãÊÑÇÕÉ. íÚäí ÕÑÇÍÉ ÚÌíÈÉ Ýíåã æÇááå ÇÐÇ áã ÊÑíÏæÇ ÇáãÔÇÑßÉ ÝáãÇÐÇ ÊÓÌáæä ÇäÝÓßã ÈÇáÇÕá¿! áæ ÇÝÊÑÖäÇ Çä ßá åÄáÇÁ äÔØÈä æÇä ÔÇÁ Çááå íÍÕá åÐÇ æßá æÇÍÏ Ýíåã ßÊÈ 10 ãÞÇáÇÊ ÝÞØ Úä ÃÔíÇÁ ãÎÊáÝÉ ØíáÉ ÇáËáÇËÉ ÓäæÇÊ ÇáãÇÖíÉ ÝÇääÇ ÓäÍÕá Úáì 49000 ãÞÇáÉ ÌÇåÒÉ Úáì ÇáÃÞá. æáæ ÇáÊÒã ßá æÇÍÏ ÈãÓÄæáíÇÊå ÊÌÇå ÇÓãå Ýí ÇáãæÓæÚÉ áãÇ ßäÇ ßÓáÇÁ áåÐå ÇáÏÑÌÉ ÍÊì äÕá Çáì 7000 ãÞÇáÉÉ ÈÚÏ 3 Ãæ ÇÑÈÚÉ ÓäæÇÊ ãä ÇÝÊÊÇÍ ÇáãæÓæÚÉ. ÞÏ íÞæá ÇáÈÚÖ íÇ Úã ÇáÍãÏááå Úáì 7000 ãÞÇáÉ æÇáäÇÓ ãÇ ÞÕÑæÇ. æåÐå ÇÓãíåÇÃäÇ ÞãÉ ÇááÇãÈÇáÇÉ æÚÏã ÊÞÏíÑÇáÚáã æÐáß áÇääÇ áÇ äÝßÑ Ýí ÇáæÞÊ æÇáØÇÞÉ ÇáÊí äåÏÑåÇ ÈíäãÇ íãÑ ÇáÒãä¡ áæ ßÇäÊ ÚäÏäÇ ÇáÑÛÈÉ

æÇáÇÏÇÑÉ ÇááÇÒãÉ áÇËÑÇÁ ÇáãæÓæÚÉ ÇáÚÑÈíÉ áãÇ ßÇä ÍÇáäÇ ÈåÐå ÇáÊÚÇÓÉ. ØÈÚÇ ÔßÑÇ ááãÏÑÇÁ Úáì ÇáÞíÇã ÈÈÚÖ ÇáãåÇã ÇáÊí ÊÊæáì ÊäÙíã ÇãæÑ ÇáãæÓæÚÉ áßäåã áã íÝßÑæÇ ÈÇáÇåã æåæ ÇÓÊËãÇÑ ØÇÞÇÊ 4900ÚÖæ ÓÌáæÇ ÈßÇãá ÇÑÇÏÊåã ÝíåÇ æÞáÉ ãäåã ÝÞØ åã ÇáäÔØíä.

ÇáÍá Óåá ÌÏÇ æåæ ÇáÈÞÇÁ Úáì ÇÊÕÇá ãÚ ÈÚÖäÇ ÇáÈÚÖ æÏÚæäí ÇÎÈÑßã åäÇ Çä åäÇß ÇäÇÓ æåã ÇáÇÛáÈíÉ áÇ íÔÇÑßæä Ýí ÊÚÏíá æÇäÔÇÁ ãÞÇáÇÊ ÌÏíÏÉ Ýí ÇáãæÓæÚÉ áíÓæÇ áÇäå áíÓ áÏíåã Úáã Çæ áÇ íÚÑÝæä ãÇÐÇ íßÊÈæä Èá áÇäåã áã íÌÑÈæÇ æáíÓ áÏíåã ÇáÎÈÑÉ ÇáßÇÝíÉ ááÊÚÇãá ãÚåÇ æåäÇ íÇÊí ÇáÊÞÕíÑ ãä ÇáÇÏÇÑÉ Ýí ÚÏã ÇáÊÚÑíÝ ÇßËÑ ÈÇáãæÓæÚÉ æÌÐÈ ÇßÈÑ ÚÏÏ ãä ÇáãåÊãíä ÇáíåÇ. ÇáÎØæÉ ÇáÃæáì åí ÇáÍÝÇÙ Úáì ÇáãÑÇÓáÉ ÈÇÓÊÚãÇá ÇáÞÇÆãÉ ÇáÈÑíÏíÉ ÇáÚÑÈíÉ æåÐå æÕáÊåÇ áãä áÇ íÚÑÝ. http://mail.wikipedia.org/mailman/listinfo/wikiar-l æåÐÇ ÇáÈÑíÏ ÇáÐí ÊÑÓá Çáíå ÇáÑÓÇÆá áíÓÊÞÈáåÇ ßÇÝÉ ÇáÃÚÖÇÁ ÇáãÓÌáíä wikiar-l at Wikipedia.org æÇáÓáÇã Úáíßã æÑÍãÉ Çááå æÈÑßÇÊå ";

print("$string
");

$alpha=array("Ö","Õ","Ë","Þ","Ý","Û","Ú","å","Î","Í","Ì","Ï","Ô","Ó","í","È","á","Ç","Ê","ä","ã","ß","Ø","Æ","Á","Ä","Ñ","ì","É","æ","Ò","Ù","Å","Ã","Â"); $replace_alpha=array("ض","ص","ث","ق","ف","غ","ع","ه","خ","ح","ج","د","ش","س","ي","ب","ل","ا","ت","ن","م","ك","ط","ئ","ء","ؤ","ر","ى","ة","و","ز","ظ","إ","أ","آ"); $texte_arrab= str_replace ($alpha, $replace_alpha, $string);

print("

$texte_arrab

");

?>

حيث تكون النتيجة كما يلي:

ßäÊ ÞÏ ÇÑÓáÊ åÐå ÇáÑÓÇáÉ ÓÇÈÞÇ æÙåÑÊ ÈÎØæØ ÛíÑ ãÝåæãÉ ááÃÓÝ ÇÞæá áßã Çä ÍÇá ãæÓæÚÊäÇ ãÊÏåæÑ ÝÇáÈÚÖ ÞÏ íÝÑÍ Çæ ÞÏ íÊÝÇÆá áæÕæá ÚÏÏ ÇáãáÞÇáÇÊ Çáì 7000 ãÞÇáÉ Ýí ÇáãæÓæÚÉ ÇáÚÑÈíÉ áßäí æÈßá ÕÑÇÍÉ ÇÓãí åÐÇ ÞáÉ ÍíÇ æÚÏã ãÓÄæáíÉ. ÊÚÑÝæä áãÇÐÇ¿ áÇä ÇáãæÓæÚÉ ÇáÚÑÈíÉ ßÇä íÌÈ Çä íßæä ÝíåÇ Úáì ÇáÃÞá 50 ÇáÝ ãÞÇáÉ Ýí åÐÇ ÇáæÞÊ æåÐÇ áã íÊÍÞÞ. åá ÈÇãßÇäßã Çä ÊÎÈÑæäí ãÇÐÇ íÝÚá 4900 ÚÖæ ãÓÌá ÚäÏäÇ Ýí ÇáãæÓæÚÉ¿ ÇáÌæÇÈ Óåá ÌÏÇ áßäå ãÄáã. Çäåã æÈáÇ ÎÌá íÊÝÑÌæä Çæ ßÃÕäÇã ãÊÑÇÕÉ. íÚäí ÕÑÇÍÉ ÚÌíÈÉ Ýíåã æÇááå ÇÐÇ áã ÊÑíÏæÇ ÇáãÔÇÑßÉ ÝáãÇÐÇ ÊÓÌáæä ÇäÝÓßã ÈÇáÇÕá¿! áæ ÇÝÊÑÖäÇ Çä ßá åÄáÇÁ äÔØÈä æÇä ÔÇÁ Çááå íÍÕá åÐÇ æßá æÇÍÏ Ýíåã ßÊÈ 10 ãÞÇáÇÊ ÝÞØ Úä ÃÔíÇÁ ãÎÊáÝÉ ØíáÉ ÇáËáÇËÉ ÓäæÇÊ ÇáãÇÖíÉ ÝÇääÇ ÓäÍÕá Úáì 49000 ãÞÇáÉ ÌÇåÒÉ Úáì ÇáÃÞá. æáæ ÇáÊÒã ßá æÇÍÏ ÈãÓÄæáíÇÊå ÊÌÇå ÇÓãå Ýí ÇáãæÓæÚÉ áãÇ ßäÇ ßÓáÇÁ áåÐå ÇáÏÑÌÉ ÍÊì äÕá Çáì 7000 ãÞÇáÉÉ ÈÚÏ 3 Ãæ ÇÑÈÚÉ ÓäæÇÊ ãä ÇÝÊÊÇÍ ÇáãæÓæÚÉ. ÞÏ íÞæá ÇáÈÚÖ íÇ Úã ÇáÍãÏááå Úáì 7000 ãÞÇáÉ æÇáäÇÓ ãÇ ÞÕÑæÇ. æåÐå ÇÓãíåÇÃäÇ ÞãÉ ÇááÇãÈÇáÇÉ æÚÏã ÊÞÏíÑÇáÚáã æÐáß áÇääÇ áÇ äÝßÑ Ýí ÇáæÞÊ æÇáØÇÞÉ ÇáÊí äåÏÑåÇ ÈíäãÇ íãÑ ÇáÒãä¡ áæ ßÇäÊ ÚäÏäÇ ÇáÑÛÈÉ æÇáÇÏÇÑÉ ÇááÇÒãÉ áÇËÑÇÁ ÇáãæÓæÚÉ ÇáÚÑÈíÉ áãÇ ßÇä ÍÇáäÇ ÈåÐå ÇáÊÚÇÓÉ. ØÈÚÇ ÔßÑÇ ááãÏÑÇÁ Úáì ÇáÞíÇã ÈÈÚÖ ÇáãåÇã ÇáÊí ÊÊæáì ÊäÙíã ÇãæÑ ÇáãæÓæÚÉ áßäåã áã íÝßÑæÇ ÈÇáÇåã æåæ ÇÓÊËãÇÑ ØÇÞÇÊ 4900ÚÖæ ÓÌáæÇ ÈßÇãá ÇÑÇÏÊåã ÝíåÇ æÞáÉ ãäåã ÝÞØ åã ÇáäÔØíä. ÇáÍá Óåá ÌÏÇ æåæ ÇáÈÞÇÁ Úáì ÇÊÕÇá ãÚ ÈÚÖäÇ ÇáÈÚÖ æÏÚæäí ÇÎÈÑßã åäÇ Çä åäÇß ÇäÇÓ æåã ÇáÇÛáÈíÉ áÇ íÔÇÑßæä Ýí ÊÚÏíá æÇäÔÇÁ ãÞÇáÇÊ ÌÏíÏÉ Ýí ÇáãæÓæÚÉ áíÓæÇ áÇäå áíÓ áÏíåã Úáã Çæ áÇ íÚÑÝæä ãÇÐÇ íßÊÈæä Èá áÇäåã áã íÌÑÈæÇ æáíÓ áÏíåã ÇáÎÈÑÉ ÇáßÇÝíÉ ááÊÚÇãá ãÚåÇ æåäÇ íÇÊí ÇáÊÞÕíÑ ãä ÇáÇÏÇÑÉ Ýí ÚÏã ÇáÊÚÑíÝ ÇßËÑ ÈÇáãæÓæÚÉ æÌÐÈ ÇßÈÑ ÚÏÏ ãä ÇáãåÊãíä ÇáíåÇ. ÇáÎØæÉ ÇáÃæáì åí ÇáÍÝÇÙ Úáì ÇáãÑÇÓáÉ ÈÇÓÊÚãÇá ÇáÞÇÆãÉ ÇáÈÑíÏíÉ ÇáÚÑÈíÉ æåÐå æÕáÊåÇ áãä áÇ íÚÑÝ. http://mail.wikipedia.org/mailman/listinfo/wikiar-l æåÐÇ ÇáÈÑíÏ ÇáÐí ÊÑÓá Çáíå ÇáÑÓÇÆá áíÓÊÞÈáåÇ ßÇÝÉ ÇáÃÚÖÇÁ ÇáãÓÌáíä wikiar-l at Wikipedia.org æÇáÓáÇã Úáíßã æÑÍãÉ Çááå æÈÑßÇÊå


كنت قد ارسلت هÐه الرسالة سابقا وظهرت بخطوط غير مفهومة للأسف اقول لكم ان حال موسوعتنا متدهور فالبعض قد يفرح او قد يتفائل لوصول عدد الملقالات الى 7000 مقالة في الموسوعة العربية لكني وبكل صراحة اسمي هÐا قلة حيا وعدم مسؤولية. تعرفون لماÐا¿ لان الموسوعة العربية كان يجب ان يكون فيها على الأقل 50 الف مقالة في هÐا الوقت وهÐا لم يتحقق. هل بامكانكم ان تخبروني ماÐا يفعل 4900 عضو مسجل عندنا في الموسوعة¿ الجواب سهل جدا لكنه مؤلم. انهم وبلا خجل يتفرجون او كأصنام متراصة. يعني صراحة عجيبة فيهم والله اÐا لم تريدوا المشاركة فلماÐا تسجلون انفسكم بالاصل¿! لو افترضنا ان كل هؤلاء نشطبن وان شاء الله يحصل هÐا وكل واحد فيهم كتب 10 مقالات فقط عن أشياء مختلفة طيلة الثلاثة سنوات الماضية فاننا سنحصل على 49000 مقالة جاهزة على الأقل. ولو التزم كل واحد بمسؤولياته تجاه اسمه في الموسوعة لما كنا كسلاء لهÐه الدرجة حتى نصل الى 7000 مقالةة بعد 3 أو اربعة سنوات من افتتاح الموسوعة. قد يقول البعض يا عم الحمدلله على 7000 مقالة والناس ما قصروا. وهÐه اسميهاأنا قمة اللامبالاة وعدم تقديرالعلم وÐلك لاننا لا نفكر في الوقت والطاقة التي نهدرها بينما يمر الزمن¡ لو كانت عندنا الرغبة والادارة اللازمة لاثراء الموسوعة العربية لما كان حالنا بهÐه التعاسة. طبعا شكرا للمدراء على القيام ببعض المهام التي تتولى تنظيم امور الموسوعة لكنهم لم يفكروا بالاهم وهو استثمار طاقات 4900عضو سجلوا بكامل ارادتهم فيها وقلة منهم فقط هم النشطين. الحل سهل جدا وهو البقاء على اتصال مع بعضنا البعض ودعوني اخبركم هنا ان هناك اناس وهم الاغلبية لا يشاركون في تعديل وانشاء مقالات جديدة في الموسوعة ليسوا لانه ليس لديهم علم او لا يعرفون ماÐا يكتبون بل لانهم لم يجربوا وليس لديهم الخبرة الكافية للتعامل معها وهنا ياتي التقصير من الادارة في عدم التعريف اكثر بالموسوعة وجÐب اكبر عدد من المهتمين اليها. الخطوة الأولى هي الحفاظ على المراسلة باستعمال القائمة البريدية العربية وهÐه وصلتها لمن لا يعرف. http://mail.wikipedia.org/mailman/listinfo/wikiar-l وهÐا البريد الÐي ترسل اليه الرسائل ليستقبلها كافة الأعضاء المسجلين wikiar-l at Wikipedia.org والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته __

ميموني 23:00, 10 يناير 2006 (UTC)

Gangleri | Th | T | 18:45, 18 يناير 2006 (UTC)

الخط المائل في موزيلا

أرى الحروف متقطعة في Firefox. هل هناك حل (غير استخدام IE للتصفح)؟ --Fjmustak 21:41, 19 يناير 2006 (UTC)

في مثل هذا اليوم

مرحبا ً ....

أقترح وضع مربع جديد في الصفحة الرئيسية بالأحداث التاريخية التي حدثت في مثل هذا اليوم ... كما هو الحال في الكثير من اللغات ... لإعطاء الإساس بتجدد الصفة يوميا ً ... أجمل تحية ^_^