نقاش:الصفحة الرئيسية/أرشيف 4

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 4


حجم الخانات

ما رأيكم بتقصير طول الخانات الموجودة في الصفحة الرئيسية. قمت بتقصير طول المقالة المختارة وأرى تقصير حجم خانة أحداث جارية. إن لم أرى اعتراضا خلال فترة سأقوم بتقصيره.--Marquez 21:14, 4 أكتوبر 2006 (UTC)

مرة أخرى، يا أعزائي المستخدمين الخانات كبيرة جدا، في خانة الأحداث الجارية أكثر من 14 حادثة وخبر، يعني حتى الجزيرة لا تضع هذا الكم من الأخبار في صفحتها الرئيسية، ومقالة الأسبوع (التي إلى الآن لم أفهم ما الهدف منها)، باختصار المطلوب:
  • تصغير حجم خانة المقالة المختارة
  • تصغير حجم خانة الأحداث الجارية
  • توضيح الحكمة من وضع مقالة الأسبوع
  • مناقشة أحجام الخانات الأخرى

سأنتظر لسماع الآراء وإن لم أسمع أيا منها سأقوم بطرق باب كل ويكيبيدي والمرور على صفحة نقاشه وطلب إبداء رأيه. تحياتي --Marquez 04:29, 7 أكتوبر 2006 (UTC)

أعتقد أنك محق في حجم الخانات خاصة الأحداث الجارية. خانة الأحداث الجارية هي مجرد نسخة عن صفحة جديدة تتغير يوميا (مثال 22 سبتمبر 2006 ، و 16 أغسطس 2006). بمعنى أنها مجرد معبر لإظهار محتوى الاحداث الجارية اليومية. إذا أردنا تقصيرها سيتحتم على أحدنا إختيار النقاط التي ستنقل من محتوى الاحداث الجارية اليومية إليها و هو ما حاولت تجنبه أصلا من خلال جعل الصفحة مجرد معبر لصفحة أخرى و ذلك حتى لا يتم إختيار النقاط بصورة متحيزة. بالنسبة لمقالة الأسبوع، لا أعرف، هذا ما وجدنا عليه آباءنا، و لكن ربما أمكن إستبدالها بصورة اليوم من كومنز. كنت قد تناقشت معهم في هذا الموضوع منذ مدة و تبين أنه لا يوجد طريقة لنقل الصور بصورة تلقائية و على أحدنا وضع الإسم بصورة يدوية يوميا في الصفحة الرئيسية. بدأت العمل قبل فترة على مشروع هو هل تعلم و لكن بصفحات تتغير كل يوم؛ من خلال عمل صفحات يرتبط إسمها بالتاريخ و بالتالي يتم إظهار الصفحة حسب التاريخ. و بحيث تكون المحتويات من الموسوعة و ليس من خارجها. (مثال هل تعلم 1 يناير هل تعلم 2 يناير). و لكن يجب إنهاء العمل في هذه الصفحات قبل وضعها قي الصفحة الرئيسية. الميزة الرئيسية هي أننا سنستطيع توحيد حجم المادة في هذه الخانة بحيث لا يتغير حجم الخانة مع تغير المحتوى الألي كل يوم. --Tarawneh 06:25, 7 أكتوبر 2006 (UTC)
اتقصد بآبائكم السيد أحمد عوف الذي كان دائما يقول لكم أبنائي الأعزاء؟ --196.217.77.41 20:46, 7 أكتوبر 2006 (UTC)
من المفترض أن تكون مقالة الأسبوع أفضل عمل تم كتابته خلال الأسبوع الأخير، ففي كل أسبوع تكتب بعض المقالات الجيدة. لكنني أيضاً أؤيد فكرة استبدالها بصورة اليوم من الكومونز لتقليل حجم الصفحة الرئيسية. ~محمد (ناقش) 20:43, 7 أكتوبر 2006 (UTC)
شيء جيد أن تكون مقالة الأسبوع هي أفضل عمل كتب في آخر أسبوع ولكن من الذي يحدد هذا؟ يجب أن نضع قائمة بالمقالات الجديدة ثم يرشح المستخدمون مقالة الأسبوع. بالنسبة للصفحة بشكل عام، يجب أن نضع حدا متفقا عليه (من 100 كلمة إلى 130 كلمة) للجزء المقتبس من المقالة المختارة ومقالة الأسبوع، وتكون خانة أحداث جارية بحجم خانة مقالة مختارة وحدث في مثل هذا الشهر بحجم مقالة الأسبوع ونجعل خانة مجتمع ويكيبيديا بالعرض. أنا أعتذر إذ لم أعط رأيي سابقا عندما كانت الصفحة موضوعة للتصويت ولكني لم أعلم بوجود نقاش. على العموم إن كانت في آرائي صعبة أن تحقق أو أنها غريبة نوعا ما :) أو أنني أنا الوحيد الذي أرى الصفحة كبيرة فلا داعي لأخذ كلامي على محمل الجد. --Marquez 16:32, 8 أكتوبر 2006 (UTC)

رابط الترخيص في التذييل

أقترح تصحيح الخطأ في ترجمة GFDL ب "رخصة الوثائق الحرة (جنو)" إلى "رخصة جنو للوثائق الحرة" في تذييل صفحات ويكيبيديا و أي موضع آخر، راجع نقاش:رخصة الوثائق الحرة (جنو) --خالد حسنى 12:57, 6 أكتوبر 2006 (UTC)

الرجاء تغيير روابط الصفحة الرئيسية

بدلا أن تقود روابط العلوم مثلا نحو التصنيفات، من الأجدر أن تقود نحو البوابات (مثل الصفحات الرئيسية الإنجليزية و الفرنسية)

الإحصائيات

هل صفحة إحصاءات ويكيبيديا العربية تعمل؟ لا يمكنني دخولها منذ فترة. محمد (ناقش) 18:38, 6 نوفمبر 2006 (UTC)

إنها لا تعمل عندي أيضا --نهى سلمان 18:43, 6 نوفمبر 2006 (UTC)
سأقوم بإزالة الوصلة بعد يومين إذا كانت لا تعمل لدى الجميع. محمد (ناقش) 14:32, 7 نوفمبر 2006 (UTC)

الأخبار

الأخبار قديمة للغاية، لا تتناسب و حجم الموسوعة، لأعلم إذا اكن هناك من يستطيع التفرغ لها؟--نوفل العنيزي 05:24, 7 نوفمبر 2006 (UTC)

الأرقام والرموز

السلام عليكم

أعتقد أنّ مسألة الأرقام والرموز تعرقل عملية التحرير في بعض الأحيان. فالعربية تكتب من اليمن إلى اليسار، والمفروض أن تقرأ كذلك، غير أننا نستثني الأرقام من هذه القاعدة ولست أدري مدى الصواب والخطأ في هذه الوضعية. فنحن نقول مثلا "استقلت تونس عن فرنسا سنة ألف وتسع مائة و ستة وخمسين (1956)"، في حين أن ستة وخمسين وتسع مائة وألف أقرب للمنطق العام للغة العربية. وعند رقن هذا العدد على لوحة المفاتيح فنحن نرقن 1 ثم 9 ثم 5 ثم 6 عاكسين بذلك الترتب الطبيعي للكتابة العربية.

مسألة الأرقام قد لا تكون معقدة جدا ولكن مسألة الرموز ولغة التحرير التي لا تزال لاتينية فالعديد من الحالات تضعنا في مواقف سريالية تستحيل معها المواصلة، خاصة عند تحرير الجداول والقوالب وإضافة الصور وتحديد القياسات… قد تحتوي الموسوعة على صفحة تفصّل كيفية التحرير وتبسّط هذه مسائل غير أني لم أستطع العثور عليها و كل ما وجدته هي صفحات مساعدة بسيطة بعض الشيء و في حاجة إلى المزيد من التدقيق.

أرجو من المشرفين على قسم المساعدة تبسيط هذه المسائل حتى لا تصبح الموسوعة حكرا على المعلوماتين.

و السلام مع فائق تقدير لكل المساهمين.

--محمد القيرواني 10:35, 11 نوفمبر 2006 (UTC)

وعليكم السلام.
  • أولاً بالنسبة للأرقام، هذه خاصية موجودة في الكمبيوتر وليست فقط في ويكيبيديا. في أي مكان تكتب الأرقام العربية يجب أن تكتبها هكذا. لا أعتقد أنه من الممكن تغيير ذلك هنا. بالرغم من أنني أعتقد بأن الطريقة الطبيعية لكتابة الأرقام العربية هي المئات ثم الآحاد ثم العشرات.
  • بالنسبة للنقطة التالية، لم توضح لي بشكل كبير ولكن تحرير الجداول والقوالب يتطلب معرفة باللغة التي يفهمها متصفح الإنترنت وهي إما الـ HTML أو لغة الويكي المبسطة. في موضوع وهو m:Help:Table تجد معلومات كافية ووافية حول إنشاء الجداول. بإمكانك (إن لم تستطع فهم طريقة كتابة الجداول) أن تنسخ جداول موجودة وتجر تعديلات عليها. أو بإمكانك الاستعانة ببرنامج كتابة HTML خارجي لإنشاء الجداول ومن ثم نسخها في قوالب هنا.
  • بالنسبة للصور، هناك صفحة وهي مساعدة:صور تجد فيها كل ما يتعلق حول الصور وتحديد قياساتها. للأسف نضطر هنا أيضاً لاستخدام حروف غير عربية، وهي خاصية موجودة في كل لغات ويكيبيديا وليست في العربية فقط.
  • إذا كان لديك أي استفسار آخر أو لا زلت لم تفهم بعض الأمور، لا تتردد في الكتابة في ويكيبيديا:الميدان، أو طرح الأسئلة على أحد المدراء أو الأعضاء المتمكنين، وسنكون مسرورين لمساعدتك.
محمد (ناقش) 11:46, 11 نوفمبر 2006 (UTC)

شكرا لك محمد على هذه الإجابة السريعة سأحول مطالعة الصفحات التي مدتّني بها ثم (إن شاء الله) أعود لطرح بقية استفساراتي على صفحة الميدان... --محمد القيرواني 13:39, 11 نوفمبر 2006 (UTC)

Guys,check out anykey , i think it could be a usefull extension to write arabic with

firefox for those who don't have an arabic keyboard installed.

there is good virtual keyboard on www.gate2home.com --Hakeem 10:23, 17 نوفمبر 2006 (UTC)

في التاريخ

هل يمكن أن يتم وضع وصلات لمقالات الأشهر هكذا: يوليو / تموز؟--Alnokta 00:02, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

هل يعرف أحد ماذا أقصد؟--Alnokta 20:38, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

مشكلة مع أنترنت إكسبلورر 7

هذه المشكلة لا توجد مع ويكيبيديا الإنكليزية !! فقط العربية !!

المشكلة هي شعار ويكيبيديا العربية على اليمين، يظهر فوق القائمة الرئيسية المعنونة (الموسوعة) . وهذا يمنعني مع الكبس على أي شيء، لان رابط الصورة (الى الصفحة الرئيسية) يقف بأولية فوق الروابط الأخرى.

يرجى أيجاد حل وإعلامي بالنتيجة على صفحة نقاشي.. شكراً.. --Lord Anubis (ناقش) 16:30, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

صحيح لورد ..انتبهت لهذه المشكلة منذ عدة أشهر و حاولت مع ميدو إيجاد حل لكن لم يكن هناك من حل سريع ... أعتقد يجب تطثيف الجهود في هذا المجال الآن لأن الاكسبلورر 7 في طريقه للانتشار . --كاوس 17:19, 25 نوفمبر 2006 (UTC)
المشكلة محلولة في ويكيبيديا الفارسية أيضاً (والتي تستخدم يمين--> يسار ايضاً) .. أعتقد أن المشكلة هي في ميدياويكي:Monobook.css .. هل هذا صحيح ؟ --Lord Anubis (ناقش) 18:56, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

نعم لا مشكلة في الفارسية و لا في العبرية .. ببساطة لأنهم لم يجروا أية تعديلات في المونوبوك او الكومونز ... أعتقد أن المشكلة سببها تعديلات قمنا بها .. منذ سنة قام ميدو ببعض تصحيحات للشعار في موزيلا فايرفوكس .. اعتقد هذه التعديلات قد تكون السبب في المشكلة مع اكسبلورر 7 --كاوس 19:30, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

ربما يصلح وضع عبارة شرط لتحديد نوع المتصفح وبذلك تحديد التعديلات/الكود .. شيء يشبه ما يأتي

If Browser=Mozilla Firefox Then

Current Code

If Browser=Internet Explorer then

Original Code without modifications

شيء من هذا القبيل . --Lord Anubis (ناقش) 20:23, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

أعتقد هذا هو تعديل ميدو : [1] . إذا أحببت ان تجرب قم بالتعديل في مستخدم:Lord Anubis/Commons.css أخبرنا بالتعديلات الناجحة ... سأحاول أن أجرب الموضوع فور حصولي على أكسبلورر 7 --كاوس 20:35, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

بعض الأفكار:

Try these three things: # try to use zoom: 1; on the menu under the logo, if it will fix it put it into IE conditional comments to make the page validate # try to use margin-top: instead of padding-top: on that menu # try to use position: relative; and floats to position the logo.

--Alnokta 21:48, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

حاولت بعمل كل انواع التعديلات، حتى نسخ مونوبوك من موسوعة أخرى الا ان التعديلات لا تظهر وكأنه لم يكن شيء.. لماذا ؟ --LORD ANUBIS (ناقش) 16:14, 8 ديسمبر 2006 (UTC)


Question in English:

Why does the Arabic Wikipedia have a different wallpaper design from the others?

Shukran.

I have no idea. Every Wikipedia has things that other languages don't have. Do you think it's annoying or something? محمد (ناقش) 19:17, 9 ديسمبر 2006 (UTC)

حجم النص

أليس حجم النص صغيرا جدا في بعض الأماكن؟هذه صورة تبين ذلك: [2] . أقترح تكبيره... الرحاء عمل صور للشاشة, ربما المشكلة عندي... --Djihed 15:33, 12 ديسمبر 2006 (UTC) المشكلة ليست في الصفحة الرئيسية فقط، أنظر [3]. أعرف أنه يمكنني تكبير النص، غير أن أغلبية المستخدمين، خاصة الأطفال (طلبة... تلاميذ) لا يعرفون كيف يتم ذلك. --Djihed 16:08, 12 ديسمبر 2006 (UTC) للمقارنة, هذه صورة الوكيبيديا الإنجليزية [4] --جهاد - Djihed 20:05, 12 ديسمبر 2006 (UTC) أؤيد رأي جهاد مستخدم:Chahibi

Completely agree with the previous posts. The text is way too small for an informative website like this one. I am a big fan of Wikipedia but its Arabic design is kind of repulsive to me, it's really hard to read. I appeal to you: change the layout and increase the font size . Sorry for the English.

ترجمة نص دعوة التبرّع

تبدوا الترجمة مضحكة "تقديم العلم كهدية" كترجمة ل "give the gift of knowledge". أين يمكن الوصول لمصدر هذه الترجمة لتعديلها؟ --خالد حسنى 12:28, 16 ديسمبر 2006 (UTC)

هل نسمعك اقتراحك أولا؟ ما الذي يضحك في الترجمة, فقط عدلت علم إلى معرفة, أظن انها أفضل من علم وأقوى في المعنى. ملاحظة: mediawiki:sitenotice هي الرسالة المسئولة عن هذه الملاحظة بالأعلى. --Mido أترك رسالة 12:49, 16 ديسمبر 2006 (UTC)
ربما "هب نعمة المعرفة" أو "اهب نعمة المعرفة" "إعطي نعمة المعرفة"--Alnokta 12:58, 16 ديسمبر 2006 (UTC)
gift هنا تعود على هدية رأس السنة على ما أعتقد, لا أعتقد أن نعمة هنا مناسبة لذلك. فكرت في "هب .." ولكني أرى أن طريقة ترجمة طروانه أفضل, قمت في ويكي المؤسسة بنقل الصفحة إلى "قم بتقديم المعرقة كهدية". أظنه مناسب. --Mido أترك رسالة 13:12, 16 ديسمبر 2006 (UTC)

IE7 solved ؟؟

مرحباً، لاحظت ان مشكلت الشعار قد حُلّت . من هو مبرمجنا حلال المشاكل ؟ وما كانت المشكلة... سوف أطلع على التاريخ يا ربما أجد شيئاً.

--LORD ANUBIS (ناقش) 13:24, 28 ديسمبر 2006 (UTC)


ما الذي حصل ؟؟ لقد عادت لا تعمل !!! ما المشكلة ؟؟ .......--LORD ANUBIS (ناقش) 17:05, 28 ديسمبر 2006 (UTC)

لورد .. لم نعرف كيف حلت المشكلة و لم نعرف كيف عادت ... أنزلت اليوم إكسبلورر 7 لنرى ما العمل .--كاوس 00:39, 29 ديسمبر 2006 (UTC)

حاولت حل هذه المشكلة على حسابي الخاص ونجحت في عرض الشعار بصورة صحيحة في ie7 ولكن تم عرضه بصورة خاطئة في فايرفوكس، هذا خطأ في الأنماط المتراصة الخاصة بالميدياويكي، على أي حال مؤقتا حتى تقديم طلب إلى باجزيلا لإضافة هذا الحل إلى IE70Fixes.css، يمكن لأي مستخدم إضافة السطر التالي إلى الملف الخاص به [[مستخدم:اسمك/monobook.css]] إذا كنت تستعمل الواجهة الافتراضية، سيصلح هذا الشعار على انترنت اكسبلورر ويدمره على فايرفوكس :
#p-logo {
position: relative;
}

إذا كانت مشكلات أخرى تنتج من هذا على متصفحات أخرى، أرجو التبليغ عن هذا. شكرا --Mido أترك رسالة 10:21, 29 ديسمبر 2006 (UTC)

ذلك لم ينجح ميدو !! هل يجب أن أكون مسجل الدخول حتى تعمل؟ .. هل جربت أن تضع هذا حتى لايخربه في موزيلا فايرفوكس؟


<!--[if IE]> كودك هنا <![endif]-->


--Alnokta 12:18, 29 ديسمبر 2006 (UTC)

ماذا تقصد بكونك يجب أن تكون مسجل الدخول؟؟ أرى أنك الأن وضعت الكود في الملف الخاص بك وعليه يجب أن تكون مسجل الدخول كي تتمكن من مشاهدة تأثير هذا على الواجهة الخاصة بك. هل هناك مشكلة عندك في IE7 الأن ام لا؟ Mido أترك رسالة 15:03, 29 ديسمبر 2006 (UTC)
تم حل المشكلة أخيرا بشكل نهائي, أنظر هنا للتفاصيل --Mido أترك رسالة 01:33, 30 ديسمبر 2006 (UTC)

خطأ جديد في "من ذاكرة ويكيبيديا

معركة أبو قير جرت في 1-2 أغسطس 1799 و قد دمر فيها الأسطول الفرنسي و لم ينتصر— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 213.186.163.163 (نقاشمساهمات)


تاريخ اليوم

اليوم هو السبت غرة المحرم وليس 2 محرم. و كل عام و أنتم بخير. --TheEgyptian 11:36, 20 يناير 2007 (UTC)

حسنا. أصبحنا اليوم الأحد 1 محرم . عمل رائع. . أرجو ألا يكون غداً الأثنين هو المتمم لشهر ذي الحجة. . --TheEgyptian 11:19, 21 يناير 2007 (UTC)
حسنا، لمن له تعليق او أفكار، الموضوع مفتوح للنقاش في ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/أخبار/01/2007#مشاكل في إعتماد التاريخ الهجري ، لمن لم ينتبه هنالك أكثر من تاريخ هجري في العالم الإسلامي، بدأ من ليبيا التي تعتمد على المحاق لتحديد التاريخ الهجري مرورا بالمغرب ثم عمان ثم الكويت و بعدها إيران. كل هذه الدول تتبع تاريخ مختلف، المعتمد حاليا في البرنامج هو الحساب الفلكي لتولد الهلال الى درجة تسمح برؤيته في جو صاف، عملية مبنية على معادلات الحركة. يرجى تحويل النقاش الى الميدان --Tarawneh 17:59, 21 يناير 2007 (UTC)

الخط المستخدم في الويكيبيديا العربية (fonts)

sorry, for writing in english, I just want to comment on the font used on this wikipedia, it is unreadable, it's a pain on the eyes, I prefer the one used on the persian wikipedia, can some do something about it?Toira 13:42, 25 يناير 2007 (UTC)
أستطيع قراءة الموسوعة بشكل جيد حاليا ، الموسوعة الفارسية خطها ضخم جداً وليس جيد. ربما يجب أن تجرب استخدام عوينات قراءة؟--Alnokta 14:08, 25 يناير 2007 (UTC)
غير ذلك من Monobook الخاص بك. الكثيرون هنا لا يريدون الخط المستخدم في ويكيبيديا الفارسية. محمد (ناقش) 14:13, 25 يناير 2007 (UTC)
lol, i am already using glasses! have a look at this [5] isn't it better?Toira 14:34, 25 يناير 2007 (UTC)
جيد! يمكنك الاستمتاع بالموسوعة الان!. المشكل يصديقي هو انه لايوجد خط حر يمكن استخدامه وفي نفس الوقت يكون متاحا لجميع المستخدمين. وهذا نقاش قديم قدم الموسوعة.--Alnokta 03:47, 26 يناير 2007 (UTC)
muhammed, can you give me the code so that I can have the same font as in the persian wiki? thanks.Toira 14:38, 25 يناير 2007 (UTC)

body {

font-family: Tahoma;
font-size: 60%;

}

محمد (ناقش) 14:43, 25 يناير 2007 (UTC)

Thanks it worked, Toira 13:08, 28 يناير 2007 (UTC)

الخرائط

كفى خرائط! هذه هي الخريطة الرابعة أو الخامسة على الصفحة الرئيسية التي تظهر كصورة اليوم. لا بد من تنويع موضوع الصور حتى لا يمل المستخدمين. هل من كل كل الصور المختارة (و هي بالمئات) لا يوجد إلا خرائط؟ --محمد 01:38, 5 فبراير 2007 (UTC)

أحداث جارية

من فترة طويلة وأحداث جارية لم تغير..!! أرجوا الإنتبهاه إلى هذا الأمر شيخ الإسلام 18:16, 11 فبراير 2007 (UTC) شيخ الإسلام

لا مشكلة، يمكنك إضافة ما تريد من الأخبار مع المصادر ضمن صفحة الأحداث الجارية، فقط إتبع التعليمات هنالك --Tarawneh 20:25, 11 فبراير 2007 (UTC)
  • مشكور إتبعت التعليمات وأنشأت الخبر : العراق:مقتل وإصابة العشرات بانفجارات في بغداد شيخ الإسلام 19:22, 12 فبراير 2007 (UTC) شيخ الإسلام

اليوم...

اليوم هو يوم الثلاثاءالصفحة الرئيسة لويكيبيديا مكتوب فيها الإثنين..!! شيخ الإسلام 06:47, 13 فبراير 2007 (UTC) شيخ الإسلام

أفرغ كاش المتصفح عندك --Tarawneh 06:52, 13 فبراير 2007 (UTC)
  • جميل جدا مشكور الحمد لله تحسن الوضع لكن فيه مشكلة ثانية أنا أضفت أخبار في أحداث جارية وما طلعت..!! شيخ الإسلام 08:11, 13 فبراير 2007 (UTC) شيخ الإسلام
  • والحمد لله طلعت الأحداث الجارية إلي حطيتها بس وش سبب إنها ما طلعت أو شيء..؟ شيخ الإسلام 09:52, 13 فبراير 2007 (UTC) شيخ الإسلام
يقوم نظام التشغيل في حاسوبك بتخزين نسخة من الصفحات التي تتصفحها؛ و أحيانا عندما تقوم بإعادة الاطلاع على نفس الصفحة يقوم نظام التشغيل بعرض النسخة القديمة من الصفحة بدلا من النسخة الحديثة و حل المشكلة بسيط و هو إفراغ الصفحات المخزنة في الإنترنت إكسبلورر افتح Internet Properties و اضغط على Delete Files أما لو كنت تستخدم موزيلا فايرفوكس فتحت قائمة Tools اضغط Clear Private Data ثم Clear Private Data Now.
حتى بعد الخطوات السابقة قد يتم عرض النسخة القديمة و ذلك لأن خادم ويكيبيديا (السيرفر) أيضا يقوم بتخزين نسخة من الصفحات و قد يقوم بإرسال نسخة قديمة من الصفحة؛ و الحل في هذه الحالة هو ببساطة إضافة action=purge إلى عنوان الصفحة فيصبح عنوان الصفحة الرئيسية مثلا هو [6]؛ و لكن انتبه إلى علامة الاستفهام التي أضفتها. --محمد 13:12, 13 فبراير 2007 (UTC)
  • مشكوور الله يجزاكـ خير ويباركـ فيكـ شرح متميز ..!! شيخ الإسلام 13:25, 13 فبراير 2007 (UTC) شيخ الإسلام

متى بدأت الموسوعة العربية

كتب انها في سبتمبر 2001 بالصفحة الرئيسية ؟؟؟ اعتقد ذلك ليس صحيح — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Alrassking (نقاشمساهمات)

يمكنك مراجعة الموسوعة على أرشيف الانترنت في هذه الصفحة. --Mido أترك رسالة 23:39, 19 أبريل 2007 (UTC)
لم تبدأ ويكيبيديا العربية الا في عام 2003 يرجى اعادة النظر — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Alrassking (نقاشمساهمات)

لو راجعت تاريخ الصفحة الرئيسية و هي عادة اول صفحة تنشأ عند غنشاء النطاق الجديد ستجدها أنشئت في 3 اغسطس 2003 ... حتى لو كان مشروع اللغات بدأ في 2003 فإن الموقع المتسقل لويكيبيديا العربية لم ينشأ إلا في 2003 و هذه هي ما يعتبر البداية الحقيقية .. أرجو التصحيح --كاوس 20:18, 26 أبريل 2007 (UTC)

بداية الموقع كانت في 2001 [7] ومقالة تاريخ ويكيبيديا في النسخة الإنجليزية History of Wikipedia تذكر ذلك بوضوح، ربما كانت المساهمة ضعيفة حتى أواخر 2003، ولا توجد هنا على الويكي تاريخ أقدم من يوليو 2003 بالفعل. ولكن المبادرة بإنشاء المشروع وبعض المقالات العربية ووصلها بالفعل في النسخ الأخرى (إنترويكي) كان منذ 2001، راجع أرشيف الإنترنت لمزيد من المعلومات --Mido أترك رسالة 18:05, 27 أبريل 2007 (UTC)

ما يهمنا هو تاريخ إنشاء نطاق مستقل للويكي العربية .. لا يهمني أن تكون هناك بضعة مقالات عربية في مشروع عام ... المهم هو تاريخ إنششاء هذا النطاق --كاوس 10:03, 29 أبريل 2007 (UTC)

حتى لو تم انشاء الموقع في التاريخ المشار له .. اؤكد لك انه لم يتم استيراد import لسطر واحد من اي مشروع او محاولة قديمة .. لذا فويكيبيديا القائمة اليوم بدأت من الصفر (واجهة انجليزية، بدون اي مقال، بدون صفحة رئيسية) .. كما يبدو فآن المحاولة السابقة لانشاء الموسوعة العربية لم يتم اخذها بالاعتبار من قبل الفريق التقني في ويكيبيديا وتم حذفها (او تنطيفها) بالكامل اثناء نقل الموسوعة من wikipedia.com الى wikipedia.org او اثناء احدى التحديثات الكبيرة .. المهم ان الموسوعة الموجودة اليوم بدأت من الصفر في 2003 وفي 2004 اصبح لها واجهة عربية وبدات فعليا بالنمو -- عصام 06:38، 10 نوفمبر 2007 (UTC)

اقتراح

أقترح ترجمة صفحة List of Wikipedias ووضعها بدلا عن إحصاءات ويكيبيديا لإنها تعطي إحصاءات تُحدث بشكل يوم. مع إضافة الرابط القديم الى الصفحة الجديدة --ابو نواف 04:49، 26 مايو 2007 (UTC)

الصفحة الرئيسية لم تتغير

انا اقترح ان تفتح الصفحة الرئيسيه للتعديل حتى يقوم بتعديلها الاعضاء يوميا

--VIP 22:22، 27 مايو 2007 (UTC)