نقاش:القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي الوطن العربي (مقيّمة بقليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الوطن العربي، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالوطن العربي في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

هذا الرقم الوارد بلا مصادر وغير صحيح. فعدد القوات المسلحة في الإمارات أكبر مما ذكر في المقال بكثير كما أن استنتاج كاتب المقال حول قدرة هذه القوات المسلحة لم يستند على أي مصدر. القوات المسلحة في الإمارات مشكلة من عدة أسلحة (الطيران، المشاة ..إلخ). والمشاة وحدهم أكثر من لواء. كما شاركوا ميدانيا في أكثر من موقع وميدان. شاركوا في قوات الربط العربية أثناء الحرب الأهلية في لبنان. شاركوا في تحرير الكويت عام 1991 كما شاركوا ضمن قوات الأمم المتحدة في كوسوفو. الجيش الإماراتي لو كان عدده كما ذكر لما سمي جيشا لأن العدد المذكور لم يصل إلى مستوى لواء والجيش مكون على الأقل من ثلاثة فرق وكل فرقة مكونة من 3 ألوية. كما أن هذا يتنافى مع الحقائق بأن الجيش تكون من دمج القوات الإماراتية المختلفة بعيد الاتحاد بقليل وهذا وحده شكل على الأقل ثلاثة ألوية. كما أن هناك كليتان عسكريتان (كلية زايد العسكرية) و(كلية خليفة الجوية) أنشئتا منذ مدة لا بأس بها وقد خرجتا دفعات عديدة من الضباط والطيارين.--نسيب البيطار 14:05، 20 يناير 2008 (UTC) تعداد الجيش الاماراتي حوالي 60000 مقاتل هذا مؤكد يا اخ نسيب كما ان اللواء لا يوجد تعداد ثابت له فقد يصل ل1000 جندي وقد يصل ل 10000 ولكني لست اعتقد ان هناك لواء يصل تعداده ل 60000 جندي (Lucy cheung 17:05، 15 مايو 2008 (UTC))

  •  تعليق: " معظم أفراد الجيش من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة . بما فيهم الضباط فكلهم" ، معظهم ام كلهم مواطنون ؟ و شكرا--Prof.Sherif (نقاش) 03:13، 26 يناير 2009 (UTC)

ملفات كومنز المستخدمة في هذه الصفحة أو عنصر ويكي بيانات المرتبط بها مُرشحة للحذف[عدل]

ملفات ويكيميديا كومنز التالية المستخدمة في هذه الصفحة أو عنصر ويكي بيانات المرتبط بها مُرشحة للحذف:

شارك في نقاش الحذف عبر صفحة الترشيح. —Community Tech bot (نقاش) 06:45، 22 فبراير 2022 (ت ع م)ردّ