نقاش:الملكشاهية/أرشيف 1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصلية.
أرشيف 1

نزاع حول المحتوی

سلام علیکما. عدنان غلام الملکشاهی وأيسر فارس الملكشاهي: قمت بحماية المقالة من التعديل بسبب نزاعكما حول المحتوى. يرجي منكما شرح وجهات نظركما في صفحة النقاش أي هنا ومن ثم الإتفاق عليها لأقوم بنقلها للمقالة. أود أن أنبهكما بأن أي تعديل في المقالة قبل الإتفاق عليه هنا يمكن أن يعرضكما للمنع. تحياتي--عباس 15:20، 9 أغسطس 2020 (ت ع م)

سلام علیکم. تعد تعديلات هذا المستخدم، أيسر فارس الملكشاهي مسيئة وبدون مصدر و بعض التعديلات لكونها تحتوي على إساءة أو تنتهك الخصوصية. من الواضح أنه ليس من قبيلة الملكشاهیة. تحياتي عزیزي الغالي Elph: عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 15:29، 9 أغسطس 2020 (ت ع م)

وعلیکم السلام. المقالة ليست ملكا لأحد ولاينحصر تعديلها لأبناء هذه القبيلة فقط. تعديل المقالات متاح للجميع. اترك الخلافات وضع هنا كل ما تريد اضافته للمقالة. لاتنسى المصادر.--عباس 19:11، 9 أغسطس 2020 (ت ع م)
Elph: نعم هذا صحيح عزیزي الغالي . إذا نظرت إلى المقال ، ولو ان في معظم المصادر ، تم التأكيد على أن قبيلة الملكشاهية كردية، يتم إعطاء التعليقات من جميع المؤلفين في هذه المقالة. الكتاب الوحيد الذي ورد ذكر الملكشاهية فيه منسوب إلى سلطان ملكشاه ملك السلاجقة هو كتاب شرفنامه بدلیسی المذكور أيضًا. لكن الاكتشافات الأثرية أظهرت أن الملكشاه الكردي (ملکیش) چمشگزك، سلف قبيلة الملكشاهية، يختلف عن ملکشاه السلطان السلجوقي. لا أفهم سبب إهانة هذا المستخدم للأكراد. عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 20:13، 9 أغسطس 2020 (ت ع م)
لاتوجد اهانات وإن حدثت اتركها لي. انت ركز علي المقال فقط--عباس 21:17، 9 أغسطس 2020 (ت ع م)
Elph: نعم أخي العزيز. أنا أخجل منك حقًا، لأنى أخذت وقتك. أنا أحترم كل الأعراق والشعوب وكلنا بشر وأكره العداء. أنا فقط أقوم بالتحرير على أساس المصادر. إذا أمكن ، أضف هذا المصدر ، المرتبط بمنظمة شؤون العشایر الإيرانية ، إلى المقال. يذكر اسم قبيلة الملكشاهية بين القبائل الكردية. [1] شكرا جزيلا. عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 22:24، 9 أغسطس 2020 (ت ع م)
به نظرم میاد شما عربی رو خیلی خوب نمیدونید. شما هر جمله‌ای که می‌خواهید اضافه کنید رو همینجا بگذارید و منبعش رو هم بگذارید تا من انتقال بدم به مقاله. ارادت فراوان.--عباس 18:10، 10 أغسطس 2020 (ت ع م)
Elph: متأسفانه این افتخار را ندارم که عربی را به زیبایی و شیوایی شما صحبت کنم و همین باعث شده فعلا دسترسی خاصی نیز به بنده ندهند. اگر برایتان مقدور است لطفا این لینک رسمی سازمان امور عشایر ایران را [2] که در ارتباط با کُرد بودن ملکشاهی ها است به منابع بخش آغازین اضافه کنید. همچنین اگر بزرگواری کنید در بخش ==الاصل== کلمه (ملکیش) در داخل پرانتز اضافه شود، به این صورت شود: ...الأمیر الکردي ملكشاه (ملکیش) چمشگزك ... چون امیر ملکشاه کرد چمشگزک یا ملکیش با سلطان ملکشاه سلجوقی تفاوت دارد که منابع آن نیز در پایان پاراگراف آمده است. همچنین کلمه چمشگزك صحیح است و چمشگزگ اشتباه است که در اکثر جاها در مقاله نوشته شده است و نام صحیح الدكتور يوسف بالوكن صحیح است که الدكتور يوسف بالوكان نوشته شده است. در صورت امکان ترجمه عربی این جمله: (نجم سلمان مهدی الفیلی نسب امیران ملکشاهی را که از طوایف گرزدین وند هستند از نژاد ایلامیان کهن می‌داند) را نیز در پاراگراف دوم بخش ==الاصل== بعد از نظریه بدلیسی و اولیا چلبی اضافه کنید. منبع این جمله

(نجم سلمان مهدی الفیلی. الفیلیون؛ تاریخ، قبائل وانساب، فلکلور، تراث قومی. اربیل: دار ئاراس للطباعة والنشر، 2009، ص 165.) واقعا شرمنده شما شدم. بی نهایت سپاسگزارم و ارادتمند شما عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 20:31، 10 أغسطس 2020 (ت ع م)

اجازه دهید 48 ساعت صبر کنیم تا ببینیم آیا طرف مقابل اعتراضی دارد یا خیر.--عباس 20:40، 10 أغسطس 2020 (ت ع م)
Elph: حتما برادر عزیزم. در خدمت شما هستم. عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 21:42، 10 أغسطس 2020 (ت ع م)
Elph: مدیر محترم و برادر عزیزم 48 ساعت گذشت. بی نهایت سپاسگزارم عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 01:15، 13 أغسطس 2020 (ت ع م)

من مقالة را باز مي‌كنم و شما مي‌توانيد آن را ویرایش کنید. لطفا دست به ویرایش‌های جنجالی و جانبدارانه نزنید و هیچ چیز بی منبعی هم به مقاله اضافه نکنید.
Cheese.svg خلاصة: بعد حماية المقالة لمدة أسبوع وبعد مشاركة فعالة من الزميل عدنان غلام الملکشاهی: في صفحة النقاش وغياب الزميل أيسر فارس الملكشاهي: سأقوم بإنهاء حماية المقالة ليتمكن الزملاء من تعديلها. طلبت من عدنان الابتعاد من التعديلات الجدلية وغيرالمدعومة بمصادر.--عباس 10:05، 13 أغسطس 2020 (ت ع م)

Elph: برادر عزیزم بنده به احترام شما فقط غلط های املایی را اصلاح نمودم و یک منبع به مقاله افزودم. حتی یک جمله را نیز به مقاله اضافه نکردم. لطفا مقاله را هرگونه که صلاح می دانید قفل نمائید. بی نهایت سپاسگزارم از لطف و مهربانی شما عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 14:25، 13 أغسطس 2020 (ت ع م)
Elph: برادر محترمم عذرخواهی می کنم، فکر کنم ویرایش جزئی و اصلاحات املایی که بنده انجام دادم برای درج در مقاله نیاز به تأیید شما دارند. عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 07:56، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)
شما متاسفانه هيچ چیزی به مقاله اضافه نکرده اید و تنها کورد را به کرد و فلان را به بهمان تبدیل کرده‌اید.--عباس 13:47، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)
Elph: برادر ارجمندم بنده فقط غلط های املایی مقاله را بر اساس همین منابع مندرج در مقاله اصلاح نمودم و اسامی صحیح افراد را نوشتم و یک منبع نیز در تایید یک بخش از مقاله افزودم. به عنوان مثال اگر به این دو لینک توجه بفرمایید نام چمشگزك [3] و یوسف بالوکن [4] و ... صحیح است و دو نظریه از ابوبکر طهرانی در کتاب دیاربکریه و مورخ نجم سلمان مهدی الفیلی در کتاب الفیلیون بود که آن را نیز همین الان بر اساس صفحه مندرج در کتابهایشان افزودم. با افزودن این دو منبع تمام نظریه ها آمده است. عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 19:37، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)

من این ویرایش های شما رو نمی تونم تایید کنم. اگر بخواهید می تونم ردشون کنم و دوباره انجام بدید ولی این بار بدون تبدیل کورد به کُرد. --عباس 06:33، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)

Elph: حتما برادر عزیزم. بنده با کورد و کُرد هیچ مشکلی ندارم چون در زبان کوردی کورد صحیح است، فقط رسم الخظ عربی آن را نوشتم. بنده واژه های کورد تغییر داده شده را واگردانی نمودم. لطفا الان تأیید بفرمایید. سپاسگزارم عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 06:54، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)

إلى الأخ عدنان غلام ، أرجوا أن تشير إلى الخطأ في ذكرت بعيدا عن العواطف ، انا استندت على مصادر تاريخية وفندت كل ما تذكروه عن أصل القبيلة وبالدلائل ، أرجو أن تجيبني بالدلائل أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 10:12، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

بحثت بكل المصادر التي ذكرتها انا (تاريخية واسلامية وانثروبولوجيا) لم أجد أي صلة بين الملكشاهية و الأكراد ، ثانيا مع كامل إحترامي لحضرتك ليس من حق أحد أن يجرد شخص من نسبه وأصله أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 10:18، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

الأفضل من تكميم الأفواه التي تتخذها الجهات الكردية والعربية في مجال أصول القبائل التركمانية والتي تنتهجها منذ زمن بعيد الأفضل أيها الأخ النظر جيدا فيما كتبت ، أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 10:22، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

ما الخطأ الذي ذكرته ، هل تقبل وانت مسلم ان تنسب لغير أبيك وجدك ، هل تقبل وانت مسلم ان تقبل بقومية تلصق بك عكس قوميتك ، أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 10:23، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

أيسر فارس، لكن كل أبناء الملکشاهیة يعترفون بأنهم أكراد. قل لي لماذا في كتاب ديار بكریه الذي كتب قبل مائتي عام من كتاب بدليسي. أمير الشيخ حسن كورد ، سلف أبناء الملکشاهیة ، أطلق على نفسه كوردي؟ لماذا أطلق الملوك الملكشاهيون على أنفسهم الأكراد في النقوش المكتشفة؟ لقد استشهدنا بالعشرات من المصادر في المقال لإثبات أصالة وعرق ولغة أهل الملکشاهیة. يمكنك أيضًا الإضافة إلى المقالة باحترام إذا كان لديك مصدر علمي. [5] و [6] [7] و [8] و [9] عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 22:34، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

هذه المقالة "التزوير الكردي للتاريخ والأصل التركي "

   هذا العنوان هو لبحث معمق وطويل قمت به مؤخرا وفيه عدد كبير من المصادر التاريخية (الرصينة) حول أصول الكثير من القبائل التركمانية التي ادعت وتدعي كرديتها  أو عربيتها لأسباب تطول ولعلي أستطيع إختصارها بالخوف والمصالح ، 
  سأكون مختصرا للكثير  وستكون البداية مع قبيلة (ملك شاه او الملكشاهية التركمانية الأصيلة ) والتي يعرفها  بأنها ( أكبر واقوى القبائل الكوردية في أربع أجزاء كوردستان الكبرى، إيران وتركيا والعراق وسوريا) ، أرجو التركيز على جملة اكبر وأقوى القبائل الكردية، أو كما ينسبها الباحث  للفرس ولنبحث معا على ماذا إستند هذان الباحثين لينسبا هذه القبيلة للكرد أو الفرس :

1- يقول الباحث و الرحالة العثماني أول في كتابه (سياحتنامة) ان نسب الملكشاهيين وحسب قول البعض على حد قوله يرجع إلى "جمشيد شاه الملك الاسطوري الإيراني" ويضيف أيضا "جمشيد أو جم أو جمشيذ بن طهمورث بن سيامك بن كيومرث من أهم الشخصيات الشهنامة وقد ذُكِر اسمه في الأساطير الآرية الدينية والتاريخية"

    والحقيقة المره إنه لا يوجد هكذا إسم في جميع الكتب التاريخية والإسلامية ولكن هذا الإسم خلق في الأساطير فقط ، إذ لم أجد اسم (جمشيد) في اي تاريخ حقيقي مدون وإنما فقط في أسطورة فارسية  قديمة تتحدث عن (جمشيد)  الذي ملك الجن والإنس و الذي كان يطير بسرير من ذهب يوم حلول الشمس في برج الحمل ونتيجة هذا قدس يوم طيرانه وسمي ب(عيد النيروز)  ، ثم قضية تنسيبه في الأسطورة إلى الملك  (طهمورث ) والذي لم أجد أيضا له أي ابن او حفيد بهذا الإسم وللإختصار في البحث عن كل ما تقدم يمكنك قراءة كتاب (إثبات الوصية ) للمسعودي  لتعرف ان ليس لطهمورث ابن بهذا الإسم ، وأيضا اقرأ كتاب (تاريخ الطبري /المجلد الأول /صفحة 113) والذي يذكر أن أسطورة فارسية هي فقط من تذكر وجود هذا الشخص ، فهل يجوز أنساب أمة كبيرة لشخص وهمي لا وجود له فقط في الأساطير بينما كل الأمم التي خلقها الله لها نسب وحسب ؟ 

2- ان أصل الملكشاهيه يعود للكرد الكرمانجيون، قبيلة ملكشاهي بنيتهم متكونة من الكورد الكرمانج والدمليين (زازا) و المعروفين بالكورد الكرمانج ولهجتهم الأصلية هي الكرمانجية والزازاكية، الكورد الكرمانج يشكلون القسم الأكبر من الأمة الكوردية في أربع اجزاء كوردستان وكورد الزازا هم أسلاف كورد الكرمانج، جدهم الكبير هو الحاج رستم بيگ چمشگزگ من ذرية وأبناء الأمیر (ملكشاه) " ، يذكر حجم العشيرة وتمددها ثم لغتها وأصلها وأخيرا يقول (أنهم من أبناء وذرية السلطان والأمير ملك شاه ) ،فهل يا ترى ملك شاه سلجوقي او كرمانجي ؟ أكيد سلجوقي .

التي كانت تطبع في أذهان أبناء القبائل التركمانية لنزع إنتمائهم القومي معتمدين على الجهل والجوع تارة والتخويف تارة أخرى ولعل أبرزها :

1_ إثارة قصص قديمة عن صراع الملكشاهيين مع عدد من القبائل التركية عألعثمانيين والمغول وإتخاذ تلك الصراعات دليل على كرديتهم بدون ذكر ما كان يجمع الملكشاهيين السلاجقة بالعثمانيين والصفويين والقاجاريين من تقارب وتعاون وغفلوا أيضا عن ان الصراعات شأن قبلي موجود في كل الأمم مثل العربية التي كانت حافلة بالصراعات القبلية بين أبناء القومية الواحدة والتي استمرت لعشرات السنين مؤدية لآلاف القتلى ومثال ذلك حروب (داحس والغبراء و البسوس )  ، لا بل غفل أيضا عن الصراعات بين أفراد العائلة السلجوقية كالمعارك بين السلاجقة المسلمين وغير المسلمين،
2_ الإستدلال على وجود الملكشاهيين بكثرة في إيران وجنوب تركيا وقد غفل أيضا عن ان كل قبائل الأتراك بتنوعها وعلى إختلاف توجهاتهم  حكموا إيران للآف السنين وأن أغلب سكان إيران هم من الأصول التركية ، 

3_أنساب القبيلة إلى ما يسمى بالقومية اللرية او ما يعرف بأللر ، وهذا أيضا كذب كبير على كل من أنضوى تحت هذا المسمى من الفيليين الأتراك حيث أن كل خانات او أمراء ما يسمون بأللر والذين هم من أبناء "اللر" الأصلاء هم من الأصول التركية كالصفويين والقاجاريين والأفشاريين ، فهل يا ترى زعماء "اللر" وعوائلهم من الترك وباقي القبيلة كرد ، أللر هم تركمان أصلاء وزعمائهم من الترك وقد جرت تسميتهم بهذا الإسم لأسباب سياسية وإجتماعية كثيرة يطول شرحها ،

4_إنسابهم للعيلاميين (الإيلاميين) بعد ان نسب بعض الأكراد أنفسهم للإيلاميين ، وهنا علينا ان نعرف ان الإيلاميين ومن خلال ألواحهم الطينية المستخدمة للتدوين وأدواتهم المختلفة المحتوية على عدد كبير من النقوشات و التي عثر عليها من خلال التنقيب في عاصمة دولتهم (سوسة أو ما تسمى بشوشان) يظهر جليا أنها (طبق الأصل) للنقوشات والأدوات في الحضارة التركستانية وأن أسماءهم المنقوشة على تلك الألواح والأدوات هي أسماء باللغة الألطائية التركية التتارية المنغولية الياقوتية، و يوضح علماء التاريخ أيضا أن العرق الآري لم يكن موجودا في مناطق إيران والعراق وتركيا قبل 1900ق.م، اي ان إنسابهم للعيلاميين لا يجردهم من أصلهم التركي إلى اصل ثاني فالإيلاميين ترك وليسوا غير ذلك ،

5_كما هو معروف العداء السلجوقي الفاطمي والسلجوقي البويهي والسلجوقي الصفوي والذي أتخذ طابعا دينيا طائفيا في تلك الأزمان القديمة وهذا ما دفع الكثير من العوائل السلجوقية التخلي عن أصولها بعد إنهيار الدولة السلجوقية خوفا من الإنتقام واليوم فإن عدد كبير من القبائل التركية لاسيما في المنطقة المحصورة بين العراق وإيران ينتمون للمذهب الشيعي الجعفري ، ليذهب بهذا التنوع المذهبي وببشارة الإسلام كل ما مضى من الخلاف والإقتتال،

— أما عن كبار الكرد وشيوخهم ونستدل هنا من الأمير شرف خان البدليسي "شرف الدين بن شمس الدين البدليسي أو البتليسي أحد امراء البدليسين الكرد فضلا عن كونه أميرا وسياسيا فقد اشتهر شرف خان بكونه مؤرخا ويعتبر كتابه شرف نامه المكتوب باللغة الفارسية من أهم مصادر التاريخ الكوردي" و المولود عام 1543م والذي يذكر في كتابه (شرف نامه) ان أصل إسم (ملكشاهي ) يرجع إلى السلطان ملك شاه السلجوقي ، و ان القبيلة هم من ذريته وأبناءه ،

ان ما يسمى اليوم بأللر او الكرد الفيليين فضلا عن عدد كبير من القبائل في شمال العراق والتي تعتقد كرديتها ما هم إلا قبائل تركمانية ،

  وأخيرا إن محاولة التلاعب بأصل اكبر قبيلة تركمانية(ملكشاه) تحتل اكثر من 60% من مساحة ما يسمى ب(كردستان) هو إهانة وإذلال لكل العوائل الشريفة المنتمية لها فضلا عن كون هذا العمل الخبيث الذي يصر على تمويع وإذابة القومية التركية قصدا هو إمتداد جديد للمشروع الذي أطلقته الحكومات المتعاقبة في عديد من الدول لإنهاء الوجود القومي التركي ، وأن ما يعرف اليوم ب(كردستان) ما هو إلا وهم وأن الشعب هناك ما هو إلا أمة تركية غدرت بخبث لتطمس قوميتها قهرا لكي يحكم اللصوص والمارقين ، والذي يقول هذا مجرد تاريخ وأنا لا أفقه منه شيئا أقول له اعرف أصلك وأعمل الفحص الجيني لتعرف إنك كنت غافلا ومضحوكا عليك لمئات السنين بغضا بأجدادك ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، 
  1. أيسر_فارس_الملكشاهي
أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 10:24، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

شنو الغلط البيهة و شنو الإهانة المتعدده كلها من المصادر الرصينة مره تدعون نسبنا لجمشيد وهو غير موجود في كل كتب المسلمين سنة وشيعه لا بل اصبح اسمه عارا يلاحقنا لأنه وكما يشيرون إلى أسطورته مدارس المذاهب الإسلامية بالكذب الفارسي ، ثم ان كل نسابة الكرد يرون في كتاب شرف خان اهم وأصدق الكتب التي تذكر الأنساب وأصولها ، وين الغلط أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 10:27، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

وعن اي اكتشافات أثرية تتحدث ، الايلاميين حضارة تركستانية ، ويمكنك الإطلاع أيضا على التاريخ وعلى مخطوطاتهم أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 10:29، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

أيسر فارس الملكشاهي: لايوجد تكميم الأفواه. المقالة مفتوحة وانت يمكنك المشاركة وانا كنت قد دعيتك للنقاش من أول يوم. مساهماتك مرحب بها.--عباس 10:41، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

شكرا لك أخي أنا لا أقصد تكميم الأفواه في الويكيبيديا لكن أقصد في حياتنا العامة، ان اكثر وأكبر المشاكل التي توجهنا اليوم هي الطائفية والقومية ، فمشكلة الملكشاهيين أنهم من ذرية ملك شاه السلجوقي السني التركماني وهذا لا يتماشى والهوى السياسي والقومي في العراق على الرغم من أن الأعم الأغلب من القبيلة اليوم ينتمون للمذهب الشيعي ، لكن اصحاب المصالح الضيقة والشخصية لا يروق لهم قول الحقيقة المتعارضه مع مصالحهم . أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 12:33، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

شكرا لك أخي عباس ، كنت مشغولا في المدة الأخيرة لم اطلع على ويكيبيديا ، فضلا عن كوني جديد ولازلت أجهل الكثير عن استعمال الويكيبيديا. أيسر فارس الملكشاهي (نقاش) 12:39، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)

Elph: درود بر شما. متاسفانه کاربر ایسر فارس در حال توهین و تهمت به نویسندگان است. لطفا به ایشان تذکر بدهید از الفاظ بی حرمتی و تهمت استفاده نکند. این کاربر فقط در حال کپی کردن یک مطلب در جاهای مختلف بدون هیچ منبع و مدرکی است. اگر ایشان منبعی دارند محترمانه نظر آن نویسندگان را به مقاله اضافه کنند که البته تمام منابع در این مقاله آمده است. لطفا از ایشان بخواهید حتی یک منبع فقط یک منبع بیاورند که نوشته باشد ایل ملکشاهی ترک هستند. در تمامی منابع به کورد بودن ایل ملکشاهی اشاره شده است و زبان مردم این ایل کوردی است. شما را به خدا نگاه کنید ایشان می گویند بر اساس کشفیات باستانی عیلامیان باستان ترک بوده اند. در کدام منبع علمی تاریخی چنین مطالبی بیان شده است بر اساس کدام اسناد؟ [10] و [11] و [12] و [13] و [14] و [15] در تمام منابع نوشته شده است کوردهای ملکشاهی که زبان آن ها کوردی است. این کاربر بدون شک از مردم عزیز ترک نیز نیستند و اهداف دیگری دنبال می کنند. و گرنه هر کاربری با رعایت احترام می تواند مطلب منبع داری را به مقاله بیافزاید بدون توهین به دیگران. سپاس از شما عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 22:16، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)
أيسر فارس، لكن كل أبناء الملکشاهیة يعترفون بأنهم أكراد. قل لي لماذا في كتاب ديار بكریه الذي كتب قبل مائتي عام من كتاب بدليسي. أمير الشيخ حسن كورد ، سلف أبناء الملکشاهیة ، أطلق على نفسه كوردي؟ لماذا أطلق الملوك الملكشاهيون على أنفسهم الأكراد في النقوش المكتشفة؟ لقد استشهدنا بالعشرات من المصادر في المقال لإثبات أصالة وعرق ولغة أهل الملکشاهیة. يمكنك أيضًا الإضافة إلى المقالة باحترام إذا كان لديك مصدر علمي. [16] و [17] [18] و [19] و [20] و [21] عدنان غلام الملکشاهی (نقاش) 23:32، 17 أغسطس 2020 (ت ع م)