نقاش:برقة (نابلس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي فلسطين (مقيّمة بذات صنف بذرة، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسطين، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسطين في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

السلام عليكم , انا فلسطيني من ال سيف من برقة نابلس , وقد قرأت هذا المقال ولكنني قد وجدت عدم دقة في هذا المقال . أولا عدد سكان برقة المتواجدين فيها أقل من 8000 سلنومسبلنمبيلكايلكانلىليتاىلاااللقب كاسم العائلة بدلا من اسم العائلة الكبير وذلك من اجل تسهيل التمييز بين الافراد وايضا لهدف اساسي وهو ان بريطانيا اعتقدت ان هذا من شانه تفكيك الروابط العشائرية بتقسم العشائر الى عائلات صغيرة ظنا منها ان هذا عامل من عوامل قوة المجتمع الفلسطيني وترابطه. وقد قامت اسرائيل بالعكس لانها ظنت ان اعادة الاعتبار للروابط العشائرية من شانه اضعاف المجتمع لانه يعيد المجتمع الى القبلية والتفكك بين القبائل الكبيرة المختلفة فاعادت اسم العائلة الاصلي على الاوراق الرسمية (العائلة الكبيرة) الى العديد من العائلات في الضفة الغربية. سأقوم باضافة اسماء الالقاب لفروع صغيرة من عائلة سيف (برقة) وهي فروع صغيرة في عدد افارها لكنها كثيرة العدد في المرة القادمة .

وأيضا هناك نقطة أخرى وهي أصل العئلة حيث انني اسمع طوال الوقت ان اصل العائلة من اليمن (ويعود الى سيف بن ذي يزن) وقد قرات هذا في جميع الكتب التي قراتها ومن افراد العائلة الكبار ولكنني قرات مرة في كتاب نسيته ان اصل العائلة من طرابلس - لبنان وانهم كانوا امراء طرابلس وجاؤوا الى فلسطين بعد معركة مع المماليك ( على ما اعتقد) وخسروا الامارة وجاء قسم كبير منهم الى فلسطين وكان ذلك في الفترة 1000 - 1200 م لا اذكر التاريخ بالضبط) والى الان توجد عائلة سيف في طرابلس . ارجو اعادة البحث بالموضوع للتاكد وشكرا