نقاش:بنو زيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي السعودية (مقيّمة بذات صنف بداية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي السعودية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالسعودية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

هذه هي النسخة التي كانت موجودة في هذه الصفحة قبل العبث بها وتطابق ما هو موجود في موقع القبيلة الرسمي :

هناك قولين في نسب القبيلة شأنها شأن غالبية القبائل العربية في اختلاف الأقوال في نسبها و الترجيح من بين هذه الأقوال يُترك للباحثين: القضاعية أول من كتب حول انتماء قبيلة بني زيد إلى قضاعة هو عبدالرحمن المغيري (توفي عام 1944م/1364هـ) ونقل عنه هذا الرأي كل من الشيخ محمد بن عبد الله البليهد (ت 1957م/1377هـ)، والشيخ محمد بن علي البيز من بنو زيد (ت 1972م/1392هـ)، والشيخ محمد بن علي العبيّد (ت1978م/1399هـ)، والشيخ عبد الله بن عبد الرحمن البسام (ت 2002م/1423هـ)، وكتب حول ذلك عدد من النسابين المعاصرين مثل الشيخ بكر بن عبد الله أبوزيد من بنو زيد، والأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله الشقير مؤلف كتاب بنو زيد[22]. أما أمين الريحاني[23] وأوبنهايم[24] ذكروا قحطانيتهم بلا أي ذكر للقضاعية. عبيدة قحطان ورأى البعض أن بنو زيد ينتسبون إلى عبيدة قحطان كالشيخ عبدالله أبوبكر ومحمد الأصيقع[30]

ومن عزاوي بـــنـــي زيـــد[عدل]

ألاد زيد ، بني زيد يا عيال أبوي ، أولاد زيد ابراهيم عبدالله الهويمل (نقاش) 20:16، 8 أكتوبر 2019 (ت ع م)

بني زيد[عدل]

بني زيد كانو بدو قبل ينزلون نجد يوم كانو في تثليث مع عيال عمهم نهد ونزلو نجد ومع الوقت تحضرو ليش ماذكرة كذا لاتدلسون في تاريخنا اذكرو ادق التفاصيل مهوب تقول على طول من القبايل الحضر اذكر قبل وش كانت وبعدين وش صارت و بني زيد كانت تحارب اول مهو شرط لازم يعتدي علينا مثل الامير الشمري الي كان على شقراء خذيناها غصب عليه ووو الخ وياليت تذكرون كلامي حق بني زيد متى تحضرو ابراهيم عبدالله الهويمل (نقاش) 03:38، 24 ديسمبر 2019 (ت ع م)