نقاش:تاريخ الإمارات العربية المتحدة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي تاريخ (مقيّمة بذات صنف م.مخ، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تاريخ، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتاريخ في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 م.مخ  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.مخ حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي الإمارات العربية المتحدة (مقيّمة بذات صنف م.مخ، فائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإمارات العربية المتحدة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإمارات العربية المتحدة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 م.مخ  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.مخ حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

تأثير الاسكندر كان بهزيمة داريوش مما قضى على تأثير الإخمينيين على المنطقة، بل خرجوا منها، كما أن قائده استكشف المنطقة. بصورة كاملة وطبعا قما قلت الاسكندر نفسه لم يطأ أرض المنطقة، ولكن تأثيره كان واضح عليها.--( نسيب | راسلني) 22:33، 6 مارس 2008 (UTC) أغلب مافي المقال لا علاقة له بالأمارات ترى ماشأن الأسكندر المقدوني والفينيقيين بتاريخ الأمارات وماعلاقة الأخمينيين وحربهم مع الأسكندر بالامارات هل إستعمر الأخمينيين الأمارات حتى يكون لهم هذا التأثير وانهزامهم اصلا الأسكندر مات بعد عدة سنوات من انتصاره وانهارت دولته واكثر من ذلك المقالة تقول ان نيارخوس القائد المقدوني أكتشف الخليج العربي هذا شيء بديهي طالما انه استولى على فيلجا بالكويت وهذه اصلا في اقصى الشمال ولا رابط بينها بالامارات أبدا المقالة تتكلم عن دولة اخرى غير الأمارات الباحث 23:00، 6 مارس 2008 (UTC)

  • أنظر الخارطة رجاء. أليست هذه الإمارات التي فيها الأخمينيون.--( نسيب | راسلني) 23:17، 6 مارس 2008 (UTC)
  • اسم الدولة هو الإمارات العربية المتحدة، كما تقول الولايات المتحدة الأمريكية كما تقول المملكة المتحدة أما ليبيا مثلا ومصر والأردن وسوريا فهي دول معروفة تاريخيا هكذا. الإمارات مكونة من سبع إمارات متحدة، وهذا جزء من الإسم ولا يمكن تغييره.--( نسيب | راسلني) 23:17، 6 مارس 2008 (UTC)
1- بالحقيقة خريطة الدولة الفارسية الأولى أو مايسمى بالأخمينية ليست دقيقة جدا من ناحية الإمارات.. فحسب ماهو عندي من خرائط الكتاب: ((أطلس-dtv تاريخ العالم من البدايات حتى الزمن الحاضر (dtv-Atlas Weltgeschichte) للمؤلفين الألمانيين هيرمن كندر - فيرنر هيلغيمن ونقله من الألمانية للعربية الياس عبدو الحلو ص:44 وهو من اصدارات المكتبة الشرقية بلبنان, ISBN: 9953-17-009-6)) فتبين الخريطة عدم وجود أي احتلال للفرس لأراضي الإمارات وهي مشابهة للخريطة امبراطورية اسكندر. بودي لو انقل الخريطة هنا ولكن لاأعرف ان كان مسموح لها بالإدخال أو لا؟؟ وبالمناسبة ماكا توجد بإيران بالقرب من بلوشستان وليس حيث ماترسمه الخريطة.
2- بودي لو تلغى فقرة الساسانيون والروم حيث لم يثبت أي وجود للساسانيون بالإمارات وانظر خريطة الإمبراطورية الساسانية فهي أصح الخرائط الموجودة بإذن الله, لذلك ستكون الفقرة تحصيل حاصل وليس له شان بالمقال بأكمله.
3- بصراحة لي مراجعة ثانية بالنسبة لكثرة الكلام الإنشائي, وهو لايساعد على موضوعية المقال. عموما جميع ماأبديته فوق هو من الأمور البسيطة وسهلة الحل وأرجو من الله أن يوفق كل من ساهم بهذا المقال الجميل.. ودمتم,, --Muhends 13:06، 27 أبريل 2008 (UTC)

والمملكة العربية السعودية ام السعودية؟؟ الباحث 23:19، 6 مارس 2008 (UTC)

أعتقد بأن الإمارات العربية المتحدة تعرف أكثر بهذا الاسم، بخلاف الأسماء الأخرى. قلما نجد الاسم يكتب "الإمارات" فقط. --MK 23:30، 6 مارس 2008 (UTC)

ليس تماماً الإمارات مستعملة أكثر ممكن مراجعة قوقل الباحث 23:41، 6 مارس 2008 (UTC)

قوقل ليس دقيق لأنه يتبع المقالات المختلفة، أنت تقول دولة الكويت وتختصرها هنا الكويت، كذلك دولة قطر نقول قطر نحن نقول دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن اختصارها الإمارات العربية المتحدة. بالنسبة للمملكة العربية السعودية فهي كيان واحد تحكمه أسرة ملكية واحدة وإذا قيل السعودية فهي إشارة واضحة إلى ذلك. أما الإمارت كما تقول فلها وضع قانوني مختلف، هي 7 إمارات متحدة والتعبير عنها هو الإمارات العربية المتحدة. الإمارات هي شركة طيران في الدولة وليس اسم الدولة. تحياتي وشكرا لاهتمامك.--( نسيب | راسلني) 23:56، 6 مارس 2008 (UTC)