نقاش:تاجر بالفهرس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

KSU 133 (نقاش) 15:47، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

هذا المقال جميل عرض فيه التجارة عن طريق الصور او يمكن نقول التجارة الكترونية جميل جداً أن نرى مثل هذه التجارة الجديدة واتوقع انشرت بشكل كبير في وقتنا الحاضر

  • هناك نقطه لم اتفق مع كاتب المقال فيها عندنا ذكر من الايجابيات للعميل الآمان في الوقت الحال نعاني كثيراً من قضيت السرقات الكترونية فمستوى الأمان فيها لم يصل للحد المطلوب

يمكن نضيف الاجابية هذه يمكن العميل من الاطلاع على تفاصل اكثر عن المنتج اللذي يريد شرائه

KSU 133 (نقاش) 15:47، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)



في البداية أحب أن أشكرك على هذالطرح الرائع واحب ان اضيف ان تجارة البيانات المصورة قد انخفضت في عام 1980 وكان ذلك لصالح المتاجر الكبرى والتسوق عبر الانترنت . وكثير من الشركات في السنوات الاخيرةانتقلت بعيدا عن الاعتماد فقط على كتالوج المبيعات وبل قامت بزيادةمبيعات التجزئة امثال سيرز و JCPenney وهناك العديد من الشركات الي كانت رائدة في المجال قد خرجت ىمن السوق في السنوات الاخيرة أمثال ِ:أفضل المنتجات(Best product ) وشركةKeyMid .

المصدر:http://en.wikipedia.org/wiki/Catalog_merchant Ksu-9398-30 (نقاش) 18:20، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اشكرك على هذا الطرح الواضح و المفيد لكن لدي بعض الاستزادة تحت عنوان البيانات المصورة و الانترنت ارجو الاطلاع عليها و ابلاغي برايك عنها.وهي : لاحظ تجار البياناتات المصورة الصعود السريع للانترنت و الفرص الكبيرة المتزامنة مع هذا الصعود، فانتقلوا الى قطاع الانترنت لانتهازها. يعتبر تجار البيانات المصورة من أكثر قطاعات البيع بالتجزئة نموا عبر الانترنت ، نظرا لوجود المخازن و خدمات التوصيل و الطلب مسبقاً ، و التي لديها من الخبرة و الكفاءة التي تدعم دخولها إلى عالم الانترنت و الاستفادة من المزايا المتوافرة ، كالوصول إلى شريحة اكبر من الجمهور المستهدف.

التحديات التي تواجه تجار البيانات المصورة عند الدخول إلى عالم الانترنت: 1- الاستفادة من الأصول والكفاءات الموجودة في البيئة التكنولوجية الجديدة 2- وجود موقع ذا مصداقية عالية على شبكة الانترنت 3- توظيف و تدريب طاقم جديد من الموظفين

وشكرا KSU 39 (نقاش) 22:25، 19 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


مقال مفيد وجيد خصوصا بما يتعلق بتجار الكاتالوج عبر النترنت ,


في 2007 , وفقا لتجارة التجزئه على الانترنت, فان أكبر 25 من تجار البيانات المصوره (catalog merchant ) مجتمعه ولدت على النترنت ما يقارب 4$ بيليون .

المصدر: E-commerce business.technology.sociaty Text Book (9-29)h KSU 88 (نقاش) 16:25، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تجار دليل المبيعات هم أكثر من يربحون مقارنة ببقية أصناف بائعي التجزئة وذلك لأنهم ينجزون عملياتهم بفعالية وبأقل تكلفة ممكنة فهم لايحتاجون الى دفع تكاليف إضافية مثل فواتير الكهرباء في المحلات التجارية وغيرها.

KSU 119 (نقاش) 21:43، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

KSU_129 section 21358[عدل]

بداية أشكرك على هذا المقال الرائع و أحب أن اضيف شيء بسيط و من الشركات الأخرى الرائدة في هذا المجال : JCPenney _______________________

KSU 48 zahra اردت ان اضيف مثال على المواقع التي تستخدم البيانات المصورة وهي شركة : JCPenney وشركة Sears Company مع العلم ان هذه الشركات لها مخازنها واسواقها التقليدية بلأضافة الى موقع لها على الأنترنت

ايضا من اول الدول التي اشتهرت بهذا النوع من التسويق هي 1- امريكا 2- بريطانيا

الميزة الأضافية التي تتميز بها البيانات المصورة هي: التقليل من سرقة البضائع على عكس المخازن التقليدية

واكبر سلبية هي : الحاجة الى جمع عملاء واخذ بياناتهم الشخصية من اجل النجاح وتحقيق الأرباح

المصادر http://en.wikipedia.org/wiki/Catalog_merchant

Ksu 48 zahra (نقاش) 13:36، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم ور حمة الله وبركاته

مقالم متكامله و منظمه و لكن أردت أن أضيف على الشركات الرائده في هذا المجال victoria secret حيث انها تعتبر من اهم و ابرز الشركات في هذا المجال.

ksu_67


ـــــــــ

تجارة البيانات المصورةالالكترونية هي النظير الافتراضي لتجارة البيانات المصورةالتقليدية. فالالكترونية (مثل الكاتولوجات التقليدية) تحوي مواصفات مكتوبة وصور للبضائع بالاضافة إلى معلومات عن الترويجات والتخفيضات وأساليب الدفع وطرق الشحن.إلا أن الخصائص الموجودة في الالكترونية وبرمجيات مزود التاجر تجعل من عملية ادارة وتهيئة تجارةالبيانات المصورة سهلة وغير مكلفة لأن التسعيرات وترتيب وتنظيم البضائع سهلة وواضحة. وهذه الخصائص تشمل: - قوالب ومساعدين خبراء wizrds لانشاء الواجهة الأمامية للمحل وصفحات الكاتلوج التي تحوي صورا لوصف البضائع المعروضة للبيع - عربات الكترونية للتبضع Electronic Shopping carts والتي تسمح للزبائن بجمع البضائع بغرض الشراء ووضعها في عربة الكترونية إلى حين الانتهاء من عملية التبضع. - استمارات الكترونية لملأ الطلبيات التجارية من خلال طرق آمنة. - قاعدة بيانات لحفظ مواصفات السلعة وأسعارها بالاضافة إلى طلبيات الزبائن. - التكامل مع برمجيات أخرى من أجل حساب كلفة الضرائب والشحن ومن أجل تولي عملية التوزيع. (Ksu 15 (نقاش) 18:15، 10 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م))



تعتمد Land's End على الكتالوج بالدرجة الأولى لذلك تصنف كـ catlog merchant وهي من الأمثلة الشهيرة في هذا المجال التجاري.

Lands' End هي شركة للتجارة المباشرة التقليدية من ملابس للأسرة والأمتعة والمنتجات الوطنية وغير ذلك الكثير . هذه التجارة تقدم منتجات من خلال الكتالوجات وعلى شبكة الإنترنت وتملك مخازن محلية وخارجية. هدف هذه التجارة هو إرضاء الزبائن مع أعلى مستويات الجودة والخدمة في هذا المجال من الصناعة ، جنبا إلى جنب مع ضمان صارم لا لبس فيه. Lands' End هو تجارة عالمية مباشرة كلاسيكية تتضمن الملابس للرجال والنساء والأطفال والأمتعة والمنتجات الوطنية ، التي تباع عن طريق الرسائل البريدية العادية والتسويقي للويب. قامت بتوزنيع 269 مليون كتالوج في السنة المالية 2001.

Lands' End هي منشأة وطنية في مجال التجارة والتسويق وتعتبر بأنها أكبر قناة بيع بالتجزئة ، ولكن أيضا لديها نشاط على الانترنت. فمن البريد التجاري مع نظام قائم على شبكة الإنترنت التسويقي. يجمع بين البريد والهاتف والطلب من خلال الانترنت (online order).

المصدر: [Land's End]http://www.landsend.com/cd/fp/help/0,,1_26215_26859_26908___,00.html#catalogs

9398 34 Refaah (نقاش) 15:53، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)9398 34 Refaah