نقاش:توقيت عالمي منسق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي فيزياء (مقيّمة بذات صنف بداية، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فيزياء، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالفيزياء في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

Untitled[عدل]

  • منذ متى اعتمد حساب التوقيت العالمي الموحد (UTC) رسميا؟ في أي عام كان هذا--Riadismet اكتب لي رسالة 18:51، 12 يونيو 2008 (UTC)

سامر أمين[عدل]

ما الفرق بينم التوقيت العالمي وتوقيت جرينيتش؟ سامر

إزالة اختصار بدون مصادر[عدل]

قمت بإزالة اختصار "ت ع م" لأنه غير موثق بمصادر ولا يوجد مرجع يستخدم هذا الاختصار ولذا هو يقع ضمن الأبحاث الأصلية. --MassimoAr 20:21، 18 فبراير 2009 (UTC)

أهلا و سهلا يا للأسف[عدل]

  • هل تريد أن تشعلها حربا بعد ما يقوم به الإخوة من دعوة للتهدئة و جازاهم الله خيرا على ما يفعلون للوفاق بيننا. فأقول لك عد إلى رشدك ها قد ضللت السّبيل.
    • يبدوا أنّك جدّ متعنّت لآرائك كما نقول نحن معزة و لو طارت ماذا تريد أن تفعل بعد التخريبات التي قمت بها أنت بالذّات فسوف نرى لأنني اكتشفت أنّك أحد المعرقلين المندسّين في ويكيبيديا العربية حاشى للإخوة الآخرين الذين يسعون جاهدين من أجل إنجاح هذا الصّرح المعلوماتي لفائدة الجميع بدون استثناء و أقولها لك بكل صراحة أبعد عن طريقي و لا تجبني على صفحة نقاشي من فضلك . من أنت حتى تقوم بالحذف و المنع و لا ننسى بالطّبع التخريب سوف أقوم بكتابة بعض المعادلات الكيميائية برموز عربية سليمة كما كنّا نطبقها أيام دراستنا و أتمنى أن لا تكون ممن كانت على رؤوسهم الطير...؟ ترجمان05 (نقاش) 18:12، 4 مارس 2009 (ت‌ع‌م)
مجرد توجيه الإهانات والشتائم للآخرين ليس الطريقة السليمة لبداية نقاش. أنت في كل مرة تثبت أن لا هدف لك سوى إشعال حرب تحرير. لو ترجع إلى نقاشاتي مع مستخدمين آخرين في مقالات أخرى لكنتَ عرفتَ طريقة معاملتي لزملائي باحترام، وأنا أردت منذ البداية أن أتكلم معك باحترام كما هو واضح في أسلوب كتابتي للرسالة في الأعلى وأيضا في ملخصات التعديل التي كتبتُها والموجودة في تاريخ مراجعة المقالة[1][2][3]، لكنك لم ترد أبدا طوال أسابيع من الانتظار وعندما جاء ردك (بعد أكثر من أسبوعين) لم تكتب شيئا سوى الشتائم والهجوم الشخصي. كل ما طلبته منك هو أن توضح المصدر الذي يشير إلى "ت ع م" كاختصار لـ"توقيت عالمي منسق". لا أريد أن أضيع المزيد من الوقت على مثل هذه الأمور. لمصلحتي ومصلحتك (وحتى لا نضيع المزيد من الوقت) أرجو منك أن ترد هنا بوضع مصدر يثبت صحة هذا الاختصار. الرجاء الرد بوضع المصدر والابتعاد عن توجيه الشتائم. إن وضعتَ المصدر سأكون أول من يقبل به بل سأكون أول من يضعه في المقالة، أما إذا لم تكن لديك أية مصادر ولا يوجد شيء يثبت وجود اختصار "ت ع م" فعندها أنت بدورك أيضا يجب أن تقبل بإزالة الاختصار كونه غير موثق بمصدر. --MassimoAr 19:00، 4 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

*[عدل]

السلام عليكم

باختصار، أليس الصواب الاختصار وعن وليس تعم؟

Ω (نقاش) 14:40، 9 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

جدال عقيم لا معنى له[عدل]

Symbol neutral vote.svg محايد العفو للأخوة الكرام ، أحب أن أبدي اعتراضي على كلا الطرفين ، الاختصار العربي غير جميل ومن الأفضل حذفه بدلاً من وضع (بحاجة لمصدر) ، ولن يخسر شيئاً من يتنازل ويرضى بحذف (ت ع م) وكذلك لن يخسر شيئ من وضع (بحاجة لمصدر) الذي من الأفضل حذفه أيضاً ،، المقال كانت به مصيبة فاصبحت مصيبتين ، لا (ت ع م) جميلة ولا (بحاجة لمصدر ) جميلة فكلاهما تشوهان منظر المقالة ،، والأولى الأجابة على سؤال الأخ سامر ، والسائل الأول بخصوص متى تم اعتماد هذا التوقيت الذي لا نسمع فيه عربياً ، لاعتمادنا الدائم على توقيت غرنيتش.

أرجو من أحد الأخوة التنازل عن رأيه وشكراً.

--نسر برلين (نقاش) 16:54، 4 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)