نقاش:ثورة التحرير الجزائرية/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


بيان الثورة

لالا نقل نص بيان الثورة بالكامل في المقال غير موسوعي، خصوصا و أن المقال برمته صغير نسبيا، من أرد الإطلاع عليه هناك مشروع ويكي مصدر --إلمورو (نقاش) 15:57، 26 أغسطس 2010 (ت ع م)

 نفذت (تم) إزالة فقرة نص البيان.--Avocato (نقاش) 00:49، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • قمت بحذف فقرة - أضيفت منذ ساعات (هكذا!) - وجدتها منسوخة حرفيًا من ذلك الموقع، كما قمت بإضافة مصادر جديدة إلى المقالة (تحديدًا فيما يخص الدعم المصري للثورة). ولكن مازالت المقالة بحاجة إلى المزيد من التنقيح لتصير موسوعية.--Avocato (نقاش) 00:38، 4 ديسمبر 2010 (ت ع م)
أهلاً Reccardow، شكراً على المصادر. عندي ملحوظة صغيرة، هل يمكنك وضع الجملة التي استعملتها لكل مصدر من الكتابين؟ في الحقيقة ضعت قليلاً في الكتاب يبدو إن هنالك عديد الطبعات. حاول أدخال الجملة المستعملة كل مرة بطريقة تضهر في فقرة المصادر. هذا سيجنب المقالة حروب تحررية. وكما يقول المثال، الوقاية خير من العلاج --Helmoony (نقاش) 05:22، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)
سأكون شاكرًا لو أوضحت أكثر!! --Avocato (نقاش) 05:37، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

صباح الخير Reccardow، أقصد في المصادر عوض مثلاً « عبد الناصر وثورة الجزائر/فتحي الديب ص36  » تضع شيء مثل «  عبد الناصر وثورة الجزائر/فتحي الديب ص36 - قامت مصر خلال الخمسينات والستينات - ممثلة في مجلس قيادة الثورة - بتبني قضية الجزائر، ودعمها بالسلاح والمجاهدين -  ».

أي أن تضيف الجملة التي استعملتها من الكتاب لكتابة الفكرة. هذا يمكننا أن نجعل المقالة مستقرة. --Helmoony (نقاش) 06:15، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

صباح النور على عيونك حلموني، أشكرك على التوضيح، أعتقد أن الأمر هكذا واضح بذاته؛ فالفكرة المقتبسة من أحد الكتابين تكون محددة بداية من علامة التنصيص («.» أو «،») إلى رقم الهامش المرجعي. ما رأيك؟--Avocato (نقاش) 06:37، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)
التوثيق الموجود الأن كافي، لكن المشكلة انني حملت الكتابين ولم استطيع أن أجد الجمل أو الأفكار الموجودة في الكتابين التي استعملتها. أريد فقط الجملة التي استعنت بها. فمثلاً في النسخة التي امتلكها ( دار المستقبل العربي الطبعة الثانية 1990 ) من الكتاب الأول عبد الناصر وثورة الجزائر الصفحات 36 و 37 تتحدث عن تنظيم جيش التحرير الجزائري في شكل. لذا طلبت منك الجمل التي استعنت بها كمصدر. --Helmoony (نقاش) 22:36، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)
لا أحمل الكتب من الإنترنت، فأنا أكره القراءة الإلكترونية، بل أطالعها مباشرة في مكتبة الإسكندرية؛ لأنها تجاور مبنى كليتي. وتوجد هناك العديد من الطبعات المختلفة لكل كتاب على حدة (قد يكون هذا سببًا كافيًا لإختلاف ترتيب الصفحات). نقطة أخرى، لا أقوم بالنقل حرفيًا من الكتب؛ فلديّ أسلوبي الخاص الذي لا يخرج عن الفكرة العامة الموجودة في الكتاب. سلام.--Avocato (نقاش) 22:49، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)
بحسب ما فهمت من حلموني، فإن المطلوب هو وضع العبارة التي استقيت منها المعلومة في هامش المصدر كالآتي: عبد الناصر وثورة الجزائر/فتحي الديب ص36: «  نص المعلومة من الكتاب ».--غلام الأسمر (نقاش) 05:29، 19 ديسمبر 2010 (ت ع م)
فهمت ما قاله حلموني، ولكن هذا سيتطلب مني بعض الوقت؛ نظرًا لإقتراب موعد الإمتحانات.--Avocato (نقاش) 06:40، 19 ديسمبر 2010 (ت ع م)

 نفذت (تم) توثيق المصادر!، وقمت بإضافة معلومات جديدة معظمها من كتاب جزائري .--Avocato (نقاش) 00:31، 28 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أنا الآن حذر من اعتبار التعديلات الجديدة حسنة النية، فقرة الدعم المصري تشعبت وطغت على المقالة وتعد من أكبر الفقرات الآن، ووجودها مهم وموسوعي لكن باعتبارها نقطة جانبية يجب أن تكون مركزة ومختصرة.. أرجو التمعن جيدًا في مداخلتي هذه تجنبًا لأي إطالة مستقبلا--غلام الأسمر (نقاش) 01:43، 4 يناير 2011 (ت ع م)

أخي الحبيب غلام: كنت قد اكتفيت بذكر عنصرين أو ثلاثة في كل بند فرعي من بنود الدعم المصري - (ويعلم الله أنني أملك المزيد) - كي لا تظهر تعديلاتي على أنها سيئة النية كما تفضلت حضرتك وألمحت إلى ذلك. عمومًا، لا أنوي إضافة أي عناصر أو بنود أخرى إلى الفقرة أو المقالة بشكل عام.--Avocato (نقاش) 16:57، 4 يناير 2011 (ت ع م)

أهل مكّة أدرى بشعابها...؟

  • مرّة أخرى نعود إلى حرب التّحرير هنا هذا الشّخص من مصر ماذا يريد بالضّبط "من تزييف لتاريخ الجزائر" ، أنا جزائري ولم أقرأ يوما في المدرسة عن تاريخ الجزائر (أنّ سبب العدوان الثلاثي على مصر هو الجزائر) لماذا هذه المغالطات للرأي العام يبدو أنّ لا أحد يريد وضع حد لهذا الشّخص إنّه بطريقته هذه يريد أن يجرّني كالمعتاد هنا إلى قاعدة الثلاثة استرجاعات ليتهمني بها ، لكونه كذلك طلب بعض الإداريين هنا بإزالة صلاحية التحرير منّي ،التي أتمتّع بها علما أنّ هذه الصّلاحية ما هي إلاّ حبرا على ورق حيث منعت منّي أدوات التّحرير التّابعة لهذه الميزة منذ تاريخ منحها لي...؟

ملاحظة: هل شاهدت المقالة في الويكيبيدات بلغات أخرى لا يوجد لتزييفك أيّ أثر فيها...

    • أطلب من جميع المستخدمين النزهاء هنا أن يقفوا بالمرصاد لما يفعله هذا الشّخص هنا من تزوير و تحريف ليس فقط للمحتوى الجزائري و إنّما لمصداقية الموسوعة كاملة. للعلم محتوى نقاشي هذا سيحذف لا محالة من طرف الذين يريدون التستّر عن أعمال شخص كهذا، (عاشت ويكيبيدبا للجميع بدون استثناء)...؟
    • في الأخير أطلب من هذا المحرّر الذي أعطيت له صلاحيات البوت (Recbot) أخيرا و هو لا يعرف حتى طريقة استخدام برنامج الأوتو ويكي براوزر ، فلقد اقترف البوت المعطى له أخيرا عدّة أخطاء عندما أطلق صراحه صاحبنا يجول و يصول في صفحات الموسوعة...؟ .--ترجمان05 (نقاش) 10:12، 4 يناير 2011 (ت ع م)

ماذا من وراء هذا التزييف و التحريف و التخريب الذي تقوم به...؟

  • لا يمكننا السّكوت كجزائريين عن هذا التزييف المتعمد من طرف هذا المصري Avocato (نقاش)...؟

قلتها لك مرارا ابتعد عن التزييف و التحريف أنت و من يدعمك في الخفاء، أقصد من لم يأخذوا أيّ قرار إداري بشأنك بدليل (السكوت علامات الرضا) و هم يشاهدون أفعالك.

لماذا قمت بحذف بيان أوّل نوفمبر من المقالة شاهدوا هنا

لماذا عوضته بالدّعم المصري شاهدوا هنا


هل مصر هي وحدها فقط التي قامت بدعم الثورة الجزائرية ؟

أنسيت الدّعم العربي و الدّعم الخارجي من الدول الإسلامية و الدول الصديقة الأخرى من جميع أنحاء العالم...؟ .--ترجمان05 (نقاش) 16:11، 4 يناير 2011 (ت ع م)


  • أولاً: التزم بالأدب! وبقواعد النقاش القاضية برفض الهجوم الشخصي.
  • ثانيًا: لم يقل أحد أن "سبب العدوان الثلاثي على مصر هو الجزائر"؛ بل سبب اشتراك فرنسا - مع إنجلترا وإسرائيل - في العدوان الثلاثي هو معاداة مصر للتواجد الفرنسي في دول المغرب العربي كافة، وهو ما تبلور خلال ثورة الجزائر من خلال تقديم الدعم لها، الأمر الذي أدىّ - في نهاية المطاف - إلى اشتراك فرنسا في العدوان.
  • ثالثًا: أغلب الفقرات التي أضفتها مأخوذة من كتاب جزائري؛ حيث تعمدت عدم اللجوء - في هذا الصدد - إلى الكتب المصرية إلا فيما ندر.
  • رابعًا: لم يحصل البوت الخاص بي «Recbot» - وقت كتابة هذه السطور - على صلاحية البوت بعد، أما عن برمجته، فهو يعمل بلغة البايثون لا بالأوتوويكي براوزرز .
  • خامسًا: لو كنت كلفّت نفسك قراءة ملخص تعديلي في المساهمة التي أحضرت رابطها هذا، لفهمت لماذا قمت بحذف فقرة نص بيان الثورة ، كما أرجو منك قراءة أول مناقشتين في هذه الصفحة.
  • سادسًا: لم استبدل فقرة نص بيان الثورة بأي فقرة أخرى بطريقة مباشرة؛ ذلك أن التعديل الذي تلا حذفي لفقرة نص البيان هو هذا التعديل الذي تفضّل به أخي العزيز غلام الأسمر. بل الأدهى من ذلك، أن فقرة الدعم المصري كانت موجودة أصلاً قبل حذفي لفقرة نص البيان (إليك هذه المساهمة؛ قمت فيها بإعادة فقرة نص البيان التي حذفها أحد المجهولين، وهي بتاريخ 3 ديسمبر 2010؛ أي تسبق حذفي لفقرة نص البيان بـ 15 يومًا!!) الرجاء مراجعة التواريخ قبل اتهام الغير.--Avocato (نقاش) 16:57، 4 يناير 2011 (ت ع م)

لماذا ؟

هناك الكثير من العناصر في هذا الموضوع حرفت او شوهت وايضا اذا كنت تكتب مقالا عن الثورة الجزائرية ما دخل مصر وتاريخها وقادتها في تاريخ بلد آخر اذا كان اعترافا بالجميل للشعب المصري لمساندته الثورة فالمفروض يكون في عنصر واحد وليس الفي المقال باكمله اما اذا كان دليل بان مصر كانت السبب الرئيسي لاستقلال الجزائر فهذا خطأ لا يمكن التغاضي عنه لان جميع الثورات العربية لاقت مسانده من جميع العرب وهذا ليس فضل من احد بل هذا واجب العروبة والاسلام الذان يجمعاننا وشكرا

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.