نقاش:ثورة زنجبار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي تاريخ (مقيّمة بذات صنف م.ج، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تاريخ، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتاريخ في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 م.ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي سياسة (مقيّمة بذات صنف م.ج، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي سياسة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بسياسة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 م.ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

الغريب أن من قام بالتغيير السياسي في زنجبار سنة 1964 سمى نفسه بالإنقلابي، وسمى الحكومة والحزب الحاكم بحزب الإنقلاب ويمكن التأكد من ذلك باسم الحزب الحاكم الآن CCM في تنزانيا(التي أحمل جنسيتها) بمعنى Chama Cha Mapinduzi والترجمة الحرفية لها هي: حزب الإنقلاب!! إلا أن كل المصادر الغربية وحتى العربية منها تسمي ذاك الحدث السياسي بالثورة؟؟! لا نستغرب من ذلك لأن معظم التغييرات السياسية لا بد وأن تأخذ نوعا من الشرعية المقبولة للرأي العام المحلي والغربي للدول التي أعانت على ذلك التغيير.... — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل 188.135.15.220 (نقاشمساهمات)

188.135.15.220:، هل لديك مصادر على هذا لإضافتها للمقالة، وأهلاً بأخوتنا من تنزانيا وما رأيك بالإنضمام معنا للموسوعة وتطويرها (المقالات المتعلقة ببلدك مثلاً) --محمد البيباص (نقاش) 08:08، 27 مارس 2014 (ت ع م)