نقاش:جغرافيا السودان

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من Ismail Alhindi في الموضوع إدارة التنوع الجغرافي في السودان
مشروع ويكي السودان (مقيّمة بفائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي السودان، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالسودان في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي جغرافيا (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي جغرافيا، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بجغرافيا في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

إدارة التنوع الجغرافي في السودان[عدل]

حسب موقع السودان بنسبة لخطوط الطول ودوائر العرض فانه يتمتع بكمية من الأقاليم المناخية نتيجة لموقعة بين 16 دائرة عرض فهذا التنوع أدى إلي تنوع الحاصلات الزراعية والثروة الحيوانية والغابية فالسودان يتمتع بكمية كبيرة جدا من الحاصلات الزراعيةالمختلفة في كل منطقة عن الأخرى فمثلا في شمال السودان بنلقى التمر والقمح وغرب السودان الفول السوداني والذرة وغيرها وفي وسط السودان السمسم والذرة أيضا وغيرها والجزيرة القطن والقضارف السمسم أيضا فهذا التنوع في الحاصلات الزراعية ادي الي تنوع الثروة الحيوانية Ismail Alhindi (نقاش) 10:10، 18 يناير 2022 (ت ع م)ردّ