نقاش:خير الدين بربروس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

خير الدين برباروس ما كان غازيا ولم يدخل للجزائر بالقوة و انما طلب منه الجزائريون ان يبقى حاكما عليهم عندما ساعدهم في التحرير من الغزو الروماني و من هذه المرحلة انتمت الجزائر للخلافة العثمانية طواعية و ليس اجباريا — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل 80.249.71.229 (نقاشمساهمات)

تعاون لترشيح لوسم جيدة[عدل]

السلام عليكم @Yahia.Mokhtar، Omaislam، خالد الشمراني، و أبو تائب: ما رأيكم أن نعمل سويا خلال الشهر الأخير من عام 2018 لتطوير هذه المقالة وترشيحها لوسم جيدة قبل بداية 2018 فهؤلاء الإخوة الذين ذكرتهم أصحاب خبرة في ويكيبيديا ولهم اطلاع على تاريخ الدولة العثمانية والأخ @خالد الشمراني: له خبرة كبيرة في كتابة سير الأعلام أعتقد أننا نستطيع إنجاز المهمة بسهولة إذا تعاونا. أرجو من الإخوة الإجابة بنعم أو لا مع ترشيح أسماء أخرى إن رأوا ذلك.[1] ربما يتأخر الأخ يحيى مختار عن الرد حاليا فهو مشغول الآن كما أخبرني بذلك قبل البارحة. مغامر سوري (نقاش) 15:45، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

@مغامر سوري: بالنسبة لي أخي مع أني كسول نوعاً ما لكن بإذن الله أساهم في التطوير ما دامت شخصية إسلامية وفي النطاق الذي أحبذه. --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 16:47، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@مغامر سوري: بالنسبة لي أخي لا أعرف إلا الأخ omaislam (ن م) هو الوحيد الذي أراه يهتم بالمقالات الإسلامية. --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 01:21، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@أبو تائب: أنت لديك مشاركات واضحة في النصوص وفي ورشة الصور ما شاء الله أين الكسل وإن عملنا سويا نشجع بعضنا ويساعد كل منا غيره هل تعلم أحدا مهتم بتطوير مقالة كهذه لندعوه إليها. مغامر سوري (نقاش) 01:08، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

بانتظار رد الأخ @Omaislam: لنرى كيف سنتقاسم المهام. مغامر سوري (نقاش) 00:27، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

@أبو تائب: الأخomaislam اعتذر عن المشاركة طلبت المشاركة من الأخ @Σύμμαχος: بانتظار رده. مغامر سوري (نقاش) 03:43، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

السلام عليكم @أبو تائب: الأخ Σύμμαχος قال بأنه لا يملك خبرة كافية بهذا الموضوع لذلك سأطور الموضوع أنا وأنت سويا من المواقع العربية وعند عودة الأخ يحيى نطلب منه وضع المعلومات والمصادر من ويكيبيديا الإنجليزية هل هذا مناسب. مغامر سوري (نقاش) 04:40، 29 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@مغامر سوري: مع أني انشغلت بمقالة ضياء الدين المقدسي إلا أني سأحاول العمل هنا أيضاً بالترجمة من المقالات الأجنبية. --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 06:26، 29 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@مغامر سوري: أرحب بالعمل على تطوير تلك المقالة عرفانا بالدور العظيم الذي أداه خير الدين برباروسا، وقل من يعرف هذا الشخص. سأبدأ إن شاء الله بترجمة المحتوي الويكيبيدي في اللغات الأخرى، ثم أنتقل إلى مصادر أخرى، وذلك إلي جانب مهامي التي أود انجازها في الصفحات الأخرى. إن كان لديك بعض المصادر المعروفة لديك مسبقا (وليس عن طريق البحث في جوجل) فأرجو اطلاعي عليها كي آخذ منها. ولكي تصل إلى وسم "مختارة" فأمامنا شهر أو أكثر من العمل. --يحيـىمختار (للمراسلة) 19:14، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تطوير[عدل]

@Yahia.Mokhtar:

شكرا لك على قبول الدعوة السبب الذي دفعك للقبول هو الذي دفعني أيضا للعمل على هذه المقالة أظن إذا استطعت تحميل كتاب مذكرات خير الدين بربروس ربما تجد به أو بمقدمة التحقيق فيه معلومات قيمة. جميل أن تبحث أنت في الموسوعات الأجنبية لأني أبحث حاليا في المواقع العربية لضعفي باللغات الأجنبية.

〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 20:18، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)

  • قمت بإضافة بعض العناوين الرئيسة، وما زالت هذه العناوين بحاجة إلى بعض الإضافات والتعديلات.--زياد0نقاش 16:45، 5 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تطوير المقالة[عدل]

  • السلام عليكم، سأعمل على تقسيم المقالة بإضافة العناوين الرئيسية فيها إلا أن العمل على التقسيم أمر صعب قليلاً، ولذلك ربما أتأخر فيه بعض الشيء، وربما أضيف عنوان جديد كل فترة لتشعب ولطول سيرة خير الدين. بالنسبة لمحتوى المقالة القديم فسوف أقوم بإزالته، لأنه من الأفضل إعادة الكتابة من جديد.--زياد0نقاش 11:23، 6 ديسمبر 2017 (ت ع م)

أنتهيت تقريباً من العناوين، ربما نضيف عناوين جديد أثناء العمل على المقالة.--زياد0نقاش 14:24، 6 ديسمبر 2017 (ت ع م)

  • السلام عليكم، أستفسر لماذا تم حذف فصل "وفاة" خير الدين بربروس وموقع مدفنه الحالي؟ هذا الفصل لاينفك عن سيرته ومآله. كذلك أستفسر عن سبب حذف صورة تمثاله التي هي أقرب إلي وصفه من الصورة التخيلية الموجودة حالياً. وشكراً --يحيـىمختار (للمراسلة) 09:02، 7 ديسمبر 2017 (ت ع م)
وعليكم السلام، لم يتم حذف أي محتوى قمت بكتابته، بالنسبة لصورة التمثال فمن الأفضل تواجدها في الأسفل كم هو الحال الآن، لأن التمثال لونه أسود ولا يبين تفاصيل وجه الشخصية، وهذه الصورة الحالية واحدة من أشهر الصور له.--زياد0نقاش 10:55، 7 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  • شكرا على الرد، وأعتذر لأنني ظننت أن فصل "وفاته" قد حذف وقد كنت في عجالة من أمري ساعة كتابة الاستفسار أعلاه. بالنسبة لموضوع أن التمثال لونه أسود ولا يبين تفاصيل وجه الشخصية، فقد استبدلته بصورة "لونها أفتح" للتمثال تبين تفاصيل وجهه، وهي نفس الصورة الموجودة في نفس الصفحة الإنجليزية والتركية. وبصورة عامة، هناك اختلاف كبير في تفاصيل وجهه بين الصور العديدة الموجودة بالصفحة، أما لو قارنت تمثاله الذي في متحف إسطنبول البحرى مع تمثاله الذي في أنطاليا فستجد التشابه الشديد واضح جداً. --يحيـىمختار (للمراسلة) 16:24، 7 ديسمبر 2017 (ت ع م)
المسألة ليست سواد التمثال بالضبط، ما أريد توضيحه هو أنه عندما تتواجد صور واضحة للشخصية وتظهر فيها ملامحها، مثل هذه الصورة، أو أحد الصور الموجودة في معرض الصور، فعلينا استخدامها كصورة أولية تظهر في مقدمة المقالة. وبالنسبة للصورة التي أضفتُها فهي كما يبدو أنها ليست تخيلية فقد رُسمت في وقت قريب جداً من حياة خير الدين، كذلك توجد صورة أخرى وهي ملف:Hayreddin Pasha (Barbarossa).tif رُسمت في حياة خير الدين سنة 1535م، لذلك أقترح إضافة أحد هاتين الصورتين.--زياد0نقاش 17:53، 7 ديسمبر 2017 (ت ع م)
    • ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع