نقاش:دهر البشائر

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من Waso99 في الموضوع غير معنون
مشروع ويكي علم الأحياء القديمة (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي علم الأحياء القديمة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعلم الأحياء القديمة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

غير معنون[عدل]

أخي @باسم: انا حاليا انسق وانقح المقالات المتعلقة بالعصور الجيولوجية، ياليت تزودني بالمصادر التي توظح مسمى دهر البشائر كما وعدت. واذا امكن تزودني بالمسميات الصحيحة للحقب المتعلقة بهذا الدهر مثل :

وشكرا لك مقدما . --Waso99 (نقاش) 05:34، 29 يناير 2015 (ت ع م).

أخي @باسم: ارجو ان لا تنساني.--Waso99 (نقاش) 08:40، 31 يناير 2015 (ت ع م)
آسف على التأخير. ورد في قاموس المورد لِمُنير البعلبكي:
  • Paleozoic Era = الدَّهر القديم.
  • Mesozoic = الدَّهرُ الوسيط.
  • Cenozoic = الدَّهر اليحديثي، الدَّهر الحديث.
لِذا أفترض أنَّهُ يجب استبدال ما سُمي بالدَّهر إلى «الحقبة» (حقبة البشائر) وما يقع ضمنها يُسمّى دهرًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 11:52، 31 يناير 2015 (ت ع م)
شكرا لك أخي @باسم: على الرد. هل أنت متأكد من أن الحقبة اكبر من الدهر لأن هناك جداول كثيرة ومقالات تحتاج إلى تعديل. وهذا يحتاج إلى مجهود كبير. وأكرر يجم الأعتماد على مصدر موثوق . وشكرا لك . --Waso99 (نقاش) 04:53، 4 فبراير 2015 (ت ع م)
لم أعثر على ما ينص على ذلك ضمن قاموس المورد، لكن أفترض تلقائيًّا أنَّهُ كذلك، فإن كانت «era» = الدَّهر، فلا بُد من استبدال ما سُمي دهرًا بالحقبة. مُنير البعلبكي هو أحد أكبر لُغويي القرن العشرين ومن أهم المُعجميين. سأُحاول العُثور على مرجعٍ آخر، وأرجو منك أن تُحاول معي أيضًا--باسمراسلني (☎)--: 17:17، 4 فبراير 2015 (ت ع م)
@باسم:، بعد مراجعتي لأحد قواميس منير بعلبكي نسخة بتاريخ 2007 ، وجدت أن كلمة Eon = Aeon تعني دهر أو فترة لانهائية. وكلمة Era تحمل معنى تاريخ ، تقويم لنظام كرونولوجي . أو حث هام يستهل به عهد ما. --Waso99 (نقاش) 11:45، 5 فبراير 2015 (ت ع م)ردّ

طلب نقل[عدل]

ويكيبيديا:طلبات النقل/أرشيف 17

دهر البشائردهر الحياة الظاهرة[عدل]

الاسم الأقريب لترجمة Phanerozoic --Waso99 (نقاش) 08:07، 7 يناير 2015 (ت ع م)ردّ

لم يتم، دهر البشائر هو الإسم الصحيح المُعتمد. سأُضيف المصادر لاحقًا للمقالة--باسمراسلني (☎)--: 11:12، 7 يناير 2015 (ت ع م)ردّ
 تعليق: أعتقد أن دهر الحياة الظاهرة أدق وأعتقد أنها مرت معنا في المراحل الثانوية لذا أنا مع النقل وعندي مصدر لها وأعتقد أن كثير من الزملاء درسوها بهذا المسمى. تحياتي--Avicenno (نقاش) 22:55، 17 يناير 2015 (ت ع م)ردّ