نقاش:ذكاء اصطناعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي ألعاب الفيديو (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي ألعاب الفيديو، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بألعاب الفيديو في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي علم الحاسوب (مقيّمة بفائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي علم الحاسوب، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعلم الحاسوب في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي برمجيات (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي برمجيات، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة ببرمجيات في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي تقنية  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تقنية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتقنية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي فلسفة (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسفة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسفة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

أرى المقال بدأ يقترب من مستوى مقالة مختارة. لا ينقصه إلا صورة أو إثنين مع إعادة ترتيب بعض الفقرات حيث أظن أن بعض المعلومات مكررة. قمت بكتابة ما أعلمه عن هذا الموضوع لكن نظرا لعدم إلمامي بكل جوانبه لم أقم بتغير في البنية أو حذف أية معلومات أو فقرات. تحياتي مبتدئ 00:16, 13 مايو 2006 (UTC)

لدي تحفظ على المقولة التالية في النص: ن بحوث الذكاء الاصطناعي من الأبحاث عاليه التخصص والتقنيه، لدرجة أن بعض النقاد ينتقدون "تفكك" هذا المجال.

ما أعرفه أن مجال الذكاء الإصطناعي مجال موسوعي يتطلب معارف في مجالات مختلفة و ليس مجال تخصصي. المقولة مدعومة لكني أرى أن المقال به الكثير من المراجع لكن عند الرجوع إليها لا يمكنني مراجعتها لأنها معربة مما يجعل مهمة البحث عنها صعبة. في حالة الجملة التي لدي تحفظ عليها أردت أن أرى مدى مصداقية أو نوعية هذا المصدر (هل هو مختص؟ ما هو ميدان إختصاصه؟ هل كتبها لجريدة علمية شعبية؟) فلم أتمكن من ذلك. عامة المقالة جيدة لكنها تبدو لي من ناحية الأسلوب ثقيلة نوعا ما. أفضل الجمل القصيرة و التوضيحات الموجزة. الإكثار من مقولات علماء الذكاء الإصطناعي العامة التي قد يكون أدلى بها لمجلة علمية شعبية أو محاظرة لغير المتخصصين أو لصحيفة برأي أضر بجودة المقالة. سوف أعمل تدريجيا على قلب المقال لكن ذلك صعب لكون المقال متكامل و مترابط في صورته الحالية. ربما يساعدني المحرر الرئيس في ذلك؟ تحياتي مبتدئ (نقاش) 19:02، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

إذا تم ترشيح هذا المقال فسأكون فخوراً بالمشاركة لأنه من أرورع وأغنى المقالات العربية التي صادفتها.--Email4mobile (نقاش) 15:23، 2 يونيو 2010 (ت ع م)

نقاش طلب النقل[عدل]

ذكاء اصطناعي ← [[:]][عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

المطلوب إزالة تحويلة تاريخ الذكاء الإصطناعي عن هذه المقالة لأنها يجب أن تكون في مقالة مستقلة. --MichelBakni (نقاش) 11:15، 12 أغسطس 2017 (ت ع م)[ردّ]

X mark.svg لم يتم طلب غير واضح، إذا كنت تريد شطب تحويلة بإمكانك إضافة قالب الشطب أو الحذف السريع في التحويلة المقصودة.--فيصل (راسلني) 12:33، 13 أغسطس 2017 (ت ع م)[ردّ]