نقاش:زيونة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من Ali Muaffaq Saeed في الموضوع مداخلة
مشروع ويكي العراق  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي العراق، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالعراق في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

لا اعتقد ان تعبير "منطقة راقية" موسوعي لان هذا التعبير نسبي فما اراه انا راقي قد لا يراه غيري كذلك. لقد غيرت التعبير الى: منطقة يسكنها ذوو الدخل الفوق متوسط واقصد بذلك: upper middle income والتي اسبدلت التعبير القديم المنحاز طبقيا: upper middle class. --مها عودة 05:37، 24 مايو 2007 (UTC) أبي حكى لي أن هذه المنطقة لغاية السبعينات كانت بساتين تعرف بالسيركس لأن سيركاً أقام خيمته وعروضه هناك. أما اسم زيونة فيقال انه نسبة الى عائلة مسيحية كانت تملك هذه الأراضي.

مداخلة[عدل]

اللي اعرفه حسب ما سمعت من سكنة زيونة القدامى انه بدا البناء بزمن الملكية عام 1957 لكن تم توزيع البيوت بزمن عبدالكريم قاسم عام 1959 اما بعدها الوجبات اتوزعت على شكل قطع اراضي وتم بناءها من قبل اصحابها وبيس نفس الشركة الاولى التي بنت مدينة الضباط والي معروف شكلها كما ان تسمية شارع الربعي نسبة للفريق نجيب الربيعي الذي كان رئيس مجلس السيادة والذي يعادل مجلس الرئاسة في زمن غبدالكريم قاسم Ali Muaffaq Saeed (نقاش) 20:45، 30 مارس 2020 (ت ع م)ردّ