نقاش:سرجون الأكدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي العراق (مقيّمة بذات صنف بداية، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي العراق، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالعراق في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضًلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي سياسة (مقيّمة بذات صنف بداية، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي سياسة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بسياسة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي أعلام / السياسيون وصناع القرار (مقيّمة بذات صنف بداية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
أيقونة فريق مهام
المقالة مدعومةٌ من فريق عمل السياسيين وصناع القرار (مُعلمة بـ قليلة الأهمية).
 


المقالة مشوشة فهي تدمج سرجون الاكادي وهو الأقدم بسرجون الاول و هو اشوري و ليس أكادي.لذا وجب الفصل و التنبيه.--A z i z 00:09، 22 يونيو 2007 (UTC)

اسم الملك الاشوري هو سرجون الثاني

معنى اسم سرجون[عدل]

معنى اسم سرجون Šaru kinu الاسم متشكل من كلمتين ، كلمة الاولى شرو ( شري) و كلمة الثانية كين ، كينو و تفسيرهما كلتالي : × شرو ، شري بلغات السامية تعني السيد ، الجليل ، الشريف ، الملك ... كما بلغة العربية ايضا( سرو ، سري ) يعني سيد الشريف ، ذوجلالة و كرم ، صاحب المروة ، سخي . و تسعمل هذه الكلمة للإشارة للملك . × كين ، كون تعني هذه الكلمة في الغات السامية : العالم ، الكون . كما في العربية تعطي نفس المعنى فهكذا المعنى الصحيح للإسم هو : ملك الكون ( سيد الكون )، ملك العالم ( سيد العالم ) Vermindern2 (نقاش) 09:57، 18 أغسطس 2019 (ت ع م)

ترجمه الاسم غلط[عدل]

رجاء اصلاح المعلومة ، ترجمة اسم سرجون الى ملك الاسد غلط بل الترجمه الصحيحة ملك الكون ، ملك العالم Vermindern2 (نقاش) 08:10، 1 سبتمبر 2019 (ت ع م)