نقاش:الأسرة العلوية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي مصر (مقيّمة بذات صنف بذرة، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي مصر، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمصر في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضًلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي السعودية (مقيّمة بذات صنف بذرة، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي السعودية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالسعودية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 


عادة ما يشير المصريون إلى الأسرة الحاكمة بالأسرة العلوية، نسبة إلى مؤسسها محمد علي. أما لفظة "الباشوات" فكانت تطلق على الوالي العثماني قبل وبعد محمد علي. ثم أصبحت رتبة الباشوية غير مقصورة على الوالي في القرن التاسع عشر.--[[مستخدم:غربية|:غربية]] 20:33, 29 اكتوبر 2004 (UTC)


هل من الممكن توضيح كيف تمت الإطاحة الملك فاروق في 1952، ونرى في القائمة إسم الملك فؤاد الثاني وبجانبه (1952 - ؟؟) .. هل الملك فؤاد الثاني يحم مصر ؟ وهل حكم مصر أصلا ! ؟ --80.90.160.162

أطاحت الحركة العسكرية المعروفة بالالضباط الأحرار بالملك فاروق وعينت ابنه الرضيع أحمد فؤاد خلفا له حتى وقت إعلان الجمهورية المصرية 1954. لا يزال أحمد فؤاد على قيد الحياة، ويعيش خارج مصر (ربما إيطاليا) ويعمل مهندسا.--[[مستخدم:غربية|:غربية]] 20:42, 29 اكتوبر 2004 (UTC)