نقاش:عدنان ولينا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
People icon not.svg
هذه الصفحة ليست منتدى للمناقشة العامة في موضوع عدنان ولينا، وأي من هذه النقاشات سوف تحذف.

صيغة المقال[عدل]

المقال محرّر بصيغة لا تناسب الموسوعات، فمثلاً عبارة "من منّا لا يعرف هذا المسلسل" لا يجب أن ترد في موسوعة هدفها التّعريف بالمادّة لا السّؤال عمّا إذا كان القارئ يعرفها. و أعي أنّ البعض قد يناقش و يقول بأنّ السّءال استنكاري لكن المقصود أنّ هذا الأسلوب غير احترافي بالنّسبة لموسوعات مع احترامي لصاحبه.

لذا أرى أنّه من الأفضل تعديل هذه المقالات حتّى تتناسب مع كون ويكيبيديا موسوعة حقيقيّة لا مقالات منتديات أو مجلاّت.

تاريخ الدبلجة إلى العربية[عدل]

يذكر المقال حالياً بأن الدبلجة إلى العربية تمت عام 1986، أنا لست واثقاً لكن أظن أنها ترجمت في وقت سابق على ذلك، ربما 1981، هل هناك مصدر لهذه المعلومة؟؟ --كهيعص 12:53، 30 نوفمبر 2007 (UTC)

المعلومات عن المسيح[عدل]

ارجو اضافتها وتركها لانها منشورة في موقع محترم ومتميز والمعلومات موثقة بالموسوعة م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش) 21:54، 16 فبراير 2015 (ت ع م)


السلام عليكم. لقد قمت بنشر معلومات عن الرمزية في عدنان ولينا من مصدر موثوق وقمت بنشر رد على الموضوع من مصدر كوثوق ايضا. ارجو تركها او الاصافة عليها وعدم الحذف بلا داعي مع الشكر انتظر النقاش م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش) 15:19، 17 فبراير 2015 (ت ع م)


سؤال[عدل]

1339861mzb،‏ بما أنك من خبراء الأنمي أُريد سؤالك عن جزئية وردت في قسم الشخصيات الرمزية، هل ما تمَّ ذكره عن كون شخصية عبسي في المسلسل باللغة الأصلية هو شخص عربي يأكل السحالي والضفادع وهمجي ؟؟ أصحيح أنّه باللغة الأصلية شخص عربي همجي يُشير إلى العرب أم لا ؟ --مستخدمة:ناي/توقيع 21:28، 21 فبراير 2015 (ت ع م)

ناي،‏ عذرا على التأخر بالرد. لكن قالب الإشارة لا يعمل. لم أتابع الأنمي باللغة الأصلية أي اليابانية. لكن طالما لا مصدر يوثق هذه الجزئية فسأقوم بحذفها. لا ضير من استشارة الأخ العزيز Kuwaity26،‏ فهو أعلم مني في مجال الأنمي وأنا تعلمت منه. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 21:36، 21 فبراير 2015 (ت ع م)
1339861mzb،‏ بحثت قبل قليل في ويكيبيديا الإنجليزية وشقيقتها اليابانية ولم أجد أي ذكر لكون عبسي شخصية عربية ومهينة للعرب فمن أين أتى من أضاف المعلومة بهذا ؟؟ --مستخدمة:ناي/توقيع 21:41، 21 فبراير 2015 (ت ع م)
ناي،‏ أي معلومة بلا مصدر لا تترددي في حذفها أختي. أنا وضعت قالب {{حقيقة}} انتظارا لما يقوله الأخ كويتي وإلا فكنت سأحذفها. عموما مثل هذه الأمور موجودة (أعني ربط الأنمي بالدين وإسرائيل والإساءة للعرب وما شابه) فهي إشاعات وأقوال تتداول من فترة لأخرى لكن لا أعلم مصادر تثبت ذلك. مثلا حالة شبيهة كانت بعض القنوات الدينية تقول أن مسلسل بباي مسيء للإسلام لأن بلوتو (شخصية الرجل الشرير) تظهر فيه ملتحية كربط للحية بالشر لكن لا تجد ما يثبت صحة هذا الكلام طالما هم لم يقروا به. أحر تحياتي وشكرا لاهتمامك. أخوك--1339861mzb (نقاش) 21:45، 21 فبراير 2015 (ت ع م)
حتى الأنميات الكبرى كناروتو وكونان وبليتش وون بيس تواجه مثل هذه الاتهامات فهناك من يتهم مسلسل ناروتو بأن أختام اليد والشخصيات والأفكار فيه ماسونية وشيطانية وكذلك بليتش. وحتى ون بيس كان دائما ما يقال أنه فيه إشارات للإلحاد وما شابه. لكن لا يوجد ما يوثق هذا فلا تلق له بالا أختي. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 21:52، 21 فبراير 2015 (ت ع م)
عذرًا أنا لم أتابع الأنمي باللغة اليابانية ولا حتى بالعربية، لكن طالما 'المصدر' المذكور هنا هو الإصدار الأصلي حسب ادعاء مضيف هذه المعلومة، فيجب أن ننتظر لأحد قد رأى الإصدار الياباني ليؤكد أو ينفي هذه المعلومة. هل يوجد قالب يُبيَّن أن المصدر لم يُراجع وقد يكون غير موثوق؟ --<span style="font-family: Verdana; text-shadow: silver 0.2em 0.2em 0.
Kuwaity26،‏ 1339861mzb،‏ نعم يوجد هذا القالب {{وثق}} "[هل المصدر موثوق؟]"، على الأغلب أنَّ المعلومة غيرُ صحيحة إذ أنها من زعم شخص عربي يتكلم عن تشابه قصة المسلسل بقصة المسيح الدجال، ولو أنها كانت حقيقية لكان المهووسين بنظرية المؤامرة رددوا المعلومة في كُلِّ مكانٍ وأزعجونا بها، ثُمّ أنها معلومة مهمة ولكن لما في ويكي الإنجليزية وويكي اليابانية لا توجد هذه المعلومة المهمة في تعريفهم عن شخصية عبسي ؟! إذ كُلَّ ما يذكرونه عن صفات الشخصية وكيف تعرف بعدنان وأصبح صديقه المقرب ولا شيء مما ادعاه مُضيف المعلومة !! --مستخدمة:ناي/توقيع 10:11، 22 فبراير 2015 (ت ع م)
Justwiki،‏ للمعلومية لقد أضفت نفس المصدر ثلاث مرات في المقالة وهُوّ مصدرك الوحيد، سؤال: في أيِّ جزئية بالمقالة التي أوردتها معلومة أنَّ في الإصدار الأصلي وهو الياباني يظهر لنا عبسي في المسلسل على أساس أنها شخصية عربية ؟؟! قرأت المقالة على عجالةٍ ولم أجد زعمك هذا في المصدر !! إذ كُلَّ ما وجدته أن طارق عبده إسماعيل قام بمقارنة مع قصة المسلسل وقصة المسيح الدجال وفي مُقارنته للشخصيات ذكر أنّه على حسب افتراضه الشخصي فإنَّ شخصية لينا ترمز إلى الكيان الصهيوني (إسرائيل) وعبسي يرمز إلى العرب ولم يدعي في أي جزئية حسب ما أذكر أنَّ عبسي أصلاً كان عربياً في الأنمي الأصلي !! فمن أين جئت بهذا ؟؟

وفي الحقيقة لا أعرف من هذا الدكتور المزعوم ولكنه ذكر أنّه عبسي اسماً وصفاتاً يشير إلى العرب (لاحظوا أنّه حتى الآن لم يزعم أنَّ شخصية عبسي في المسلسل عربية) وقال أنَّ اسمه مأخوذ من قبيلة عربية وهيّ قبيلة عبس وهذا الاسم من اختيار من دبلج المسلسل وليسَ الاسم الأصلي للشخصية بل أنَّ لها اسماً آخراً مختلفاً وهو جيمشي !!

باختصار معلومة أنَّ عبسي شخصية عربية فعلاً بالمسلسل بحثت عنها في مواقع عربية وأجنبية ولا أحد قالها من قبل وحتى هذا المصدر المُضاف بحثت به ولم أجد إلا افتراضاً أن عبسي عربي ولم يشير المصدر إلى أنَّ الشخصية عربية فعلاً بالمسلسل الأصلي. أرجو التوضيح من Justwiki،‏ إذ هو من أضاف المعلومة والمصدر هذا، أين زعم طارق عبده إسماعيل في مقالته أنَّ عبسي في المسلسل الأصلي عربي ؟! --مستخدمة:ناي/توقيع 10:35، 22 فبراير 2015 (ت ع م)


بصراحة انا شايف الموضوع اخد اكبر من حجمه. ارجو ان تحذفو العبارة الى حين التأكد منها مع الشكر م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش) 11:22، 22 فبراير 2015 (ت ع م)

Justwiki،‏ المعلومة مجرد افتراض أنّه عربي والمصدر المضاف نفسه لا يدعي أنَّ عبسي في المسلسل الأصلي شخصية عربية تُهين العرب وهذا الافتراض مشابه لافتراض أنَّ لينا ترمز إلى إسرائيل لذا سأحذف عبارة "(في المسلسل باللغة الاصلية عبسي شخص عربي يأكل السحالي والضفادع وهمجي)" وسأبقي عبارة "عبسي يرمز للعرب" إذ أنّه مجرد افتراض للمقارنة. --مستخدمة:ناي/توقيع 11:31، 22 فبراير 2015 (ت ع م)