نقاش:عربة النقل الخارجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
GA candidate.svg
وُسمت هذه المقالة كمقالة جيدة على ويكيبيديا العربية بعد ترشيحها واستيفائها معايير المقالات الجيدة. إذا كان بإمكانك تحسينها أكثر فقم بذلك رجاءً، وفي حال لم تعد توافي المعايير فبالإمكان عرضها لمراجعة الوسم.

تاريخ الوسم: 31 ديسمبر 2007

الإسم[عدل]

السلام عليكم ، تحية على المجهود.. لكن لدي ملحوظة : أليس من الأفضل والأنسب أن يكون الإسم ( سيارة البث الخارجي) أو ( مركبة البث الخارجي) ؟؟؟؟ --Maggnum 17:11، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

ليس هناك ما يمنع إطلاقا ولكني استخدمت التعبير الأكثر شيوعا في صناعة التلفزة وهو التعبير الذي اعتدت عليه خلال 32 عام من العمل في التلفزيون. تحياتي يا صديقي.--نسيب البيطار 17:27، 23 ديسمبر 2007 (UTC)
ليس لدي إطلاع كافي على الموضوع فأنا لست تقنياً لكني و للوهلة الأولى تبدو لي المقالة كأنها مقالة عن البث التلفزيوني المباشر أو البث الحي و ليست عربة النقل الخارجي, ربما عربة النقل الخارجي عبارة عن فقرة في مقالة بث تلفزيوني حي.--A z i z 16:40، 25 ديسمبر 2007 (UTC)
ملاحظتك صحيحة، فالعمل التلفزيوني لا يختلف داخل أو خارج الأستديو، ولكن جرت العادة أن الأحداث المنقولة بواسطة عربة النقل الخارجي تبث حية على الهواء كونها في أغلب الأحيان أحداث واقعية يقبل الناس على مشاهدتها بإقبال أكبر إما لأهميتها السياسية أو الاجتماعية أو الرياضية أو الترفيهية. كما أن النقل التلفزيوني يحتاج أحيانا إلى تجهيزات خاصة حسب الظروف الجوية أو طبيعة المكان وغيرها..أرجو أن أكون أوضحت. --نسيب البيطار 11:16، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

المقدمة[عدل]

المقدمة تذكر السيارة وأنواعها ولا تذكر وظيفتها، المفترض أن توضح المقدمة باختصار (في جملة أو جملتين) ماهيتها ووظيفتها تحديدا. وددت لو وضعت هذا مباشرة لكن لا أريد إتلاف المقالة. --خالد حسني 18:39، 26 ديسمبر 2007 (UTC)

أشكرك الملاحظة في غاية الأهمية وقد أضفت الفقرة. تحياتي.--نسيب البيطار 10:59، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

كثرة الصور !!![عدل]

السلام عليكم، جهد معتبر يشكر كل من ساهم فيه خصوصا أخي نسيب البيطار. لدي ملاحظة بسيطة و هي كثرة الصور، فإثراء المقالة بالصور شيئ مطلوب ولكن لاداع للإكثار. مثلا : صورة واحدة تكفي لوصف نقل مباراة كرة قدم، العلاقة غير واضحة بالنسبة للزورق الرياضي وتكفي صورة المروحية... أقترح فصل الجزء المتعلق بتغطية مباراة إلى مقالة بذاتها. مع تحياتي 08:07، 30 ديسمبر 2007 (UTC)

  • كوني في الأساس رجل عمل في التلفزيون لسنوات طويلة، فإني اعتدت أن تكون الصورة نصف الموضوع، لأنها تعبر عن حقيقة لا يمكن وصفها بالكلام فقط، فالتكامل بين الصورة والتعليق يكمل فهم الموضوع بصورة أشمل. كما أن الصور في حالات كثيرة أقوى من المصادر، لأنها مصادر في حد ذاتها توثق المضمون. وقد حاولت هنا أن أوفر صورة لكل محور يتحدث حوله المقال. أما تغطية مباراة لكرة القدم فقد أدرجتها فجر هذا اليوم نتيجة حوار بناء بيني وبين حكيم دمشق. أنا قمت برسم الملعب وتوزيع الكاميرات فيه، ولأدعم رسمي وفرت صورة فيها ملامح كثيرة من ما ذكرت عن تغطية كرة القدم في ملعب متطور. لتكون مصدرا يوثق الرسم. كما أنني دعمت جميع المعلومات المكتوبة بالمصادر أيضا. لأني أردت تفادي أن يكون بحثا أصيلا لم ينشر سابقا. فكرت في موضوع فصل التغطية لكرة القدم، ولكنه سيكون موضوعا يتيما لا تماثله مواضيع تغطية أخرى، ولذلك سأبقيه ضمن هذا المقال كونه يدعم موضوع عمل عربات النقل. إذا لاحظتم القالب أسفل الصفحة، ستجدونه يحتوي على مقالات مكملة لبعضها البعض، والوصلات الزرقاء في المقالات المختلفة بإذن الله والقوالب ستربط المقالات بعضها ببعض. هذا بالنسبة لتفاصيل الأجهزة، ولكن وبناء على نصيحة صانع القوالب سأتحدث في المقال عن صناعة عربات النقل في فقرة إضافية ليكتمل الموضوع حول عربات النقل. كنت قد رشحت المقال كمقال جيد ولكنه رويدا رويدا بدأ يتطور إلى مقال متميز ضمن المقالات المختارة.--نسيب البيطار 09:22، 30 ديسمبر 2007 (UTC)
لاحظ هاته الصور ألا يمكن الإكتفاء بواحدة منهما:
صورة1
و صورة 2
صورة3
و صورة 4
أما ما يخص الصورة 5 فلا داعي لها كونها لا تفيد كثيرا أو البحث أخرى عن التصوير الجوي
أخيرا لدي سؤال : هل يستعمل الرجال الإذاعة أدوات مختلفة عن رجال التلفزيون للتغطية الخارجية ؟.
12:20، 31 ديسمبر 2007 (UTC)
  • وضعت الإجابات حول الصور داخل كل صورة باللون الأحمر. عربة نقل الإذاعة تحوي فقط غرفة التحكم بالصوت. ونقل صوت الإذاعة يتم عبر خطوط الهاتف تحياتي يا صديقي.--نسيب البيطار 16:05، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

 تم الاختيار

الصورة[عدل]

حتى تزيل الصورة عليك أن تبرر لماذا!--( نسيب | راسلني) 07:07، 7 مارس 2008 (UTC)